سقوط المصنفات يتواصل بانسحاب ازارنكا وفقدان كفيتوفا للقب في دورة مدريد
آخر تحديث GMT04:00:25
 العرب اليوم -

نادال يبلغ ثمن النهائي بفوزه على الروسي اندري كوزنتسوف

سقوط المصنفات يتواصل بانسحاب ازارنكا وفقدان كفيتوفا للقب في دورة مدريد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سقوط المصنفات يتواصل بانسحاب ازارنكا وفقدان كفيتوفا للقب في دورة مدريد

البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا
القاهرة - محمد عبدالحميد

تواصل سقوط المصنفات في دورة مدريد الاسبانية، رابع دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، بانسحاب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة وفقدان التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة للقب اليوم الاربعاء.

فبعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس والتشيكية لوسي سافاروفا والخروج المفاجىء للبولندية انييسكا رادفانسكا الاولى والالمانية انجيليك كيربر الثانية وبطلة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والاسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة، انضمت الى القائمة ازارنكا وكفيتوفا.

واعلنت ازارنكا، بطلة دورتي انديان ويلز وميامي اول وثاني دورات الماسترز للالف نقطة في اذار/مارس الماضي عندما باتت ثالث لاعبة تحرز الثنائية (انديان ويلز/ميامي) في عام واحد بعد الالمانية شتيفي غراف (1994 و1996) والبلجيكية كيم كلايسترز (2005)، انسحابها من المباراة التي كانت مقررة لاحقا اليوم امام الاميركية لويزا تشيريكو الصاعدة من التصفيات وذلك بسبب الام أسفل الظهر.

وقالت ازارنكا وصيفة بطلة دورة مدريد عامي 2011 و2012: "تعرضت لاصابة اسفل الظهر في المباراة الاولى (ضد البريطانية لاورا روبسون)، كان الطقس باردا في ذلك اليوم"، مضيفة "وفي المباراة الثانية (ضد الفرنسية اليزيه كورنيه) شعرت بالام قوية. اعتقدت بان يوما من الراحة سيكون كافيا لشفائي، ولكنني اليوم وفي احدى الضربات في التدريبات عادت الالام. لا اعتقد بانني ساكون قادرة على المنافسة".

وجردت الاسترالية داريا غافريلوفا كفيتوفا من اللقب بالفوز عليها 6-3 و6-4 في ساعة و42 دقيقة في الدور الثالث، وهو الفوز الثاني لغافريلوفا على كفيتوفا في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان، والثاني هذا العام بعدما تغلبت عليها في بطولة استراليا المفتوحة.

وتلتقي غافريلوفا مع تشيريكو في ربع النهائي، وكانت كفيتوفا بطلة عام 2011 نالت لقب العام الماضي بتغلبها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-1 و6-2 في المباراة النهائية، وبلغت ربع النهائي ايضا الرومانية سيمونا هاليب السادسة بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي العاشرة 6-2 و6-3، لتضرب موعدا مع مواتطنتها ايرينا بيغو التي تغلبت على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-7 (6-8) و6-4 و6-4.

وتأهلت الرومانية الاخرى سورانا سيرستيا المشاركة ببطاقة دعوة بتغلبها على الالمانية لورا سييغموند الصاعدة من التصفيات 6-4 و7-6 (11-9)، لتلتقي مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الفائزة على الروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا 2-6 و6-3 و7-5.

ولدى الرجال، استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول مشواره في الدورة بفوز سهل على الكرواتي بورنا كوريتش 6-2 و6-4 في ساعة و18 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين، ليبلغ الدور ثمن النهائي حيث سيلاقي الاسباني روبرتو باوتيستا الخامس عشر والفائز على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-3 و5-7 و7-5، وهي المباراة الاولى لديوكوفيتش منذ خسارته امام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، في 13 نيسان/ابريل الماضي.

وقدم "نولي" مستويات رائعة منذ بداية الموسم حيث احرز اربعة القاب مهمة في ملبورن، اولى بطولات الغراند سلام، والدوحة، ثم في انديان ويلز وميامي الاميركيتين للماسترز، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الماسترز رافعا رصيده الى 28 لقبا، قبل ان يلحق به صاحبه الاسباني رافايل نادال بتتويجه في مونتي كارلو الاحد قبل الماضي، ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة الى الترابية، املا في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة اواخر ايار/مايو الحالي واوائل حزيران/يونيو المقبل، وهي الوحيدة بين القاب الغراند سلام الغائبة عن سجلاته، وكان ديوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين او ادنى من ان يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، اي الالقاب الاربعة الكبرى، عندما وصل الى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بشكل مفاجىء.

وودع فافرينكا الرابع دورة مدريد من الدور الثاني بخسارته امام الاسترالي نيك كيريوس 6-7 (7-9) و6-7 (2-7) في ساعة و45 دقيقة، وهو الفوز الثاني لكيريوس على فافرينكا في 4 مواجهات جمعت بينهما، ويلتقي كيريوس في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر او الاوروغوياني بابلو كويفاس.

وبلغ التشيكي توماس برديتش الثامن الدور ثمن النهائي بفوزه على الاوزبكستاني دينيس ايستومين الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3، ليلتقي مع الاسباني دافيد فيرر التاسع والذي تغلب على الاميركي دينيس كادلا الصاعد من التصفيات 6-4 و4-6 و6-4، وتخطى الفرنسي جيل سيمون السادس عشر عقبة الاسباني بابلو كارينيو بوستا المشارك ببطاقة دعوة بصعوبة 2-6 و6-3 و6-4، ليضرب موعدا في ثمن النهائي مع البريطاني اندي موراي الثاني، وكان موراي جرد الاسباني رافايل نادال من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي والخامس بعد عامي 2005 و2010 بفوزه عليه 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.

وبلغ نادال المصنف خامسا الدور ثمن النهائي الثلاثاء بفوزه على الروسي اندري كوزنتسوف 6-3 و6-3، وسيلتقي مع الاميركي سام كويري الذي تغلب اليوم على الفرنسي لوكاس بوي الصاعد من التصفيات 6-7 (5-7) و6-3 و6-4، وتأهل ايضا الياباني كي نيشيكوري السادس بفوزه على الايطالي فابيو فونييني 6-2 و3-6 و7-5، ليضرب موعدا مع الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر، كما تأهل البرتغالي جواو سوزا بفوزه على الاسباني مارسيل غرانويرس الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3، وسيلتقي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو او الاميركي جاك سوك.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط المصنفات يتواصل بانسحاب ازارنكا وفقدان كفيتوفا للقب في دورة مدريد سقوط المصنفات يتواصل بانسحاب ازارنكا وفقدان كفيتوفا للقب في دورة مدريد



للحصول على إطلالات برّاقة وساحرة من أجمل صيحات الموضة

طرق تنسيق البناطيل المزينة بـ"الترتر" على طريقة النجمات

القاهره_العرب اليوم

GMT 02:47 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 مناطق سياحية في المكسيك لقضاء عطلة على الشاطئ
 العرب اليوم - أفضل 5 مناطق سياحية في المكسيك لقضاء عطلة على الشاطئ

GMT 02:33 2020 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فساتين تساهم في إطالة القامة القصيرة على طريقة نانسي عجرم
 العرب اليوم - فساتين تساهم في إطالة القامة القصيرة على طريقة نانسي عجرم

GMT 04:48 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 العرب اليوم - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 02:38 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 العرب اليوم - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 20:50 2020 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

توقّعات العرّافة البلغارية العمياء بابا فانغا لعام 2021

GMT 02:31 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيراري" تُطلق سيارتها "سبيدر إس إف 90" بقوة 780 حصانًا

GMT 17:43 2020 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"سوزوكي "إسبريسو" تحصل على صفر باختبارات الأمان في الهند

GMT 21:11 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفعت مبيعات السيارات الروسية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي

GMT 14:25 2020 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء ناسا يرصدون ظاهرة غريبة

GMT 06:05 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تطرح مجموعتها هوراكان إيفو فلو كابسيول

GMT 02:15 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارات أنيقة وباهظة تقودها نجمات "بوليوود" إليكِ أبرزها

GMT 18:54 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث عضو ينضم إلى عائلة نيسان من السيارات الـ SUV

GMT 20:58 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نفذت سيارة فريدة من نوعها أول رحلة تجريبية لها في سلوفاكيا

GMT 20:55 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

رصدت عدسات المصورين التجسسين سيارة «نيسان باثفايندر»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab