مدينة العلا السعودية تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل 2026
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

مدينة العلا السعودية تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل 2026

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة العلا السعودية تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل 2026

العلا تفوز باستضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026
الرياض ـ العرب اليوم

فازت العلا باستضافة بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل 2026، على إثر تقديمها طلب الاستضافة في سبتمبر الماضي، وتأتي تلك الخطوة لتؤكد على ريادة المملكة العربية السعودية في استضافة المحافل الرياضية العالمية والمحلية، وبدورها أعربت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن فخرها بهذا الإعلان مغردة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس "نبارك للمملكة فوز العلا باستضافة بطولة كاس العالم للقدرة والتحمل 2026 لنشارك العالم قصة الفروسية، وترسخ الروابط الوثيقة بين تراثنا الغني والحاضر المتطور".

وأكد "العلا" أن استضافة هذا الحدث العالمي، سيلهم الهيئة للعمل وفق استراتيجية طموحة لتطوير قطاع الفروسية، بما يدعم إيجاد فرص متنوعة في عدة مجالات ضمن خطط التطوير الشاملة في العلا، بالشكل الذي يجعلها وجهة سياحية فريدة ذات قصة تعكس تقاليد الفروسية العربية المتأصلة.
بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026

ووفقا لما ذكر في واس، يأتي حدث بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026 بإشراف من الاتحاد السعودي للفروسية، على إثر إثبات إنجازات الفروسية السعودية في استضافة الأحداث الكبرى، مثل كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل الذي من المقرر أن ينطلق الشهر المقبل، وبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض بالرياض بشهر أبريل 2024.

بدوره أكد الاتحاد الدولي للفروسية التزامه بتطوير رياضة الفروسية والتأكيد على الشغف العميق بها كون هذه الرياضة ذو جذور تاريخية أصيلة، وتستهدف هذه الاستضافة التأكيد على الروابط الأصيلة بين التراث العربي الغني والحاضر المتطور الذي تسعى السعودية إليه.

من المكاسب التي تعود على المملكة العربية السعودية أيضا لاستضافة هذا الحدث، هو تعزيز وتسليط الضوء على العلا باعتبارها وجهة سياحية فريدة ذات تاريخ متأصل في تقاليد الفروسية العربية، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، كما تعكس تلك الخطوة حرص المملكة على تنمية القطاع السياحي.

ولعل كأس خادم الحرمين الشريفين، كان من أبرز الأسباب التي رجحت "العلا" لتكون نقطة انطلاق تلك المسابقة، حيث شهدت النسخة الأخيرة من كأس خادم الحرمين الشريفين مشاركة أكثر من 40 دولة حول العالم، وسط إشادات واسعة منها وكذلك من الاتحاد الدولي للفروسية.

من جانبه أشاد الأمير عبدالله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، بالدعم غير المحدود الذي تجده الفروسية السعودية من القيادة الرشيدة، وصرح " تعيش الفروسية في المملكة أفضل حالاتها على جميع الأصعدة فحصولنا على استضافة ثلاثة محافل عالمية، كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل، وكأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 م والآن بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل 2026 م، ماهو إلا دليل على مكانة المملكة وقدرتها على استضافة أبرز الأحداث العالمية إضافة للنتائج المميزة التي يحققها الفرسان السعوديين، كحصول منتخب قفز الحواجز على ذهب آسيا للفردي والفرق في دورة الألعاب الآسيوية، وفوز منتخب التقاط الأوتاد بكأس العالم 2023 م وتأهل منتخب الرماية من على ظهر الخيل لبطولة كأس العالم القادم".

لا تفوتك قراءة أبرز فعاليات مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء 2023

ولم يغفل خلال تصريحاته عن الإشادة بجهود وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز ودعمه للقطاع الرياضي في السعودية، إلى جانب جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا التي دفعتها للأمام لتكون شاهدة على هذا الإنجاز الجديد للمملكة بشكل عام.

قد يهمك ايضاً

سباق حائل الحادي عشر يتهيَّأ للانطلاق بمشاركة 78 جوَّادًا

الفرس "هبة الله" تفوز بالميدالية الذهبية في قفز الحواجز بالمضار الهولندي

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة العلا السعودية تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل 2026 مدينة العلا السعودية تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل 2026



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab