تشكيلة ساعات شوبارد 2016 تعطيك إشراقة جديدة
آخر تحديث GMT16:39:23
 العرب اليوم -

تشكيلة ساعات شوبارد 2016 تعطيك إشراقة جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشكيلة ساعات شوبارد 2016 تعطيك إشراقة جديدة

تشكيلة ساعات شوبارد 2016 تعطيك إشراقة جديدة
القاهرة - العرب اليوم

مجموعة Happy Diamonds

إشراقة جديدة لساعة فريدة

تألقت أحجار الألماس المتراقصة Happy Diamonds بخفة وحيوية على روائع إبداعات شوبارد منذ عام 1976. وعاماً بعد عام تتراقص هذه الأحجار على عدد لا يحصى من التصاميم الرائعة للساعات والمجوهرات الفاخرة. واحتفاء بالذكرى السنوية 40 لانطلاقة فكرة مجموعة Happy Diamonds تعيد شوبارد إحياء أحد الموديلات الشهيرة ضمن هذه المجموعة وتمنحه إشراقة جديدة.

1976: أثناء نزهة له في الغابة السوداء في سبعينيات القرن الماضي، افتتن رونالد كوروسكي الذي يعمل كمصمم في دار شوبارد بروعة منظر شلال الماء؛ حيث تتطاير منه آلاف قطرات الماء لتعكس أشعة الشمس وتتلألأ بمختلف ألوان الطيف.

أثار هذا المنظر مخيلته لتتفتق عن فكرة عبقرية لامعة تتيح لأحجار الألماس الإشراق بكامل تألقها من خلال السماح لها بالتحرر من قبضة مخالب التثبيت وتمكينها من الانطلاق بحرية. وبذلك ولدت فكرة مجموعة Happy Diamonds التي قدر لها أن تحظى بمستقبل باهر تكلله النجاحات المتتالية. وما أن وقع نظر كارين شوفوليه على تصميم ساعة Happy Diamonds حتى هتفت بشكل عفوي "تبدو هذه الماسات سعيدة لأنها تتحرك بحرية"، وقد كان ذلك أول تصميم ضمن هذه المجموعة،.

تمكنت شوبارد من تطبيق مفهوم أحجار الألماس المتحركة على شتى أنواع التصاميم الجريئة، وقد تم تجسيد هذه الفكرة منذ ذلك الحين بطيف واسع من تصاميم الساعات والعقود والقلائد والتمائم والخواتم والأقراط. وعلى مر السنين أبهرت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني في دار شوبارد، المراقبين مرة تلو الأخرى بتصميمها لإبداعات تعيد من خلالها تجسيد هذا المفهوم بإسلوب جديد في كل مرة.

2016: تجلت أولى تصاميم مجموعة Happy Diamonds في ساعة رجالية تميزت بحجمها الكبير وتصميمها الذي يتخذ شكل قطع الوسادة المربع المصقول الحواف للأحجار الكريمة. صنعت علبة الساعة وسوارها من الذهب الأبيض 18 قيراط، واكتسى ميناؤها باللون الأسود ليتيح تسليط الضوء بالكامل على أحجار الألماس المتراقصة في عرضها الأول.

فازت ساعة Happy Diamonds بفضل ما تجسده من إبداع متفرد بجائزة غولدن روز في بادن-بادن عام 1976، وقد استوحي منها اليوم تصميم جديد أبدعته شوبارد للاحتفال بالذكرى السنوية 40 لابتكار مفهوم أحجار الألماس المتحركة.

التقط التصميم الجديد الشكل الأساسي للساعة الأولى ضمن مجموعة Happy Diamonds بتصميمها الذي يتخذ قطع الوسادة المربع المصقول الحواف للأحجار الكريمة، إلى أن التصميم خُصص هذه المرة للسيدات، لتشكل ساعة Happy Diamonds العصرية حلية نفيسة من المجوهرات تشع بسحر الماضي وألق الحاضر. تحيط بميناء الساعة أحجار الألماس المثبتة بمخالب التثبيت لتبرز منحنيات الميناء الأنيقة بينما تنطلق أحجار الألماس المتحركة لتتراقص بحرية فوق خلفية لؤلؤية بيضاء. ازداد عدد هذه الأحجار المتراقصة كما ظهرت بأحجام متفاوتة إلا أنها بالإجمال أكبر حجماً من سابقاتها، وكان ذلك بغية إلقاء المزيد من الضوء على حركاتها المتراقصة وإبراز الزخم الذي يتجلى بترصيع الساعة بكل هذا العدد من أحجار الألماس. وداخل هذه المسرح الذي تؤدي عليه أحجار الألماس رقصاتها الرشيقة يبرز أيضاً ميناء صغير تؤطره أحجار الألماس وترتكز عليه عقارب الساعة وهي تطوف عبر مشهد هذا المسرح الأخاذ.

مجموعة Happy Dreams

رحلة في سماء حالمة

تقدم شوبارد مجموعة جديدة من المجوهرات تقوم على ذات فكرة أحجار الألماس المتراقصة التي غدت إحدى رموزها الشهيرة. استوحيت تصاميم المجموعة الجديدة Happy Dreams من الغيوم التي تطوف في فضاء حالم ومجموعة من أحجار الألماس المتراقصة.

بهذه التصاميم الجديدة، تدخل على مجموعة Happy Diamonds الرمزية معاني جديدة كالرشاقة وحيوية الحركة والإلهام والآفاق الحالمة. تصاميم ناعمة مستوحاة من جمال السماء وتحاكي سحر الغيوم التي تطوف بانسيابية آسرة. فتتراقص أحجار الألماس الشهيرة على خلفية لؤلؤية بديعة ليكتمل سحرها وألقها. تضم مجموعة Happy Dreams النفيسة تشكيلة مجوهرات تحتضن أحجار ألماس متراقصة بأحجام كبيرة، وتتسم بتقنية "ترصيع" جديدة تتميز بتثبيت الألماس بواسطة مخالب التثبيت لكن بأسلوب جديد.

تألقت أحجار الألماس المتراقصة Happy Diamonds بخفة وحيوية على أفخم ساعات شوبارد منذ عام 1976. وقد استوحيت آنذاك من انعكاس أشعة الشمس المتلألئة على قطرات الماء المتطايرة من شلال الماء. وسرعان ما غدت هذه المجموعة بمثابة التوقيع المميز لشركة شوبارد، فكشفت عن شخصيتها الرمزية المبدعة في عدد لا يحصى من التصاميم والتشكيلات الرائعة. وبعد مضي 40 عام، ها هي مجموعة Happy Dreams بحلقاتها المتداخلة ومنحنياتها الساحرة تقدم تأثيرات جديدة في التلاعب بالأحجام والانعكاسات الضوئية، حيث استوحيت إبداعات التصاميم الرومانسية الحالمة من الغيوم، لتحث المخيلة على التحليق بحرية لتطوف في سماء عالم الخيال.

ناعمة كريشة وآسرة كلؤلؤة

تتراقص أحجار الألماس في مجموعات مجوهرات Happy Dreams على خلفية لؤلؤية بيضاء تشكل شرنقة ناعمة وخفيفة تحتضن داخلها أحجار الألماس المتراقصة. كما تتميز هذه الموديلات باستخدام تقنية الترصيع التي تعتمد على امساك مخالب التثبيت بأحجار الألماس المستخدمة في ترصيعها– بما فيها أحجار الألماس المتراقصة، مما أضفى عليها نفحات من الحيوية والرقة الحالمة. تتيح هذه التقنية الدقيقة في الترصيع لحجر الألماس أن يكشف عن نقاءه والسحر الكامن فيه ليشع بكامل تألقه.

مجوهرات Happy Dreams

تضم مجموعة مجوهرات Happy Dreams زوجاً من الأقراط مع خاتم وقلادة وتميمة عقد كبيرة. حيث تتكون تميمة العقد من أربع حلقات متداخلة ذات نسب متوازنة بشكل بديع، تتراقص في مقدمتها ثلاث أحجار متحركة من الألماس، بينما رصّعت الحلقات الثلاث الأخرى المتبقية بالألماس وتألقت على خلفية لؤلؤية لامعة. تميزت القطع الأخرى في المجموعة بتصاميم مشابهة لتصميم التميمة إلا أنها أصغر حجماً منها، حيث تكونت تصاميم هذه القطع من ثلاث أو أربع حلقات ناعمة ومتداخلة ومرصّعة بالألماس يتراقص في إحدى حلقاتها حجر ألماس متحرك.

ساعة L.U.C Perpetual Chrono

أناقة فاخرة وأسلوب آسر لإحدى روائع شوبارد من الساعات الفاخرة ذات التقنية العالية

تقدم شوبارد ساعة أصيلة للرجل العصري العاشق للساعات المتميزة، لتجمع ساعة L.U.C Perpetual Chrono الجديدة كرونوغراف يدوي التعبئة مع تقويم دائم متناهي الدقة ضمن آلية حركة L.U.C غير مسبوقة من عيار Calibre 3.10-L. كما تزدهي ساعة L.U.C Perpetual Chrono بأحد أكثر التصاميم أناقة وتعقيداً من الناحية التقنية، دون أن تغفل عن استيفاء أعلى المعايير التقنية المعقدة والمواصفات الجمالية المتكاملة في مجال صناعة الساعات. فتصوغ شوبارد هذه الساعة من ذهب "التعدين العادل" بلون أبيض عيار 18 قيراط وتقدمها ضمن إصدار محدود يضم 20 ساعة فقط، لتكون تحفة فنية وتقنية راقية مخصصة لخبراء ترتقي بمعايير الساعات الفاخرة وعشّاق جمع القطع الاستثنائية.

عيار Calibre 3.10-L.. آلية حركة فائقة الاتقان

أتمت شوبارد كامل عمليات تطوير وإنتاج عيار L.U.C Calibre 03.10-L ضمن ورشاتها المخصصة لصناعة الساعات الفاخرة، حيث يتمحور تصميم هذا العيار حول عامود يشكّل عجلة تدير كافة عمليات الكرونوغراف بما فيها آلية flyback لتخميد الارتداد. ويتم التحكم بنظام تصفير العدادات وبنظام دوران عقارب الثواني المركزية في الساعة من خلال مطارق تعمل بأسلوب تصاعدي متدرّج بغية تأمين أعلى درجات الدقة في الأداء. كما يضمن هذا العيار سلاسة ودقة تفعيل الآليات المتصلة بالتوقيت بواسطة قابض اقتران عامودي. وقد اختارت شوبارد هذه الآلية الميكانيكية الاستثنائية لتشكل القاعدة التي تقوم عليها تقنية التقويم الدائم في ساعة L.U.C Perpetual Chrono.
 
يظهر التقويم في ساعة L.U.C Perpetual Chrono من خلال نافذة كبيرة مزدوجة لعرض التاريخ، تكملها مؤشرات عرض الأيام والأشهر والسنوات بما فيها السنوات الكبيسة، بينما يضفي عليها لمسة الدقة النهائية كل من مؤشر الليل/النهار ومؤشر عرض منازل القمر الذي يقدم برسومه البيانية قراءات دقيقة لأطوار القمر مع هامش انحراف ليوم واحد فقط كل 122 عام. ويستخدم الترتيب الأساسي لأماكن مؤشرات هذا التقويم نفس أماكن مؤشرات الكرونوغراف – حيث يتضمن كلاهما وجود مؤشرات عند الساعة 3 والساعة 9 – مما استوجب تعديل هيكلية التقويم الدائم لإزاحة مؤشر الليل/النهار بضعة ميليمترات، فساهم هذا التعديل في تحديد الترتيب الجديد للميناء مع العدادات الظاهرة عليه.

مسيرة إبداع نحو الدقة المتناهية

أطلقت شوبارد ساعة L.U.C Perpetual Chrono المصنوعة من ذهب التعدين العادل "Fairmined" بلون أبيض وبإصدار محدود يضم 20 ساعة فقط. وقد نجحت هذه الساعة في نيل شهادتين مرموقتين بفضل إتقانها ودقتها المتناهية: حيث تمت المصادقة على تصنيف دقة عيارها L.U.C Calibre 03.10-L بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر COSC، كما نجحت كل ساعة ضمن إصدار هذا الموديل في استيفاء المعايير الرفيعة التي يتطلبها الحصول على دمغة جنيف للجودة سواء فيما يتعلق بحركة الساعة أو علبتها. حيث تعتبر هذه الدمغة ضمانة امتياز لمدى الخبرة والحرفية الفائقة التي تم تطويعها لصنع هذه الساعة. وقد كانت سابقاً دمغة جنيف للجودة تقتصر على المصادقة على حركة الساعة فقط بينما أصبحت اليوم تضع الساعة بأكملها تحت الاختبار. وبذلك دُعمت معايير جودة الحركة بمعايير أخرى نجحت شوبارد في تلبيتها بكل كفاءة. يتم تقييم وظائف مقاومة الماء والدقّة والكرونوغراف والتقويم الدائم واحتياطي الطاقة ببالغ الدقة قبل أن يتم منحها شهادة الجودة المعروفة. ولذلك تفخر شوبارد بانتمائها إلى نخبة من العلامات التجارية للساعات الفاخرة التي تتميز بمثل هذا الإبداع الفني والحرفية الاستثنائية.

ترتقي شوبارد بصناعة الساعات المعاصرة إلى أعلى مستويات الإتقان وتبدع في تطوير التقنيات الميكانيكية لتأتي ساعة L.U.C Perpetual Chrono الجديدة تتويجاً لهذه المسيرة الحافلة وتكون قطعة أصيلة تأسر أذواق جامعي الساعات المميزة والرجل العصري.

مواد نفيسة

برزت ساعة L.U.C Perpetual Chrono كتجسيد مثالي لأرفع المعايير في مجال صناعة الساعات، فصنعت بمواد استثنائية تعزز إلى حد كبير من أناقة الساعة وأدئها. فقد صنع هيكل علبة الساعة بقياس قطر 45 ملم، وصيغت من ذهب التعدين العادل Fairmined عيار 18 قيراط، الذي توفره جمعيات التعدين في مناجم الذهب المصادق عليها بوثيقة التعدين العادل (Fairmined) في البيرو وكولومبيا وبوليفيا.

كانت شوبارد أول شركة مصنّعة للساعات والمجوهرات الفاخرة تلتزم بدعم مجتمعات التعدين بهدف مساعدتها للحصول على شهادة التعدين العادل (Fairmined). وانطلاقاً من هذه الغاية، تسهم شوبارد في توفير التدريب والرعاية الاجتماعية للعاملين، وتحمي البيئة من ممارسات التعدين غير المسؤولة. حيث تؤكد شهادة التعدين العادل على استخراج الذهب بطريقة مسؤولة من قبل منظمات التعدين في المجتمعات الصغيرة والنائية، بما يضمن التعامل الأمثل مع عمال المناجم والبيئة على حد سواء، ناهيك عن ضمان دفع أجور مناسبة وتثبيت أسعار الذهب بهدف إعادة استثمار هذه الأموال في مشاريع تنمية ضمن المجتمعات المحلية.

اكتسى ميناء ساعة L.U.C Perpetual Chrono بطبقة من معدن الروثينيوم بلونه الرمادي الداكن، ونقش يدوياً بزخارف (guilloche) المتداخلة مع زخارف بزوغ الشمس التي تشع من نافذة كبيرة ومزدوجة لعرض التاريخ.

تحرص شوبارد على استخدام أنفس المواد في كامل موديلات مجموعة L.U.C، الأمر الذي أكدت عليه في عيار L.U.C Calibre 03.10-L الذي صنعته من نيكل الفضة، وهو عبارة عن معدن بلون رمادي فاتح يمكن استخدامه بشكل مثالي لمعالجة الأسطح بفضل مقاومه للخدوش، إلا أنه لا يتيح إمكانية إصلاح أي خطأ يحدث عند تنفيذ زخارف "كوت دو جنيف" أو التجزيعات الدائرية أو عمليات الصقل أو التلميع. مما يستدعي عند تصنيع هذه الحركة استخدام أمهر الأيدي الحرفية الخبيرة في هذه الحِرف ضمن ورشات صناعة الساعات في معمل شوبارد.

ويستمر اختيار شوبارد لأنفس المواد وأجودها ليبدو أيضاً بشكل جليّ في سوار ساعة L.U.C Perpetual Chrono المصنوع من جلد التمساح الواسع النقش بلون أسود وخياطة يدوية، بينما صنعت بطانة السوار من جلد التمساح أيضاً لكن بنقش ناعم ولون كستنائي، لتأسر هذه الساعة البديعة أعين الناظرين بروعتها في كل تفصيل من تفاصيلها.

ساعة فريدة للرجل العصري المميز

تشكل ساعة L.U.C Perpetual Chrono أداة متكاملة تجمع بين إطارين زمنيين: أحدهما مقياس طويل الأمد يتمثل في التقويم الذي من شأنه أن يقدم قراءاته الدقيقة على مدى قرون، بينما يقدم المقياس الآخر القصير الأمد مختلف عمليات التوقيت المحددة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيلة ساعات شوبارد 2016 تعطيك إشراقة جديدة تشكيلة ساعات شوبارد 2016 تعطيك إشراقة جديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيلة ساعات شوبارد 2016 تعطيك إشراقة جديدة تشكيلة ساعات شوبارد 2016 تعطيك إشراقة جديدة



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده

GMT 06:25 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019
 العرب اليوم - جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 12:27 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

مرض" بهجت" داء مجهول السبب ولكنه غير مميت

GMT 22:55 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

3 أسرار تساعدك في تجديد فناء المنزل في فترة قصيرة

GMT 01:52 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

مصمّمة الأزياء نهى المنسي تعلن تصميمها مجموعة الشتاء 2016

GMT 06:36 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

"مازيراتي" تقتحم سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة

GMT 01:01 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

"الاستخبارات" تصف نيلسون مانديلا بأنه شخصية أسطورية

GMT 05:44 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"إم جي زد إس" الصينية الجديدة خيارك لسيارة المستقبل

GMT 17:53 2013 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل عشرة مطاعم لتناول البيتزا المميزة في روما

GMT 01:29 2013 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

افتتاح أول مصنع سوري للملابس الجاهزة في مصر

GMT 04:08 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

أغلى الكلاب في العالم بلا مأوى في الشوارع

GMT 19:33 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب الفرنسي أوليفيه جيرو يتوّج بجائزة بوشكاش

GMT 14:57 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ألم الحب يدفع شاب للانتحار في القامشلي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab