اختلاف القرارات بشأن لاعب الهلال يثير الخلاف القانوني
آخر تحديث GMT05:06:59
 العرب اليوم -

اختلاف القرارات بشأن لاعب الهلال يثير الخلاف القانوني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختلاف القرارات بشأن لاعب الهلال يثير الخلاف القانوني

نواف العابد لاعب فريق الهلال
الرياض - العرب اليوم

مرة أخرى تشتعل الإثارة خارج ملاعب كرة القدم وفي منعطفات الحسم للمسابقات المحلية،ذلك عندما قبلت لجنة الاستئناف ، استئناف نادي الهلال ضد قرار لجنة الانضباط القاضي بإيقاف نواف العابد (مباراتين) وتغريمه 40 ألف ريال على خلفية احتفاله بتسجيل الهدف الثالث أمام جمهور الاتحاد

وكان الهلال قد طالب لجنة الاستئناف سرعة اتخاذ القرار، والبت فيه لوجود استحقاقات لدى الفريق الكروي، تتمثل في مواجهة الفتح أمس، ضمن منافسات الجولة 21 من دوري المحترفين، حيث استفاد مدرب الزعيم الأرجنتني دياز مباشرة يزج اللاعب في مباراة الفتح بعد نقض لجنة الاستئناف قرار الانضباط.

إعادة العابد إلى ساحة المنافسة أثار جماهير الأندية خاصة التي لها مواقف ضد مع لجان اتحاد القدم، بينما وصف بعض المشجعين أنها مسرحية مطبوخة، وشكك آخرون في القرار، فيما كان أكثر السعداء بقبول الاستئناف هو جمهور الهلال الذي يرى في اللاعب أحد الأسماء القادرة على قلب الطاولة لمصلحة الزعيم، وتغيير سير المباريات.

الدويش: القرار خاطيء

وفي ردة فعل قانونية، أكد الناقد الرياضي والمحامي القانوني، محمد الدويش، أن لجنة الاستئناف خالفت المادة 126 في قرارها قبول الاستئناف المُقدم ضد قرار لجنة الانضباط بإيقاف لاعب نادي الهلال نواف العابد.

وقال الدويش عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر: لجنة الانضباط ذكرت أنّ قرارها قابل للاستئناف طبقاً للمادة ( ١٢٦ ) أي استئناف الغرامة فقط وليس الإيقاف وهو ما لم تنتبه له لجنة الاستئناف !.

وتابع بقوله: "( الإيقاف والغرامة ) عقوبة واحدة ؟…أي كل منهما نصف عقوبة !…هما عقوبة مركبة ؟…أي كل منهما جزء من عقوبة !…هما عقوبتان

مفصولتان في المادة 126".

الشعلان: من حق ناديين الطعن

وعلى ذات السياق أشار القانوني خالد الشعلان إلى أن من حق إداراتي الفتح والنصر التقدم بصورة عاجلة لمركز التحكيم والتظلم من عدم تطبيق لجنة الاستنئاف للمادة 126 في قبوله، التي تنص على جواز تقديم الاستئناف إلى لجنة الاستنئاف ضد أي قرار تصدره لجنة الانضباط باستثناء الحالات التالية ومنها الإيقاف لمباراتين أو أقل، والغرامة بملغ 50 ألف ريال.

ملمحاً إلى خطأ القرار الأخير.

الاتحاديون: تقريركم (مضروب)

سادت موجة من الغضب بالشارع الاتحادي على خلفية رفع العقوبة عن لاعب نادي الهلال نواف العابد، لوجود ثغرة طعن من خلالها الهلاليون مضمون القرار وكسبوا استئنافهم، وعلى النقيض وضعهم قرار إيقاف فهد المولد تحت بند الغير قابل للإستئناف وحرمان العميد من خدماته في النهائي المرتقب اليوم أمام النصر على الرغم من العقوبة الإدارية التي تلقاها من الحكم السويدي جوناس إيركسون بطرده بالبطاقة الحمراء في لقاء العميد والزعيم الماضي، بعد تدخله على إدواردو.

إذ شككت الجماهير الاتحادية في أن التقرير الذي كتبه حكم المباراة، كان مملياً عليه من لجنة الحكام التي تريد إرضاء بعض الأندية الأخرى التي ابتعدت بنسبة كبيرة عن المنافسة على بطولة الدوري هذا العام بعد ابتعاد الهلال عن أقرب منافسيه بثماني نقاط قبل الجولة الحادية والعشرين. كما استغرب صناع القرار من سرعة فرض العقوبة ومن ثم نقضها، وكأن بهم يريدون التأثير بطريقة غير مباشرة على الجانب النفسي في معسكر النمور، كون زميلهم فهد المولد ظلم، بيد أنهم أكدوا ثقتهم في النمور الذي لطالما عرفوا بتحقيق انتصاراتهم وبطولاتهم من رحم المعاناة..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختلاف القرارات بشأن لاعب الهلال يثير الخلاف القانوني اختلاف القرارات بشأن لاعب الهلال يثير الخلاف القانوني



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab