يحيى الشهري يعادل الرقم القياسي لهوساوي والجاسم
آخر تحديث GMT12:25:38
 العرب اليوم -

شارك في 200 مباراة

يحيى الشهري يعادل الرقم القياسي لهوساوي والجاسم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يحيى الشهري يعادل الرقم القياسي لهوساوي والجاسم

يحيى الشهري
الرياض – كريم ابوالعلا

استعاد النصر نغمة الانتصارات، بفوز كبير على أهلي جدة بنتيجة 3 ـ 1، في مباراة الفريقين التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، باستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

رفع النصر رصيده إلى 27 نقطة، ليستعيد المركز الثالث، الذي كان في قبضة الفيصلي قبل المباراة، بينما تجمد الأهلي في المركز الثاني بـ31 نقطة، ليمنح الصدارة الهلال بـ33 نقطة.

افتتح النصر التسجيل عن طريق لاعبه عبد العزيز الجبرين، وأضاف ليوناردو بيريرا الهدف الثاني، قبل أن يعزز محمد فوزير النتيجة بالهدف الثالث، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد إيوانيس فيتفاتزيديس.

انحصرت الكرة معظم أوقات الشوط الأول في وسط الملعب، ولم يتعرض أي من الحارسين وليد عبد الله ومحمد العويس لاختبار حقيقي.

حاول الأهلي استغلال الجهة اليمنى للنصر التي يشغلها إبراهيم غالب كظهير أيمن، لسد غياب اللاعبين الأساسيين في هذا المركز، واستطاع عسيري أن يسدد في مناسبتين.

بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة، كان الأهلي الأفضل من حيث الانتشار، لكن حسام غالي حافظ بنشاطه على توازن النصر، الذي اعتمد في بعض الأحيان على إرسال الكرات الطويلة إلى السهلاوي في مناطق الأهلي الخالية.

استفاق النصر قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول، وينقذ العويس فرصة هدف من فوزير، ويبعد الكرة إلى ركنية.

ويمرر يح

عادل يحيى الشهري، صانع ألعاب فريق النصر السعودي، إنجاز الثنائي أسامة هوساوي مدافع الهلال، وتيسير الجاسم قائد الأهلي، بوصوله إلى 200 مباراة في دوري المحترفين السعودي.

وشارك الشهري أساسيًا في قمة الجولة الـ 16 للدوري اليوم، بين النصر والأهلي، وهي المباراة الـ 113 له بقميص "العالمي"، ليتمم 200 مباراة، بعد أن شارك في 87 لقاء مع فريقه السابق، الاتفاق.

وخلال مبارياته الـ 113 بقميص النصر، سجل الشهري 13 هدفًا، وصنع 30، بما فيها هدف اليوم لعبد العزيز الجبرين، بينما أحرز 7 للاتفاق، وصنع 16هدفا، بإجمالي تسجيل 20 هدفًا، وصناعة 46.

يذكر أن هوساوي شارك في مباراتين إضافيتين بعد وصوله لذلك الرقم، ليرفع رصيده إلى 202 مباراة، كأكثر المشاركين في تاريخ البطولة، بينما توقف رصيد الجاسم عند 200 مباراة، إثر غيابه للإصابة.يى الشهري في الدقيقة 36 الكرة، وينقض عليها عبد العزيز الجبرين، مستغلاً الخروج الخاطئ للعويس، ويحول الكرة إلى أقصى الزاوية اليمنى مسجلاً الهدف الأول للنصر.

عاد الفريقان للمباراة في الشوط الثني بشكل أفضل، وارتفع المستوى الفني، واندفع الأهلي للأمام بحثاً عن التعديل في وقت مبكر، لكن كاد ليوناردو الذي أفلت مرتين من الدفاع أن يباغت الأهلي، لولا يقظة العويس.

وبعد فاصل من التمريرات تصل الكرة إلى فيتفاتزيديس في العمق النصراوي، دون رقابة في الدقيقة 59، ويخادع وليد عبد الله ويسجل هدف التعادل للأهلي.

لم يهنأ الأهلي بالتعادل كثيراً عندما احتسب الحكم ضربة حرة جهة اليسار من منطقة الجزاء، عند الدقيقة 61 ويتصدى لها ليوناردو بالتخصص ويسدد كرة ماكرة تخدع العويس إلى داخل الشباك، ليتقدم النصر 2 ـ 1.

ترك لاعبو الأهلي مناطقهم الخلفية، واندفعوا للأمام بحثا عن التعادل، وشكلت تحركات النصر في هذه المساحات خطورة حقيقية على مرمى العويس، الذي أنقذ كرة السهلاوي التي تلقاها في المساحة الخالية في العمق الأهلاوي.

ودفع الأرجنتيني كوينتيروس، مدرب النصر، باللاعب الشاب محمد الشهري بدلاً من المصاب ليوناردو.

 كاد البديل أحمد الزين الذي شارك بدلاً من أمير كردي، أن يدرك التعادل للأهلي عندما تلقى كرة مهند عسيري في العمق، لكن خروج وليد عبدالله من مرماه ضيق عليه المساحة وحول الكرة إلى ركنية.

يخرج السهلاوي ويحل مكانه حسن الراهب، ويواصل النصر استغلال المساحات الخالية في مناطق الأهلي، ويتلقى حسام غالي الكرة ويتوغل في الدقيقة 76 ، قبل أن يسدد بقوة من على حدود خط الـ18، ويرد العويس الكرة، ليتابعها محمد فوزير ويسكنها الشباك.

نال هدف النصر الثالث من معنويات الأهلي، فيما منح الثقة للنصر، فلعب بهدوء، وكاد أن يضيف الهدف الرابع لكن المباراة انتهت بتلك النتيجة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يحيى الشهري يعادل الرقم القياسي لهوساوي والجاسم يحيى الشهري يعادل الرقم القياسي لهوساوي والجاسم



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - الإمارات ضمن الوجهات الصيفية الأكثر شعبية للمسافرين

GMT 04:24 2024 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

بايدن يكشف عن "خلافه الرئيسي" مع نتنياهو بشأن غزة
 العرب اليوم - بايدن يكشف عن "خلافه الرئيسي" مع نتنياهو بشأن غزة

GMT 16:36 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

عُطل فني يوقف تداول عشرات الأسهم في بورصة نيويورك

GMT 18:14 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

ريال مدريد يُعلن تعاقده مع مبابي حتى عام 2029

GMT 07:04 2024 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

تفش جديد لإنفلونزا الطيور في أستراليا

GMT 19:06 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

ما يريده المواطن من حكومة مدبولي الثانية

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

مقتل طيارين تركيين بحادث تحطم طائرة عسكرية

GMT 22:53 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

سلمى أبو ضيف تشارك في مهرجان بالم سبرينج الدولي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab