الخيبري يؤكد أن المنتخب السعودي قادر على التأهل للمونديال
آخر تحديث GMT14:37:38
 العرب اليوم -

يُعتبر أهم الركائز التي يعتمد عليها مارفك مع الأخضر

الخيبري يؤكد أن المنتخب السعودي قادر على التأهل للمونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخيبري يؤكد أن المنتخب السعودي قادر على التأهل للمونديال

عبدالملك الخيبري
الرياض ـ العرب اليوم

يعتمد كل مدرب مرّ على المنتخب السعودي على اختيار النجم الدولي عبدالملك الخيبري لاعب الهلال ضمن قائمة (الصقور)، كونه يعتبر من أهم ركائز خط الوسط (محور الارتكاز). فهو لاعب يملك الروح العالية والقتالية وتقديم الأداء المغاير عن الجميع، يطبق ما يقوله المدرب بالحرف الواحد، إن تحول لمساك نجح وإن دافع كذلك نجح، يحلو للجماهير أحياناً إطلاق لقب (بوغبا) عليه.

الخيبري الذي فتح قلبه وتحدث عن أسباب انتصار الأخضر على المنتخب العراقي بهدف دون مقابل، وسرد قصة المهمة التي أوكلها إليه المدرب الهولندي مارفيك، الذي أشاد (بوغبا السعودي) به وبعمله الفني المهني العالي، كما تغزل في الجماهير السعودية بشكل عام، وجماهير المنطقة الغربية (جدة) على وجه التحديد. إليكم تفاصيل الحوار:

ففي البداية أكد أن "المباراة كانت صعبة جداً على المنتخبين لأنه لا يوجد هنالك فرصة للتعويض في حال الخسارة وسيتوج الفائز بـ(3) نقاط مهمة، وهذا ما زاد من حذر الجانبين ووصلت المباراة إلى ما نريده بالتقدم بهدف دون رد، حتى خرجنا بالعلامة الكاملة ولله الحمد. ولم نكن نتوقع أن تصل المباراة إلى النتيجة بهدف وحيد، كون زملائي اللاعبين كانت لديهم الرغبة الكبيرة في حسم المباراة مبكراً من الشوط الأول، لكن تراجع لاعبي العراق وتحفظهم صعّب من مهمتنا، ووصلنا إلى هدف سجله المميز يحيى الشهري.

وعن تالقه في صد هجوم منتخب العراق أجاب " أول شيء الحمد الله على توفيق الله لي في ذلك، ثانياً كان لدي شعور كبير قبل التقدم بهدف بأنني سأقدم شيئاً، والحمد لله استطعت أن أقدم أقل شيء وهو ترجيح كفة فريقي وإعطائهم الأفضلية بالحفاظ على مرمانا دون أهداف.، فالمباراة كما ذكرت كانت صعبة، لكن من أصعب اللحظات كانت في نهاية الشوط الأول، بعد إضاعتنا لعدة فرص محققة خشيت ألا نوفق، ولكن وفقنا في الفوز".

وعن تحديه للمهاجم علاء عبدالزهرة قال "من الطبيعي أن يكون المهاجم لديه الرغبة في التسجيل، وكذلك الرغبة لدى المدافع في عدم ولوج أي هدف في مرمى فريقه أو منتخب بلاده، فأنا كنت مركزا تركيزا تاما قبل المباراة بألا يتجاوز لاعبو المنتخب العراقي المنطقة المحظورة، لأن ولوج هدف ربما نخسر، لأن ولوج أي هدف من المستحيل أن يتحمله لوحده ياسر المسيليم فقط بل جميعنا نتحمل أي شيء سلبي مثلما هو الحال للعمل الإيجابي، ولا تعني التحديات الفردية شيئاً بالنسبة إليّ إذا كسب الفريق".

وبسؤال بشأن هل أعد  مارفيك خطة خاصة للخيبري في إقفال جميع منافذ العراقيين بيَّن "نعم وجهني وأعد لي خطة خاصة كما هو حال زملائي اللاعبين، والحمد لله كنت سداً منيعاً لهجمات العراقيين مما سبب لهم ارتباكاً في المنطقة الخاصة بنا برفقة زملائي اللاعبين. والحلم بات قريباً للتأهل لمونديال روسيا 2018 فمواجهة أستراليا المقبلة ضمن الجولة 8 لا تقبل أنصاف الحلول إن أردنا التأهل وكذلك الحال لمواجهة اليابان".

وعن اعتماد مارفيك عليه كشف "صعب أمدح نفسي، لكن بفضل الله ثم دعاء الوالدين دوماً ما أكون عند حسن ظن الجميع، بمن فيهم المدير الفني مارفيك الذي أكن له كل التقدير والاحترام، ولكن أعدهم بان أقدم الأفضل خلال المباريات المقبلة برفقة زملائي اللاعبين لإسعاد الجماهير السعودية بكافة ميولها التي لا أنسى أن أشكرها على دعمها الكبير لنا". فجماهير الأخضر غنية عن التعريف ومهما قلت عنهم لم ولن أوفيهم حقهم، أما فيما يتعلق بالجماهير السعودية بالمنطقة الغربية فهم حكاية ورواية خاصة فقد آزرونا كثيراً خلال المواجهات التي أقيمت في المشعة المضيئة والحمد لله أننا اهديناهم فوزاً مهماً على العراق.

وأضاف "أهدي هذا الفوز إلى جميع الجماهير السعودية جميعهم دون استثناء الذي نقدم لهم أقل شيء على دعمهم اللامحدود للمنتخب، كذلك إلى زملائي اللاعبين وإلى رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد كذلك إلى رئيس الاتحاد السعودي الدكتور عادل عز الذي وقف معنا قلباً وقالباً، وكان المحفز الأول لنا، وتوج معنا وكان يتابع كل صغيرة وكبيرة، وكذلك أهدي الإنجاز إلى جميع زملائي وإلى زوجتي أم راكان.

وختم "أشكر كافة الجماهير والمسؤولين على دعمهم لنا خلال مشوارنا في التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم في روسيا 2018، وأتمنى أن نوفق في المباراة المقبلة أمام أستراليا التي تعتبر نقطة التحول لنا والمحطة الأهم، وبحول الله نعود إلى أرض الوطن من سيدني ومعنا العلامة الكاملة، وأتمنى مواصلة الجماهير السعودية الحضور والمؤازرة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخيبري يؤكد أن المنتخب السعودي قادر على التأهل للمونديال الخيبري يؤكد أن المنتخب السعودي قادر على التأهل للمونديال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab