رأي المدربين السعوديين في فوز الاتحاد
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

رأي المدربين السعوديين في فوز "الاتحاد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رأي المدربين السعوديين في فوز "الاتحاد"

جمهور فريق الاتحاد
الرياض _ محمد صبحي

تنفس جمهور الاتحاد، الصعداء بعد نجاح الفريق في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، في كل المسابقات التي خاضها، كون آخر انتصار للفريق الاتحادي في الدوري، يرجع إلى  يوم 6 أبريل/نيسان 2018 من الموسم الماضي، على ملعب الجوهرة، في لقاء انتهى بفوز الاتحاد على الاتفاق 2/4، ضمن الجولة الخامسة والعشرون.

وقد خسر الاتحاد في 9 مواجهات أمام الشباب، والقادسية، والتعاون، والرائد، والفيصلي، والهلال، والأهلي، والفيحاء والفتح، وتعادل في 3 مباريات أمام الوحدة، وأحد والحزم.

وعاد الاتحاد مجددًا إلى الانتصارات في الجولة الثالثة عشرة، أمام الباطن بثلاثية مقابل هدف، لينهي الفريق عقدة ابتعاده عن الانتصارات، والتي غابت عقب تحقيقهم لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على نظيره الفيصلي في العام الماضي، على مستوى مباريات الدوري، وكذلك في البطولات الأخرى، بعد أن خسر في الموسم الجاري نهائي السوبر أمام الهلال، ثم غادر بطولة كأس زايد للأندية العربية بتعادلين ذهابًا وإيابًا أمام الوصل الإماراتي.

وقال المدرب الوطني عادل الثقفي، إن عودة الاتحاد إلى الانتصارات أسعدت جميع الاتحاديين، متمنيًا أن يستمر ذلك، وتعتبر مواجهة الباطن هي الانطلاقة الحقيقية، مبينًا أن الانتصار جاء بفضل مجهودات اللاعبين، أكثر من الجوانب الفنية، حيث لم تكن هناك بصمة فنية واضحة أكثر من الروح والقتالية والإحساس بالمسؤولية، التي ظهر بها اللاعبون المحليون من أبناء النادي، كفهد المولد، وعبد الرحمن الغامدي، وخالد السميري، وجمال باجندوح، إضافة إلى ما قدمه المحترف التشيلي كارلوس فيلانويفا، و"نتمنى التوفيق للفريق في مواجهته الصعبة أمام النصر".

وأكّد اللاعب السابق عبد الله فوال، أن فريق الباطن كان ندًا قويًا للاتحاد، وقاتل إلى الرمق الأخير من عمر المباراة، ولكن الطريقة التي لعب بها المدرب بيليتش كانت مناسبة جدًا ، إضافة إلى الدور الكبير الذي قدمه أبناء النادي، الذي كان من أهم الأسباب التي أعادت الفريق إلى طريق الانتصارات.

اقرأ ايضًا :

مدرب النصر يستبعد هوساوي قبل مواجهة مولودية الجزائر

 وأضاف "إنهم طالبوا منذ فترة سابقة بضرورة منح الفرصة لأبناء النادي وجاء الوقت المناسب، ليؤكدوا للجميع أن روح الفريق تسري في أبناء النادي"، وتمنى فوال الاستمرار بهذا التشكيل في مواجهة النصر المقبلة، مشيرًا إلى صعوبة المباراة لقوة الخصم، ولكن في المقابل مباراة الكلاسيكو لا تخضع لمقاييس ، وبلا شك الفوز على الباطن سيكون داعمًا قويًا للفريق الاتحادي للظهور بمستوى مقنع ومشرف أمام النصر.

وأشار المدرب الوطني مازن البهكلي، إلى أن المدرب بيليتش، ظهر بطريقة مختلفة في مواجهة الباطن، وقام بتطبيق الطريقة الصحيحة، التي سبق وأن طالب بها، وهي إبعاد اللاعبين الأجانب والمحليين غير المرغوب في استمرارهم في الفترة الشتوية، ومنح الفرصة للوجوه الشابة، وأبناء النادي لخدمة الفريق ولإدخالهم أجواء المباريات، قبل انطلاق فترة الانتقالات.

وأوضح أن أبناء النادي أظهروا روح الفريق الحقيقية، وتمكنوا من معالجة أخطاء خط الوسط السابقة والبطء، "فبعد إشراك جمال باجندوح وخالد السميري، شاهدنا سرعة في اللعب ونقل الهجمات والاعتماد على طريقة 4/4/1/1 وإعادة عبد الرحمن الغامدي للعمق أكثر من تواجده على الأطراف، والتي شكلت فعالية كبيرة للفريق، لقاء النصر صعب للغاية ولكن مع روح الاتحاد ، لا مستحيل".

قد يهمك أيضًا:

مدرب النصر يرسم خطة مواجهة الاتحاد في الكلاسيكو

بيليتش يضع لمساته النهائية على تشكيل الاتحاد لمواجهة النصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رأي المدربين السعوديين في فوز الاتحاد رأي المدربين السعوديين في فوز الاتحاد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab