الخاتم الذهبي الأكبر في العالم الآن في الشارقة
آخر تحديث GMT05:56:30
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري
أخر الأخبار

الخاتم الذهبي الأكبر في العالم الآن في الشارقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخاتم الذهبي الأكبر في العالم الآن في الشارقة

الخاتم الذهبي
الشارقة - العرب اليوم

تعرّفي معنا إلى الخاتم الأكبر في العالم، وهو "The Star of Taibah"، أي نجمة طيبه، وهو خاتم ذهبي دخل كتاب غينس للأرقام القياسية كونه الخاتم الأكبر في العالم، وسيتم عرضه في ولاية الشارقة في الإمارات خلال معرض الشرق الأوسط ال-39 للساعات والمجوهرات الذي ستجري فعالياته في مركز المعارض في الشارقة في السادس من شهر أكتوبر 2015.
 
إن خاتم "نجمة طيبه" هو من صنع دار طيبه للذهب والمجوهرات في المملكة العربية السعودية، ويبلغ وزنه 58.686 كيلوجراماً من الذهب الخالص ومرصّع ب-5.17 كيلوجرام من أحجار السوارفسكي، أي ما يعادل 615 حجر. أعلن مجلس الذهب العالمي عن دخول هذا الخاتم بشكل رسمي في كتاب غينس للأرقام القياسية كأكبر خاتم في العالم.
 
تم صنع خاتم "نجمة طيبه" سنة 2000 وبلغت كلفته آنذاك 550.000 دولاراً أمريكياً، في حين أن سعر الذهب كان يبلغ 250 دولاراً للأونصة. من المؤكّد أن قيمته قد بلغت أضعاف ما هي عليه حتى اليوم بحيث أن سعر أونصة الذهب أصبح 1.150 دولار. يقول السيد سيف محمد المدفا، وهو المدير التنفيذي لمركز المعارض في الشارقة حول المعرض بأنه على يقين بأن الزوار سينذهلون لرؤية الخاتم وحيال المعرض ككل.
 
يبلغ قطر خاتم "نجمة طيبه" 2.200mm، الإطار الخارجي 700mm و-490mm الإطار الداخلي، أما سماكة ظهر الخاتم فتبلغ 500mm وأسفله 250mm. تطلّب صنعه 55 عاملاً قدو في العمل 45 يوماً متواصلاً بمعدّل عاش ساعات في اليوم لينجز صنع هذه القطعة الأيقونية.


يضيف السيد مدفا قائلاً بأن الألماس هو ما يخطف الانظار عادةً، لكن "نجمة طيبه" سيكون بحد ذاته محط الأنظار وسيلفت كلاً من صناع المجوهرات ومحبيها على حد سواء. ولتخليد الزيارة، ستكون الفرصة متاحة أمام الزوار ليأخذوا صورة سلفي مع الخاتم. 
 
يقام معرض الساعات والذهب في الشرق الأوسط برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وهو عضو المجلس الأعلى وحاكم إمارة الشارقة، وسيضم أكثر من 500 عارضاً وماركة في مساحة 30.000 متراً مربعاً في الصالات الستة في مركز المعارض في الشارقة.
 
سيتخلّل المعرض جناحات وطنية وإطلاقات وابتكارات عالمية ومحلية، بالإضافة إلى سحب يومي على جوائز قيّمة يحصل عليها المتسوقون المحظوظون، وسيقدّم الجناح الخاص بهونغ كونغ جوائز قيمة وفورية للزوار. سيفتتح المعرض أبوابه من السادس من شهر أكتوبر 2015 ولغاية العاشر منه، وستكون الأبواب مفتوحة أمام الزوار من الساعة 12 ظهراً ولغاية العاشرة مساءً يومياً، ويوم الجمعة من الرابعة بعد الظهر ولغاية العاشرة مساءً. من الجدير ذكره أخيراً هو أن الدخول مجاني لكل الزوار الراغبين بالتفرّج على هذا المعرض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخاتم الذهبي الأكبر في العالم الآن في الشارقة الخاتم الذهبي الأكبر في العالم الآن في الشارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخاتم الذهبي الأكبر في العالم الآن في الشارقة الخاتم الذهبي الأكبر في العالم الآن في الشارقة



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا

GMT 05:24 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 العرب اليوم - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab