النصر والهلال يعلنان عن افتتاح الدوري السعودي في مباراة استثنائية
آخر تحديث GMT06:16:41
 العرب اليوم -

مواجهة السوبر بين الغريمين التقليدين تنطلق في عاصمة الضباب

"النصر" و"الهلال" يعلنان عن افتتاح الدوري السعودي في مباراة استثنائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "النصر" و"الهلال" يعلنان عن افتتاح الدوري السعودي في مباراة استثنائية

"النصر" و"الهلال"
الرياض- عبد العزيز الدوسري

يفتتح فريقا "النصر" و"الهلال"، الموسم الكروي السعودي، عندما يلتقيان، مساء الأربعاء، في مباراة كأس السوبر السعودي لكرة القدم التي ستجرى، للمرة الأولى، خارج المملكة وتحديدًا على ملعب "لوفتس رود" في العاصمة البريطانية لندن، ويلعب "النصر" في المباراة لصفته بطلًا للدوري السعودي, فيما يشارك "الهلال" كونه بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

واستعد الفريقان، جيدا، لهذه المباراة، حيث خاض "النصر" ثلاث مباريات ودية، خلال معسكره في النمسا، فخسر من "كونيا سبور" التركي 0 - 4 وفاز على "السد" القطري 2 - 1 وفاز على "الشعب" الإماراتي 3 - 1, بينما خاض "الهلال" أربع مباريات ودية في معسكره الذي نظم في النمسا أيضًا، حيث خسر أمام فريق "غازي عنتاب سبور" التركي 0 – 1، وفاز على بلدية "أكهيسار سبور" التركي 2 – 0، وعلى "العين" الإماراتي 2 – 1، فيما خسر من "أودينيزي" الإيطالي 0 – 1.

ويغيب عن "الهلال"، في اللقاء سعود كريري بسبب وفاة أحد أقاربه, فضلًا عن الثنائي ناصر الشمراني وسالم الدوسري لايقاف لجنة الانضباط لهما, وياسر القحطاني وعبدالله عطيف حيث يتعافيان من إصابتهما التي لحقت بهما الموسم الماضي، بينما يغيب عن "النصر" حسين عبد الغني ومحمد عيد وحسن الراهب لإيقاف لجنة الانضباط لهم, وحارس الفريق عبد الله العنزي وابراهيم غالب وأحمد الفريدي للاستشفاء من الإصابة.
وتواجه الفريقان في عدد من البطولات بلغت 156 لقاء، كسب "الهلال" فيها 60 مباراة، فيما فاز النصر خلال 51 منها، وحضر التعادل في 42 مناسبة، وسجّل "النصر" في المواجهات 196 هدفا، فيما أحرز الهلال 219 هدفا.

يذكر أنّ المباراة يديرها طاقم تحكيم إنجليزي بقيادة كريك باوسون كحكم ساحة، فيما يتواجد كمساعد أول مايك مولركي، وستيف شايلد كمساعد ثان, حيث التقى الفريقان في 25 مباراة في حضور الحكّام الأجانب، وكسب "الهلال" 14 موقعة، وفاز "النصر" في سبع لقاءات، وخيّم التعادل على خمس مباريات أخرى.
وأبرز مدرب "النصر" الأرغوياني خورخي ديسلفا، أنّ المباراة فرصة تاريخية للفريقين ومواجهة صعبة لأنها تجمع قطبي الكرة السعودية، وأضاف: "فريقي جاهز تماما للمباراة بالرغم من وجود عدد من الإصابات والغيابات", مشيدًا في الوقت نفسه بمدرب فريق "الهلال" والعمل الذي يقدمه مع جهازه التدريبي واللاعبين, متمنيًا أن تكون المباراة احتفالية ونهائيًا تاريخيًا.

وأشار ديسلفا إلى أنّ كل فريق يعرف قدرات الآخر وبالتالي المواجهة ستشهد أداءً عاليا, مؤكدًا أنهم قادرون على تقديم أداء مميز وتتويجه بالكأس.
على الجانب الآخر، أكد مدرب "الهلال" دونيس أنّ بطولة كأس السوبر أولى أهدافه للموسم الجديد، مشيرًا إلى أنّ المباراة فرصة جيدة للكرة السعودية عطفا على الامكانات المتاحة للفريقين، مبيّنًا: "استعدينا جيدًا لهذه المباراة، وبنينا ما نحتاجه في الموسم من خلال معسكر الفريق في النمسا الذي سعدت من خلاله في العمل والانضباط من الجميع، ولدينا فرصة لتحقيق البطولة".
وحول غياب سعود كريري عن المشاركة، ذكر دونيس، أنّ "الهلال" يقدر الظرف الذي يمر به اللاعب, مؤكدًا أنّ لديه خيارات كثيرة سيشاهدها الجميع خلال المباراة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر والهلال يعلنان عن افتتاح الدوري السعودي في مباراة استثنائية النصر والهلال يعلنان عن افتتاح الدوري السعودي في مباراة استثنائية



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab