كرة القدم الفرنسية تواجه السيناريو الأسوأ بعد قرار الإلغاء
آخر تحديث GMT07:14:15
 العرب اليوم -

كرة القدم الفرنسية تواجه السيناريو الأسوأ بعد قرار الإلغاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كرة القدم الفرنسية تواجه السيناريو الأسوأ بعد قرار الإلغاء

اندية الدوري الفرنسي
باريس- العرب اليوم

تواجه بطولة فرنسا لكرة القدم السيناريو الأسوأ المتمثل بانهاء موسم 2019-2020 بعد قرار الحكومة الفرنسية بتجميد النشاط الرياضي حتى سبتمبر المقبل بسبب تفشي وباء "كوفيد-19".

وكانت رابطة الدوري تمني النفس بالعودة الى استئناف المباريات اعتبارا من 17 يونيو من اجل انهاء الموسم في 25 يوليو، لكن مخططاتها تعرضت لضربة قوية عندما أعلن رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب عدم السماح بإقامة مباريات كرة القدم حتى من دون جمهور.

ووجدت الرابطة بالتالي نفسها امام "السيناريو الأسوأ" بحسب ما اعلن اكثر من رئيس ناد لان ذلك يعني التوقف النهائي للدوري ويجب الآن التخطيط للعودة إلى النشاط في أغسطس على الارجح لبدء موسم جديد كما أشار إليه وزير الرياضة لوكالة فرانس برس. وستعقد رابطة الدوري الفرنسي اجتماعا اوليا الخميس لمناقشة المستجدات بعد القرار الحكومي قبل عقد اجتماع آخر لمجلس الادارة للبت رسميا بمصير الدوري.

ويتعين على الرابطة أن تقرر ما إذا كان يتعين انهاء الموسم الحالي خلال الصيف كما يقترح البعض والبدء بموسم جديد اعتبارا من يناير 2021، او بدء موسم 2020-2021 كما كان مقررا له في السابع من اغسطس.

وقال رئيس احد اندية الدرجة الاولى لوكالة فرانس برس من دون ان يكشف عن اسمه "إذا كنا مضطرين إلى معاودة النشاط في أغسطس، فانه من المرجح تماما ان يتوقف الدوري الآن، والا فإننا سنقتل الموسم المقبل".

- رئيس الاتحاد يحسم مصير الدوري -

وقال رئيس ناد آخر :"صراحة، لا ادري كيف يمكننا ان ننهي الموسم الحالي، يجب الا نحلم".  وكان رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوجريت في غاية الوضوح عندما حسم لموقع صحيفة "تيليجرام" التوقف "النهائي" للموسم الحالي في الدرجات الاولى والثانية والثالثة بالاضافة الى دوري الدرجة الاولى للسيدات بانتظار القرار النهائي لرابطة الدوري وقال في هذا الصدد "دوريات الدرجة الاولى والثانية والثالثة للرجال والدرجة الاولى للسيدات بحكم المتوقفة".

بيد ان رئيس نادي ليون جان ميشال اولاس كان له رأي مختلف بقوله لوكالة فرانس برنس بانه لم يفقد الامل بامكانية ايجاد حل لانهاء الموسم الحالي. وأوضح اولاس أنه "يتعين علينا بذل كل شيء لإيجاد حل بديل" يسمح بانهاء موسم 2019-2020، مشيرًا إلى أنه "لا يرى قراءة نهائية" لقرارات الحكومة الفرنسية.

البدء بموسم جديد من شأنه ان يسمح بتفعيل حقوق النقل مع شركة ميديابرو، لكن ذلك سيلقي الشك حول مسابقة دوري ابطال اوروبا لان الاتحاد القاري (ويفا) ينوي استكمال موسمه خلال شهر أغسطس بالتحديد بحسب تقرير حصلت على نسخة منه وكالة فرانس برس.

لكن مسألة اعتماد المعايير في حال انهاء الموسم من شأنها أن تخلق أجواء توتر بين مختلف رؤساء الاندية الذين دخلوا في سجالات كلامية منذ توقف الدوري منتصف مارس حول السيناريو الانسب الذي يجب اعتماده.

وكان الاتحاد القاري اعتبر أن التأهل الى نسخة الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا يجب أن يكون "على أساس الجدارة الرياضية"، وذلك في حال تعذر استكمال الدوريات المحلية في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

واوضح ويفا في بيان "إذا تم إنهاء البطولة المحلية قبل الأوان لأسباب مشروعة.. سيطلب اليويفا (من الدوريات) اختيار أندية لمسابقات الاتحاد الأوروبي لموسم 2020-2021 على أساس الجدارة الرياضية" المستندة الى نتائج الموسم الحالي.

الأمر الاكيد الواضح حتى الان هو ان المراكز الثلاثة الاولى يحتلها باريس سان جرمان ومرسيليا ورين تواليا، لكن المراكز من 4 الى 6 والتي تؤهل اصحابها الى المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروباليج) ربما تعود الى اندية ليل، ليون ومونبلييه في حال اعتماد توقف الدوري في نهاية المرحلة السابعة والعشرين، المرحلة الثامنة والعشرون التي لم تستكمل، أو إلى ليل، رينس ونيس في حال اعتماد نسب النقاط لكل فريق بحسب المباريات.

كل هذه المواضيع ستتطرق اليها الجمعية العمومية لرابطة الدوري الفرنسي المقرر أن تعقد اجتماعاتها في منتصف مايو قبل ان ترفع قراراتها إلى الاتحاد الأوروبي الذي فتح المجال امام الاتحادات الوطنية حتى تاريخ 25 مايو لوضع تصور نهائي للدوريات المحلية.

أخبار تهمك أيضا

"مرسيليا" أمام اختبار "موناكو" في بطولة فرنسا لكرة القدم

ليون يفرمل مرسيليا في بطولة فرنسا لكرة القدم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرة القدم الفرنسية تواجه السيناريو الأسوأ بعد قرار الإلغاء كرة القدم الفرنسية تواجه السيناريو الأسوأ بعد قرار الإلغاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab