الهلال السعودي يغادر بلا الشلهوب للمرة الأولى والنصر يحلّق بالجدد
آخر تحديث GMT14:27:53
 العرب اليوم -

الأهلي يعلّق آماله على السومة قبل استئناف "الآسيوية"

"الهلال" السعودي يغادر بلا الشلهوب للمرة الأولى و"النصر" يحلّق بالجدد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الهلال" السعودي يغادر بلا الشلهوب للمرة الأولى و"النصر" يحلّق بالجدد

محمد الشلهوب
الرياض - العرب اليوم

وصلت الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعداداً لاستكمال مشوارها في البطولة القارية التي تم استئنافها بعد توقفها منذ مارس (آذار) الماضي، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.وتقام مسابقة دوري أبطال آسيا بنظام مختلف هذا الموسم في ظل الظروف الاستثنائية التي مرت بها، حيث تقام بنظام التجمع لفرق شرق القارة وغربها، وتحتضن الدوحة مباريات فرق غرب القارة خلال الفترة من 14 سبتمبر (أيلول) الحالي، وحتى الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) حيث دور نصف النهائي.

وضمت بعثة فريق النصر التي غادرت العاصمة الرياض على متن طائرة، خصوصاً نجوم الفريق المنضمين حديثاً خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية، يأتي أبرزهم المدافع الكوري الجنوبي كيم جين سو رغم استبعاده من قائمة الفريق في البطولة الآسيوية، بالإضافة إلى عدد من الأسماء المحلية التي انضمت للفريق مؤخراً، عبد الفتاح عسيري وعبد المجيد الصليهم والمدافع علي لاجامي.

كما غادرت يوم أمس، بعثة فريق الهلال إلى قطر لاستكمال مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث انضم إلى بعثة الفريق الأزرق اللاعب عبد الله الجدعاني حارس مرمى الفريق المنضم حديثاً إلى صفوف فريق الهلال قادماً من نادي الوحدة.

وغاب عن بعثة الفريق الهلالي كل من محمد الشلهوب الذي أعلن اعتزاله وتوقفه عن الركض في الملاعب بعد مشوار حافل وطويل، بالإضافة إلى المهاجم السوري عمر خربين ولاعب خط الوسط المحترف الكولومبي كويلار، وذلك لاستبعادهم من قائمة الفريق المشاركة في دوري الأبطال.

وتقدم بعثة فريق الأهلي، مهاجمه السوري عمر السومة الذي يعلق عليه الأهلاويون آمالاً كبيرة في قيادة فريقهم نحو تحقيق نتائج إيجابية في بطولة دوري أبطال آسيا، وسيفتقد فريق الأهلي لخدمات لاعبه البوسني إلفيس ساريتش الذي أثبتت الفحوصات الطبية إصابته بقطع في الرباط الصليبي سيغيبه عن الفريق في المشوار الآسيوي.

ويمثل غياب ساريتش صدمة كبيرة للنادي الأهلي الذي يعاني هذه الفترة من جملة من الغيابات على صعيد لاعبيه المحترفين الأجانب لأسباب مختلفة.

أما فريق التعاون الذي انتعش بضمان بقائه في اللحظات الأخيرة من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فغادر إلى العاصمة القطرية الدوحة، باحثاً عن مواصلة مشواره المميز في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يتصدر مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة.

وضمت بعثة الفريق التعاون عدداً من لاعبيه المحترفين الجدد يأتي في مقدمتهم المهاجم السنغالي عبد الله ساني، والمدافع البرازيلي إياغو سانتوس اللذان سيدعمان الفريق في مشواره الآسيوي.

وتستكمل منافسات بطولة دوري أبطال آسيا وفق إجراءات وبروتوكولات طبية صارمة من أجل حماية اللاعبين والمنظمين من مخاطر فيروس كورونا، وذلك بحسب ما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد المستضيف لفرق غرب القارة.

وتتضمن معايير السلامة والصحة للمنافسات قيام جميع اللاعبين والحكام والمسؤولين بعمل فحص فيروس كورونا قبل المغادرة من بلدانهم، ثم بعد الوصول إلى قطر، على أن يتم إجراء فحوصات أخرى كل ثلاثة إلى ستة أيام، كما تم وضع جميع اللاعبين والحكام والمسؤولين في فقاعة طبية محكمة، حيث يتم تقييد حركة الجميع لتكون فقط ضمن الفنادق والملاعب والمواقع التدريبية.

يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا النسخة الحالية ستقام مباريات الأدوار المتقدمة من البطولة بنظام خروج المغلوب دون اللجوء إلى مباريات الذهاب والإياب التي كانت مقررة في وقت سابق، في حين ستقام المباراة النهائية للبطولة يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، على أرض الفريق الفائز من منطقة غرب آسيا.

ويلعب فريق الأهلي السعودي في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره كل من فريق الوحدة الإماراتي، الذي أعلن انسحابه بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، فيما تضم المجموعة أيضاً فرق استقلال طهران الإيراني والشرطة العراقي.

ويلعب فريق الهلال السعودي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره باختاكور الأوزبكي وشباب أهلي دبي الإماراتي وشاهر خوردو الإيراني، فيما يحضر فريق التعاون بالمجموعة الثالثة إلى جوار الدحيل القطري والشارقة الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني، وأخيراً يأتي فريق النصر بالمجموعة الرابعة إلى جوار السد القطري وسباهان أصفهان الإيراني والعين الإماراتي.

ويقام دور المجموعات بين فترتي الرابع عشر من شهر سبتمبر حتى الرابع والعشرين من الشهر نفسه، وستلعب مباريات ثمن النهائي في يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر نفسه أيضاً، بينما تقام مواجهات ربع النهائي يوم الثلاثين من سبتمبر، وتقام مباراتا نصف النهائي للبطولة يوم الثالث من أكتوبر.

قد يهمك أيضًا

تقارير تؤكد قيام الجزيرة والعين الإمارتيان للتعاقد مع قائد الهلال السعودي

رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية يوجه مديري الملاعب بمعالجة المشاكل فورًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال السعودي يغادر بلا الشلهوب للمرة الأولى والنصر يحلّق بالجدد الهلال السعودي يغادر بلا الشلهوب للمرة الأولى والنصر يحلّق بالجدد



كارول سماحة تستعرض أناقتها في جمبسوت أسود مُميّز

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:49 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات باللون الزهري من وحي النجمات
 العرب اليوم - إطلالات باللون الزهري من وحي النجمات

GMT 06:10 2022 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر
 العرب اليوم - أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر

GMT 06:44 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك
 العرب اليوم - أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك

GMT 14:06 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

لبيد يُشيد بمسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان
 العرب اليوم - لبيد يُشيد بمسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان
 العرب اليوم - بي بي سي تُقرّر إغلاق إذاعتها العربية بعد 84 عاماً

GMT 07:09 2022 الأربعاء ,05 كانون الثاني / يناير

نبات شقائق النعمان يُسهم في علاج مرض الملاريا

GMT 06:31 2022 الخميس ,08 أيلول / سبتمبر

وجبات خفيفة تُزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

GMT 02:57 2022 الأربعاء ,21 أيلول / سبتمبر

إصابة أميركي بفيروس جدري القرود بعد تطعيمه باللقاح

GMT 03:13 2022 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

السبانخ تحمي من الخرف

GMT 21:09 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر بطلًا لكأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 عامًا

GMT 01:26 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أعراض وأسباب وعلاج اكتئاب الاضطراب العاطفي الموسمي

GMT 19:07 2022 الأربعاء ,21 أيلول / سبتمبر

متخصصون يكشفون طرقا سريعة لعلاج تلف الكبد

GMT 12:09 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

تعرف على إيجابيات وسلبيات إضافة الأنظمة الذكيّة للسيارات

GMT 02:24 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح تطرح أبرز توقّعاتها لمواليد الأبراج لعام 2017
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab