الهلال السعودي يخسر خدمات الحمدان السبت والقادسية يهدد بالهجوم
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

الهلال السعودي يخسر خدمات الحمدان السبت والقادسية يهدد بالهجوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال السعودي يخسر خدمات الحمدان السبت والقادسية يهدد بالهجوم

الهلال السعودي
الرياض -العرب اليوم

يفتقد فريق الهلال السعودي لخدمات المهاجم عبد الله الحمدان في مباراة القادسية يوم غد (السبت) ضمن منافسات الجولة الـ24 من دوري المحترفين السعودي، حيث ما زال اللاعب يواصل برنامجه التأهيلي بعد الإصابة العضلية التي لحقت به وغيّبته عن مواجهة الوحدة، بالإضافة لمباراة القادسية.وواصل الحمدان برنامجه التأهيلي، وبات قريباً من العودة للملاعب، إلا أن اللاعب لن يوجَد ضمن خيارات البرازيلي ميكالي الذي يفضل الحفاظ على الحمدان وعودته بجاهزية كاملة للاستحقاقات المقبلة، خاصة أن منافسات الدوري ستتوقف عقب مواجهة القادسية بسبب «أيام الفيفا» الدولية.

ورغم انضمام الحمدان ووجوده ضمن خيارات الفرنسي إيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، فإن اللاعب سيخضع لكشف طبي للوقوف على جاهزيته البدنية للمشاركة في مواجهة الكويت الودية، وكذلك مباراة فلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023.

ويتطلع الهلال للدخول بكامل قوته الفنية في مباراة القادسية من أجل انتزاع نقاط المباراة، ومواصلة حضوره في صدارة لائحة ترتيب دوري المحترفين السعودي التي عاد إليها في الجولة المقبلة، بعد تعثر الشباب أمام الاتحاد.من جانبه، أوضح سلمان الفرج قائد فريق الهلال الذي يواصل غيابه عن الملاعب بعد الإصابة القوية التي لحقت به خلال مباراة الفريق أمام غريمه التقليدي النصر بنهائي كأس السوبر السعودي، وخضع على أثرها لعملية جراحية في قطر، عن برنامجه العلاجي الذي يخضع له حالياً في مقر النادي بالعاصمة الرياض.

وكشف الفرج: «بعد عودتي من العاصمة القطرية الدوحة، حصلت على إجازة لأيام بسيطة، لأن المشي حينها كان صعباً بالنسبة لي، بعد ذلك بدأت التأهيل في مقر نادي الهلال بجلسات علاج طبيعي، دون اللجوء للتدريبات أو المشي، وذلك لمدة جاوزت الأسبوع».وواصل الفرج حديثه عن مستجداته، بعد ذلك بدأت مرحلة أخرى من التأهيل، وذلك بتدريبات بسيطة لأعلى الجسم بالإضافة لجلسات العلاج الطبيعي، مضيفاً: «حالياً أسير بمرحلة جيدة، بدأت بتدريبات الدراجة، وكذلك المسبح من خلال المشي في الماء، والحمد الله حالياً وصلت مرحلة متقدمة من العلاج والتأهيل».

وعن استمرار الجبيرة في قدمه، وكذلك استخدامه للعكاز، قال الفرج: «الطبيب الذي أجرى لي العملية الجراحية حدد لي مدة زمنية حينها تستمر لستة أسابيع للجبيرة والعكاز، وحالياً تبقى لي مدة أسبوع ونصف الأسبوع، قبل أن أزيل الجبيرة وأستغنى عن العكاز»، مختتماً حديثه: «بعدها سأصل لمرحلة المشي والجري وفقاً لتقييم وضعي الصحي».

من جهة ثانية، أعلن يوسف المناعي مدرب فريق القادسية أنه لن يلعب بطريقة دفاعية مبالغ فيها في مواجهة الهلال، بل إنه سيسعى للاستفادة من القدرات الهجومية الكبيرة في فريقه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.وأشار المناعي إلى أنه مدرب يعشق اللعب الهجومي في مسيرته التدريبية، ولذا يحرص دائماً على أن يلعب بالطريقة التي تجعل فريقه بالصورة الفنية التي يتمناها أنصاره، وإن كان أهم العناصر الهجومية (الكولمبي اسبريا) غاب في عدد كبير من المباريات نتيجة الإصابات.

وبين المناعي أن الهلال متمرس على مواجهة الفرق التي تلعب بطريقة دفاعية كبيرة، ولذا ليس صعباً عليه اختراق الدفاعات في ظل امتلاكه حلولاً كثيرة داخل أرض الملعب، وفي مقدمة ذلك خط الهجوم الذي يعد من الأقوى على مستوى الدوري.وزاد بالقول: «فريقي القادسية أيضاً لديه حلول هجومية ممتازة، وسجل نسبة جيدة جداً من الأهداف وصلت إلى 36 هدفاً في الجولات الماضية من الدوري، ولذا سيكون من الخطأ تعطيل القوة الهجومية في الفريق على حساب النواحي الدفاعية، بل إنه من المهم أن يكون اللعب متوازناً من حيث الدفاع، حينما يستدعي الأمر ذلك، والهجوم في حال كانت الفرصة سانحة».

وحول الأخطاء الدفاعية الكثيرة في فريقه وخسارة العديد من المباريات جراء أخطاء فردية واضحة، وكيفية علاج ذلك، قال المناعي: «هذا صحيح، وقد عانينا من خسائر عدد من المباريات نتيجة أخطاء فردية، وحقيقة نعمل بعد كل مباراة على تصحيح الأخطاء، ولكن الوقت الضيق قد لا يساعد على تصحيح كل الأخطاء، ومع ذلك يمكن القول إن القادسية كان مقنعاً في كثير من المباريات، حتى وإن حضرت الأخطاء الفردية التي تفقد الفريق نقاطاً مهمة».

وبين المناعي أنه تم طي صفحة الخروج من بطولة كأس الملك أمام التعاون، وفتح صفحة مباراة الهلال من خلال العودة للتدريبات يوم أول من أمس «وسيتم أيضاً دراسة المنافس بالفيديو من أجل معرفة نقاط القوة والضعف في هذا الفريق، الذي لا يحتاج إلى القول إنه من أقوى الفرق، بل يكفي الإشارة إلى أنه متصدر ويسعى للمحافظة على الصدارة، وهذا ما سيجعله يدخل المباراة بكل قوة».

وفي رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول رؤيته للقادسية في بقية المباريات، قال المناعي: «القادسية وغالبية الفرق باتت في حسابات الصراع على البقاء نتيجة التقارب النقطي، والفريق يحتاج إلى المزيد من النقاط من أجل الوصول إلى منطقة الدفء، أو التقدم أكثر في جدول الترتيب، ولذا ستكون جميع المباريات المتبقية بالغة الأهمية».

وأكد أن فريقه يُعتبر متكاملاً من الناحية العناصرية، حيث لن يفقد سوى اللاعبين منصور النجار وعادل المولد، إضافة إلى المخضرم أحمد الفريدي الذي تعرض لإصابة، وليس في جاهزيته.وعن لاعبي الهلال الذين سبق وأن أشرف عليهم فنياً في وقت سابق في تجربته في الفئات السنية لهذا النادي، قال المناعي: «سبق أن أشرفت على سالم الدوسري، وكذلك سلمان الفرج».ومن المقرّر أن تغادر بعثة القادسية اليوم إلى الرياض لخوض مواجهة الهلال في مهمة البحث عن التقدم للأمام، حيث يحتل ثامن الترتيب، برصيد «31» نقطة.

قد يهمك أيضا:

مدرب النجم التونسي يأمل في الفوز على الهلال

طرح الدفعة الثانية من تذاكر كلاسيكو النصر والاتحاد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال السعودي يخسر خدمات الحمدان السبت والقادسية يهدد بالهجوم الهلال السعودي يخسر خدمات الحمدان السبت والقادسية يهدد بالهجوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab