التعادل يُخيم على مباراة النصر السعودي والسد القطري في دوري أبطال آسيا
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة

التعادل يُخيم على مباراة النصر السعودي والسد القطري في دوري أبطال آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التعادل يُخيم على مباراة النصر السعودي والسد القطري في دوري أبطال آسيا

التعادل يُخيم على مباراة النصر السعودي والسد القطري
الرياض ـ العرب اليوم

تعادل النصر السعودي مع ضيفه السد القطري 2/2 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا، وتقدم النصر بهدف سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة السابعة، وتعادل السد عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة التاسعة، وأضاف حسن الهيدوس الهدف الثاني للسد في الدقيقة 48 قبل أن ينجح النصر في تحقيق التعادل في الدقيقة 53.

وبهذا التعادل حصد الفريقان أول نقطة لهما في البطولة، ليتقاسما المركز الثاني، خلف سباهان أصفهان الإيراني الذي تغلب على مضيفه العين الإماراتي برباعية نظيفة في وقت سابق اليوم. لم يكن هناك أي فترة لجس النبض بين الفريقين حيث تبادل كلاهما شن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الآخر. وبالفعل نجح النصر بعد مرور سبع دقائق فقط من تسجيل هدف التقدم عندما سلطان الغنام كرة عرضية استلمها يحيى الشهري داخل منطقة جزء السد من الناحية اليمنى ومرر كرة بينية غلى القادم من الخلف عبد الرزاق حمد اللهي ليسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

لم تدم فرحة النصر طويلا بتسجيل هدف التقدم، حيث تمكن السد من تعديل النتيجة في الدقيقة التاسعة عندما مرر بيدرو ميجيل كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها بغداد بونجاح بتسديدة أرضية إلى داخل المرمى. بعد الهدف، فرض فريق النصر سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تراجع السد لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة. ورغم أن النصر كان الأكثر استحواذا على الكرة وشن هجمت متتالية لكنه فشل في اختراق دفاع السد، الذي تمكن لاعبوه منة تهديد مرمى النصر في الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 والتي كادت أن تشهد تسجيل السد للهدف الثاني، فمن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى أكرم هفيف الذي انطلق بالكرة حتى انفرد بالحارس براد جونز الذي خرج من مرماه ليمرر عفيف الكرة إلى بونجاح لكن الأخير لم يلحق بالكرة لتضيع فرصة هدف مؤكد. وفي الدقيقة 40 كاد أكرم عفيف أن يسجل الهدف الثاني للسد عندما لعبت كرة خلف المدافعين لينفرد عفيف ببراد جونز من منتصف الملعب إلا أن الحارس خرج من مرماه مع دخول عفيف لمنطقة الجزاء وتصدى لتسديدة عفيف وحولها لركلة ركنية لم تستغل. ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 سجل السد الهدف الثاني عندما مرر بيدرو ميجيل كرة خلف مدافعي النصر حيث استلمها حسن الهيدوس في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء النصر ثم راوغ نايف الماس وسدد الكرة بقدمه اليسرى إلى داخل المرمى. بعد الهدف كثف النصر من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 53 عندما سدد عبد الرحمن العبيد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لتعانق الشباك. واستمرت محاولات النصر الهجومية لتسجيل هدف ثالث وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 56 عندما سدد حمد الله كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكن سعد اشيب تألق وتصدى لها.

وأهدر بغداد بونجاح فرصة تسجيل الهدف الثالث للسد في الدقيقة 63 عندما افنرد بالحارس براد جونز لكنه سدد الكرة في جسد الحارس لتضيع فرصة هدف مؤكد. وفي الدقيقة 70 أنقذ براد جونز، حارس النصر، فريقه من فرصة هدف مؤكد عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء النصر قابلها بونجاح بضربة رأس لكن جونز حولها باكراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل. وكان النصر قريبا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 73 عندما مرر يحيى الشهري الكرة إلى سلطان الغنام داخل منطقة جزاء السد من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية إلا أن الشيب تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 82 مرر سلطان الغنام كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها عبد الرزاق حمد الله وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته اصطدمت بالعارضة. وتألق سعد الشيب، حارس السد، في الدقيقة 84 وأنقذ فريقه من هدف مؤكد عندما تلاعب جوليانو دي باولا بمدافعي السد قبل ان يسدد كرة قوية تصدى لها الشيب. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة تألق براد جونز حارس النصر وأنقذ مرماه من هدف عندما توغل بونجاح بالكرة من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية حولها الحارس لركلة ركنية لكنها لم تستغل. ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 2/2 بين الفريقين.

قد يهمك ايضـــًا :

أمرابط يعود إلى تدريبات النصر السعودي استعدادًا لمواجهة ضمك

فيتوريا يؤكّد جاهزية النصر السعودي للقاء التعاون في السوبر السبت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعادل يُخيم على مباراة النصر السعودي والسد القطري في دوري أبطال آسيا التعادل يُخيم على مباراة النصر السعودي والسد القطري في دوري أبطال آسيا



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab