الاتحاد الآسيوي يرفض احتجاج النصر ضد بيرسبوليس الإيراني
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

النادي السعودي أعلن لجوءه لـ"الاستئناف" ضد القرار

الاتحاد الآسيوي يرفض احتجاج النصر ضد بيرسبوليس الإيراني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الآسيوي يرفض احتجاج النصر ضد بيرسبوليس الإيراني

نادي النصر السعودي
الرياض _ العرب اليوم

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراراً ظهر يوم أمس الجمعة برد الاعتراض المقدم من        نادي النصر السعودي ضد قانونية تسجيل لاعبي فريق بيرسبوليس الإيراني وذلك عقب المباراة التي جمعت بين الفريقين في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي خسرها النصر عن طريق ركلات الترجيح.

وأعلن الآسيوي في بيانه الإعلامي المقتضب بأنه رد الاعتراض بحسب المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا، موضحاً: لن يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل أي تعقيب إضافي حول هذا الأمر.

من جانبه أعلن نادي النصر عبر بيان صحافي بأنه سيتجه في مساره القانوني بدءاً بالاستئناف ضد القرار الصادر من لجنة الانضباط والأخلاق وذلك وفقاً للأنظمة والقوانين أمام لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي والرفع لمحكمة التحكيم الرياضي CAS عند الحاجة.

وقال النادي العاصمي عبر بيانه الصحافي: يؤكد مجلس الإدارة بقيادة الدكتور صفوان السويكت على استكماله كافة الإجراءات النظامية في الاحتجاج المرفوع ضد فريق بيرسبوليس الإيراني من خلال تسليم ورقة الاحتجاج خلال ساعتين بعد نهاية المباراة، ودفع الرسوم وتقديم مذكرة الاحتجاج الرسمية في غضون 48 ساعة وهي الفترة الزمنية المحددة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفقاً للمادة 59.

وأضاف بيان نادي النصر: وحيث إن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي قد أرسلت منطوق القرار برفض الاحتجاج لأسباب موضوعية وليس كما يزعم البعض لأسباب شكلية، عليه فإن إدارة نادي النصر تؤكد استكمالها للحقوق النظامية المكفولة باللوائح والأنظمة من خلال طلب الحيثيات ثم استئناف القرار لدى لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والرفع لمحكمة التحكيم الرياضيCAS في سويسرا عند الحاجة وفق ما تنص عليه الأنظمة.

وقدمت إدارة نادي النصر شكرها وتقديرها للاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل على جهودهم في هذه القضية.

وخسر النصر مباراته أمام فريق بيرسبوليس الإيراني في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا عن طريق ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبدأت قصة احتجاج النصر بعد نهاية المباراة وخسارة الفريق وعدم بلوغه المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، حيث قدم النادي العاصمي مذكرة احتجاج على قانونية تسجيل الفريق الإيراني لعدد من اللاعبين رغم صدور عقوبة ضده من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بالمنع من التسجيل في حال عدم سداده مستحقات المدرب الكرواتي برانكو.

وكان النادي الإيراني أعلن أن تسجيله لستة من اللاعبين الجدد في الفريق جاء وفق صورة نظامية، وهو ما أكده وكيل أعمال المدرب برانكو لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية مشيراً في الوقت ذاته أن النادي الإيراني استغل المدة الممنوحة له من الفيفا بتسجيل اللاعبين وأن إدارة بيرسبوليس كاذبة وستواجه العديد من المتاعب في حال عدم سداد مستحقات « برانكو».

وكان المدرب الكرواتي برانكو تقدم بطلب مستحقاته من بيرسبوليس الإيراني، إلا أن الأخير لم يستجب لطلباته ليلجأ للفيفا للحصول عليها بصورة نظامية لكن ذلك لم يحدث وأصدر الفيفا حينها قراراً في أغسطس الماضي بمنع النادي الإيراني من تسجيل اللاعبين في حال عدم سداده المستحقات خلال ثلاثين يوماً وهي الفترة التي استغلها بيرسبوليس وقام بتسجيل ستة لاعبين جدد.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية متعددة أوضحت أن نادي بيرسبوليس ربما يواجه عقوبات مضاعفة من الفيفا في حال عدم التزامه وسداده مستحقات المدرب وقد يواجه النادي عقوبة الهبوط لدرجة أدنى إذا ما استمر في عدم السداد.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مدرب النصر السعودي يؤكد أن مواجهة بيرسبوليس ستكون صعبة

نادي النصر السعودي يحدد مستقبل المغربي نور الدين أمرابط

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الآسيوي يرفض احتجاج النصر ضد بيرسبوليس الإيراني الاتحاد الآسيوي يرفض احتجاج النصر ضد بيرسبوليس الإيراني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab