كوريا الشمالية تعلن عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو بسبب كورونا
آخر تحديث GMT22:54:50
 العرب اليوم -

كوريا الشمالية تعلن عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوريا الشمالية تعلن عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو
طوكيو-العرب اليوم

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، عدم مشاركة رياضييها في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العام الجاري 2021.ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية، قررت كوريا الشمالية عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو، وذلك خوفا على رياضييها من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".وأعرب عدد من خبراء الصحة الدوليين عن مخاوفهم من احتمالية أن تتحول دورة الألعاب الأولمبية، التي سوف تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو" في وقت لاحق من العام الجاري، إلى بؤرة جديدة لزيادة انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عالميًا؛ وذلك حسبما نقلت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية اليوم الأربعاء.

وفي هذا، أكدت الصحيفة (في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني) أن تنظيم أكبر حدث رياضي في العالم بأمان وسط تفشي جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم يمثل في حقيقة الأمر أكبر تحدي للحكومة اليابانية الحالية.وأضافت أنه "عندما تنطلق الألعاب في 23 يوليو القادم، سيظل كوفيد-19 حقيقة عالمية.. وحتى مع قرار استبعاد المتفرجين الأجانب، فإن أكثر من 60 ألف رياضي ومدرب وموظفي المنتخبات الوطنية ومبعوثي وسائل الإعلام والعاملين الأساسيين الآخرين سيتقاربون في طوكيو من أكثر من 200 دولة حول العالم- لكل منها معدلات انتقال مرضية مختلفة وبرامج تطعيم ومتغيرات فيروسية مختلفة".

لذا، قال سبنسر فوكس، وهو باحث في جامعة تكساس الأمريكية ومتخصص في الأمراض المعدية: "استنادًا إلى عدد الأشخاص الذين سيصلون إلى طوكيو وانتشار المرض في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تصبح الألعاب الأولمبية بالتأكيد حدثًا يؤدي إلى عدد كبير من الإصابات، فضلًا عن الانتشار الراهن على المستوى الدولي، مع عودة الأشخاص إلى ديارهم، ورغم أن الاحتياطات التي أقرتها الحكومة اليابانية رائعة، لكن لا يمكنك أبدًا تقليل احتمالية الإصابة بالعدوى تمامًا".

جدير بالذكر أن منظمي أولمبياد طوكيو يعتمدون حاليًا على سلسلة من ست قواعد توضح بالتفصيل كيف يمكن للمشاركين في الأولمبياد وأولمبياد المعاقين التنافس والتنقل والتواصل الاجتماعي، من أجل إدارة مخاطر ما قد يكون أكبر بؤرة لانتشار كوفيد-19 في العالم، وفي حين أن المشاركين في الألعاب سيكونون معزولين إلى حد ما عن الجمهور الياباني، إلا أن طوكيو استبعدت استخدام مبدأين أساسيين لاحتواء المرض؛ وهما: الحجر الصحي واللقاحات، وبدونها، يحذر الخبراء من أن عدوى المرض يمكن أن تنتشر على نطاق واسع.

وإذا حدث ذلك، تقول الصحيفة إن أولمبياد طوكيو قد لا تكون بؤرة لانتشار المرض في اليابان وحدها، بل يمكن أن تصبح موطنًا للعديد من المتغيرات الجديدة التي طرأت على المرض من جميع أنحاء العالم. وهنا، يمكن أن يكمن الخطر في أن الرياضيين قد يعودون بها إلى بلدانهم، ما قد يؤدي إلى تأجيج الوباء مرة أخرى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس وزراء اليابان يؤكّد أن أولمبياد طوكيو ستكون دليلًا على نهاية كورونا

الجزائر تسمح بعودة النشاط الرياضي دون جمهور

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تعلن عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو بسبب كورونا كوريا الشمالية تعلن عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو بسبب كورونا



 العرب اليوم - إسرائيليون ينعشون السياحة المغربية بأعداد كبيرة

GMT 15:49 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
 العرب اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 07:19 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

دراسة توضح أطعمة تخفف آلام اإتهاب المفاصل

GMT 01:30 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

أشهر وجهات سياحية آسيوية آمنة للعائلات

GMT 06:41 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

تقرير يوضح مشروبات تمنع فقدان الوزن
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab