الدوري الألماني ينتظر مزايدة حافلة بالأسرار والخطط لحقوق البث التلفزيوني
آخر تحديث GMT07:22:11
 العرب اليوم -

الدوري الألماني ينتظر مزايدة حافلة بالأسرار والخطط لحقوق البث التلفزيوني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدوري الألماني ينتظر مزايدة حافلة بالأسرار والخطط لحقوق البث التلفزيوني

الدوري الألماني
برلين - العرب اليوم

بعد ستة أسابيع من التأخير بسبب توقف المسابقة لعدة أسابيع نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، تبدأ الجولة التالية من عملية المزايدة على حقوق البث التلفزيوني لبطولة الدوري الألماني (بوندسليجا)، ورغم هذا التأخير والظروف التي أحاطت بالموسم الحالي، تتوقع رابطة الدوري الألماني صفقة كبيرة فيما يتعلق بحقوق البث. واختفى أعضاء رابطة الدوري الألماني لكرة القدم المتخصصون في حقوق البث، حيث انتقل الرئيس التنفيذي للرابطة، كريستيان سيفرت، وأهم زملائه إلى موقع سري ليمكنهم القيام بأهم عمل في الدوري، دون أي عائق أو إزعاج. وبدأت أمس الاثنين عملية المزايدة على حقوق البث التلفزيوني للبوندسليجا وتستمر أسبوعين، وفي الميزان مليارات الدولارات. وقال سيفيرت: "سنسحب أنفسنا لمدة أسبوعين... لن أقول أين سيكون هذا، ولكن في فرانكفورت".

وكانت قيمة آخر عقد لحقوق البث التلفزيوني للبوندسليجا بلغت 64ر4 مليار يورو (23ر5 مليار دولار) وذلك لأربعة مواسم وهو ما يعادل 80 بالمئة من الدخل الإجمالي للدوري. والآن ، تترقب الرابطة دخلا أكبر للمسابقة من حقوق البث للفترة من موسم 2021 / 2022 حتى موسم 2024 / 2025 . ونالت الرابطة منذ 2005 الكثير من الخبرات المتراكمة في هذا المجال. وقال سيفيرت: "يتعلق الأمر بكثير من المال. مرت بنا أيضا بعض الأمور الغريبة في الماضي". وتختص الرابطة فقط بمناقشة هذه الأمور مع الشركات الإعلامية. وبالنسبة لشبكة "سكاي" التي خسرت مؤخرا حقوق البث التلفزيوني لدوري الأبطال الأوروبية، يمثل العقد المقبل لحقوق بث البوندسليجا فرصة النجاح، أو السقوط.

وخلال مناقشة صفقة الحقوق الأخيرة، دخل المتخصصون من شبكة "سكاي ألمانيا" ما يشبه غرفة عمليات الحرب، حسبما أوضح لاحقا رئيس مجلس الإدارة آنذاك كارستين شميدت. وكانت الغرفة محمية ضد التنصت ، في ظل الحاجة إلى السرية. وقال شميدت: "كنا في غاية الحساسية عندما يتعلق الأمر بأمن البيانات... علينا أن نتصدى لهجمات متعددة". وتشبه عملية المزايدة لعبة البوكر نوعا ما. حيث يكون للتعرف على ما يفعله اللاعبون الآخرون (المنافسون) أهمية بالغة ولكن الخداع أو الخداع المزدوج يمكن أن يدخل في اللعب. وتتجه خطط رابطة الدوري الألماني ، بطبيعة الحال ، نحو جمع أكبر قدر ممكن من المال من حزم الحقوق المختلفة. وخلال الأسبوع الأول من تقديم العطاءات في هذه المزايدة، يمكن لشبكات البث الأجور متابعة خيارات عدة.

وتسير مباريات السبت التي تنطلق في الساعة الثالثة والنصف عصرًا ومباريات يوم الجمعة ومباريات يوم الأحد ومباريات يوم السبت التي تقام في وقت متأخر، في ثلاث حزم منفصلة. وتبدو مباريات السبت هي الأكثر جذبا لاهتمام شبكات البث. وقال سيفيرت : "يمكن تقديم العطاءات عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي ، فيما يفضل البعض تقديم العطاء شخصيا بمقر الرابطة "حتى قبل الموعد النهائي بدقيقة". وفي أبسط الحالات، يفوز صاحب العطاء الأعلى ويتلقى الأنباء الطيبة في هذا اليوم. ولا توجد حالة خاصة إلا إذا كان ثاني أفضل عرض يقل بأقل من 20 في المئة عن العرض الفائز حيث يؤدي ذلك إلى جولة ثانية، وفي حالة التكرار، يتم اتخاذ قرار من قبل الرابطة. وقال سيفيرت :"منحني مجلس إدارة الرابطة حرية هائلة في اتخاذ القرار".

قد يهمك ايضا

ليفركوزن يهزم فرايبورج ويصعد للمركز الثالث مؤقتًا في الدوري الألماني

في الدوري الألماني تعادل إيجابي بين كولن وفورتونا دوسلدورف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري الألماني ينتظر مزايدة حافلة بالأسرار والخطط لحقوق البث التلفزيوني الدوري الألماني ينتظر مزايدة حافلة بالأسرار والخطط لحقوق البث التلفزيوني



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab