السترة القميص أفضل مقاربة للارتقاء بطلتك دليلك الشامل إليها
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

السترة القميص أفضل مقاربة للارتقاء بطلتك.. دليلك الشامل إليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السترة القميص أفضل مقاربة للارتقاء بطلتك.. دليلك الشامل إليها

السترة القميص
القاهرة - العرب اليوم

أي رجل يتابع أخبار الموضة بات على دراية تامة بمصطلحات حتى الأمس القريب لم يكن لها وجود مثل «أثليجير» أو «سبورتس لوكس»، والتي تعني ما هو رياضي وكاچوال مع ما هو فاخر. التسميات هذه وغيرها من المصطلحات هي تجسيد لواقع معيش في عالم الموضة؛ حيث بات من المنطقي تماماً دمج أنماط لا علاقة لها ببعضها البعض مثل الجينز والسنيكرز والبلايزر. ولكن هناك تسميات أخرى يحتاج الرجل لمعرفتها، وهي السترة القميص التي برزت وبقوة خلال المواسم الماضية.
 
 فما هي السترة القميص؟ وما هي الطريقة المثالية لاعتمادها؟
لا تحب القمصان؟ دليلك للطلة الذكية من دونها

هي أكثر من قميص وأقل من سترة. تصنع من مواد مختلفة من ضمنها القطن، التويد والصوف عادة تكون غير مبطنة؛ لأن الغاية منها أن تشبه القميص وفي الوقت عينه السترة، وبالتالي كان لا بد من التضحية بالسماكة. هناك بعض الأنماط المبطنة، ولكنها عادة تسلب الغاية من السترة القميص، وبالتالي لا ننصح بها. ناحية التصميم بطبيعة الحال هي تجمع بين تصاميم القمصان والسترة وتلتزم بما هو مشترك بينهما. النمط هذا متنوع ومتعدد الاستخدامات وبالتالي أسهل طريقة ممكنة للارتقاء بطلتك.
 
السترة القميص تملك خصائص القميص لناحية الرسمية ولكنها أيضاً تملك الخصائص الكاچوال الخاصة بالسترة. الياقة المستقيمة الخاصة بها والجيوب ووزنها تجعلها مثالية لأن تكون جزءاً من مبدأ الطبقات؛ إذ يمكن اعتماد سترة فوقها أو معطف كما يمكن اعتمادها بشكل منفصل.
 
متى يمكنك ارتداء السترة القميص؟

السترة القميص مصممة كي يتم اعتمادها حين يكون الطقس في حالة من عدم الاستقرار ومتقلباً. أي إنها مثالية لفصلي الربيع والخريف بشكل عام وبعض أيام الشتاء أو الخريف حين تكون الحرارة معتدلة بشكل إجمالي.
 
السترة القميص العسكرية

النمط العسكري رائج منذ مدة، خلال السنوات الماضية راج مع النقوش العسكرية ولكن هذا النمط اختفى فاسحاً المجال أمام النمط العسكري لناحية اللون. السترة القميص العسكرية عملية وجميلة وأنيقة وتنفع لطلات مختلفة وهي تأتي بلوني الكاكي والأخضر مع أزرار معدنية. السترة القميص العسكرية يمكن اعتمادها مع السروال القماشي، ومع تيشرت أو قميص. خلال الفترات التي يميل فيها الطقس إلى البرودة يمكن اعتماد معطف فوقها. لناحية الحذاء يفضل اعتماد الأحذية الرياضية أو النمط الكاچوال للأحذية.
 
السترة القميص الچينز

مع هيمنة الدنيم الياباني على موضة الرجال مؤخراً فإن امتداده ليطال السترة القميص منطقي للغاية. السترة القميص الچينز تأتي بمختلف تدرجات الأرزق واللون الأكثر بروزاً هو الكحلي. القماش الخاص بالسترة القميص الدنيم عادة تتضمن مزيجاً من اللينين والقطن مع التصاميم اليابانية المميزة وطبعاً اللون اللافت.
 
عادة هكذا نمط يتماشى وبشكل مثالي مع القميص أو التيشرت، أما لناحية السروال فچينز سيلفدچ مثالي من أجل طلة الدنيم المزدوج التي تتميز وبشكل كبير عن طلة الدنيم المزدوج «التقليدية»، وذلك لأن السترة القميص هنا ستحدث كل الفارق الأنيق والمختلف.
 
السترة القميص الصوفية

السترة القميص الصوفية تميل لأن تمنحك شكل البلايزر الكاچوال أكثر من كونها قميصاً. عادة تكون واسعة إلى حد ما عند الكتفين ومصنوعة من الصوف الفاخر، ومن مزيج من الصوف الفاخر مع أنواع أخرى من الأقمشة. السترة القميص الصوفية هي خيار مثالي لكل رجل يبحث عن طلة الكاچوال الذكي كما أنها تنفع للطقس البارد إلى حد ما لكونها توفر الدفء، ولكنها أيضاً مثالية للطقس الذي يميل إلى الدفء وذلك لأن الصوف يسمح بالتهوية.
 
يفضل اختيار الألوان المحايدة الكحلي أو الرمادي أو الفحمي وتنسيقها مع التشينو مع

حذاء سنيكرز أبيض أو بروغ جلدي.
 
السترة القميص المقاومة للماء

النمط هذا يملك الكثير من خصائص السترة على حساب القميص وذلك لأن التصميم يميل إلى النمط الرياضي. عادة تكون مصنوعة من مواد تمنحها بعض اللمعان، وغالباً ما تملك ملمساً مختلفاً ضمن السترة القميص الواحدة، وذلك لتنوع المواد المستخدمة التي تخدم هدف المصمم من خلال استخدام الشبك مثلاً أو السحّاب. النمط هذا يأتي بألوان جريئة وألوان محايدة وعليه اختيار اللون يتم وفق الموسم، فإن كنت ستعتمدها خلال الربيع يمكنك اختيار الألوان القوية، أما إن كنت ستعتمدها خلال الخريف فيفضل أن تكون الألوان محايدة.  يمكن اعتمادها مع التيشنو أو مع السراويل الصوفية.
 
السترة القميص الكلاسيكية

السترة القميص هذه تخدم غاية الأناقة أكثر من كونها تمنح الدفء، لذلك الأفضل إما اعتمادها خلال الطقس الذي يميل إلى الدفء أو اعتمادها أسفل سترة توفر لك الدفء الذي تحتاج إليه. السترة القميص هذه مصنوعة من جلد الظباء، وبالتالي الألوان هي البني والبني الداكن وهي تمنح لمسة من الأناقة والرقي. وبما أن السترة هذه تبرز بمفردها فإن قطع الملابس الأخرى ستخدم هدفاً جعلها تكون نجم الطلة. لذلك چينز وتيشرت أو قميص يكفيان لجعلك تتميز وتختلف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السترة القميص أفضل مقاربة للارتقاء بطلتك دليلك الشامل إليها السترة القميص أفضل مقاربة للارتقاء بطلتك دليلك الشامل إليها



GMT 13:52 2021 الخميس ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات كاجوال بالجينز من وحي النجوم

GMT 07:36 2021 الخميس ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أزياء كاجوال للرجال للإطلالة اليومية

GMT 09:20 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات راقية وجذابة من وحي النجم راغب علامة

GMT 07:24 2021 الثلاثاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

موضة الأحذية الرجالية لهذا الموسم لإطلالة عصرية

GMT 15:21 2021 الإثنين ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار لإطلالات صيحة "السبور شيك" من وحي النجوم

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab