إدارة النصر السعودي تعيد  دانييل كارينيو أملًا في استعادة بطولاته
آخر تحديث GMT03:03:31
 العرب اليوم -

بعد مرور أربع سنوات بين رحيله وعودته إلى الفريق

إدارة "النصر" السعودي تعيد دانييل كارينيو أملًا في استعادة بطولاته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إدارة "النصر" السعودي تعيد  دانييل كارينيو أملًا في استعادة بطولاته

الأوروجوياني دانييل كارينيو
الرياض ـ محمد صبحي

أعادت إدارة نادي النصر السعودي، الأوروجوياني دانييل كارينيو، إلى تدريب الفريق، أملًا في استعادة البطولات على يديه من جديد، وقاد كارينيو النصر، بين عامي 2012 و2014، لمدة موسم ونصف، ونجح معه في حصد ثنائية الدوري وكأس ولي العهد، موسم 2013- 2014، قبل أن يرحل عن الفريق.

و مرت نحو 4 سنوات بين رحيل كارينيو، وعودته، شهدت فيها قائمة النصر تغييرات عديدة، ولم يستمر في القائمة منذ ذلك الوقت إلا 9 لاعبين فقط، ويستعرض: الـ 9 لاعبين الذين حققوا الثنائية مع كارينيو من قبل كالتالي:

عبد الله العنزي : كان الحارس الأساسي مع كارينيو، حيث لعب 20 مباراة في الدوري في موسم الثنائية، وتلقى مرماه 15 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 10 مباريات.

خالد الغامدي : اعتمد عليه كارينيو بشكل كبير كظهير أيمن، إذ لعب 17 مباراة، صنع خلالها 4 أهداف، وهو الرقم الأفضل في مسيرته، بالتساوي مع الموسم الماضي (2016- 2017).
عبد الله مادو : لم يشارك مع كارينيو في موسم 2013- 2014 سوى في مرة واحدة فقط، وكبديل أمام الفتح ضمن الجولة السابعة من الدوري.

عمر هوساوي : قلب الدفاع الدولي، كان عنصرًا ثابتًا في تشكيلة النصر مع كارينيو، إذ اعتمد عليه في 22 من 26 مباراة بالدوري، سجل خلالها 3 أهداف، كأعلى حصيلة تهديفية له في موسم واحد طوال مسيرته.

إبراهيم غالب : أحد اللاعبين المفضّلين لكارينيو، حيث أشركه في 23 مباراة بالدوري في موسم الثنائية، وسجل هدفين وصنع مثلهما.

عوض خميس : لم يكن أساسيًا باستمرار في موسم الثنائية، لكنه كان مهمًا في حسابات كارينيو، الذي دفع به في 10 مباريات كأساسي، و6 كبديل، وصنع للفريق هدفًا واحدًا.

يحيى الشهري : صانع الألعاب الدولي، ليس في النصر حاليًا، إلا أنه سيعود بعد نهاية الموسم عقب انتهاء إعارته لليجانيس الإسباني، بحسب عقده الحالي، وسيعمل مع المدرب من جديد في الموسم المقبل.

 وكان الشهري أكثر من شارك مع النصر في ذلك الدوري بعدد المباريات (25)، وكان أحد نجوم الموسم بعد أن سجل 5 أهداف، وصنع 10 آخرين، كأفضل صانع أهداف في الدوري، بالتساوي مع المغربي حسن الطير مهاجم الشعلة.

حسن الراهب : كان كارينيو، المدرب الذي استقبل الراهب في النصر قادمًا من نجران، ومنحه فرصة المشاركة في 20 مباراة بالدوري في موسم الثنائية، منها 6 كأساسي، وسجل الراهب 4 أهداف، وصنع 3 آخرين.

محمد السهلاوي : نجم الهجوم الدولي محمد السهلاوي، لعب 23 مباراة بالدوري في ذلك الموسم مع كارينيو، 16 منها كأساسي، وسجل 17 هدفًا، وصنع 3 آخرين، وهو ثاني أعلى موسم على المستوى التهديفي بالنسبة له، بعد موسم 2014- 2015، الذي سجل فيه 21 هدفًا.

وحلّ السهلاوي في موسم الثنائية، ثالثًا في قائمة هدافي الدوري، بعد ناصر الشمراني (21) ومختار فلاتة (20)، بينما اعتلى صدارة هدافي فريقه، بفارق هدف عن زميله البرازيلي إلتون رودريجيز.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة النصر السعودي تعيد  دانييل كارينيو أملًا في استعادة بطولاته إدارة النصر السعودي تعيد  دانييل كارينيو أملًا في استعادة بطولاته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab