برشلونة يصدر بيانًا رسميًا للتعليق على أزمة دوري السوبر الأوروبي
آخر تحديث GMT04:33:17
 العرب اليوم -

برشلونة يصدر بيانًا رسميًا للتعليق على أزمة دوري السوبر الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برشلونة يصدر بيانًا رسميًا للتعليق على أزمة دوري السوبر الأوروبي

برشلونة الإسبانى
مدريد-العرب االيوم

أصدر نادى برشلونة الإسبانى بيانا رسميا للتعليق على أزمة دورى السوبر الأوروبى التى نشبت أمس بعد اتفاق 12 ناديا على انطلاق البطولة خلال العام الحالى.وأُعلن رسميا عن انطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، على الرغم من التحذيرات التي وجهها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للأندية المشاركة في إطلاق هذه المسابقة، والتي وصلت إلى الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية، ومنع مشاركة اللاعبين في كأس العالم وبطولات اليورو والبطولات القارية التابعة للاتحاد الدولي.

ونشر نادى برشلونة بيانا رسميا على الموقع الرسمى والصفحة الرسمية على تويتر جاء فيها: " نادي برشلونة يشارك في تأسيس دوري السوبر الأوروبي إلى جانب 11 من أكبر أندية القارة، وتأتي هذه الخطوة التاريخية بهدف إحداث أفضل مسابقة كروية على صعيد الأندية في العالم، حيث ستشهد مشاركة 20 فريقاً"وكشف بيان دوري السوبر الأوروبي قيمة الأموال التي ستتلقاها الأندية المشاركة في البطولة التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتي تبلغ 3.5 مليار دولار توزع بالتساوي بين 20 ناديا.

ووفقا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا، بالإضافة إلى 3 أندية رجحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تكون بايرن ميونخ ولايبزيج الألمانيين، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي، على أن يتم اختيار الفرق الخمسة الأخرى خلال وقت قريب.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات الى ربع النهائي المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.وأوضح بيان دوري السوبر الأوروبي أن مبارياته ستقام في منتصف الموسم بعيدا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم في مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة في ملعب محايد.

وتابع بيان دوري السوبر الأوروبي: إن العائدات الاقتصادية التي ستعود بالنفع على الأندية المشاركة ستصل إلى 10 مليارات يورو خلال فترة الالتزام الأولية للبطولة.وقال البيان الرسمي لرابطة دوري السوبر الأوروبي: "اجتمع اثنا عشر ناديا لكرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتها على إنشاء مسابقة تقام في منتصف الأسبوع، تحكمها الأندية المؤسسة لها".

وتابع البيان: "ستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام لدوري السوبر الأوروبي قبل بداية الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".واختتم البيان: "يأمل مؤسسو السوبر الأوروبي الدخول في محادثات مع يويفا وفيفا من أجل إيجاد أفضل الحلول للدوري الجديد وكرة القدم ككل".وجاء تشكيل مجلس رابطة دوري السوبر الأوروبي على النحو التالي:

- الرئيس : فلورنتينو بيريز (ريال مدريد )

- نائب الرئيس : ستان كرونكى (آرسنال)

- نائب الرئيس : أندريا أنييلى (يوفنتوس)

- نائب الرئيس : جون هنرى (ليفربول)

- نائب الرئيس : جويل جلازر (مانشستر يونايتد)

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد جدد رفضه القاطع لإنشاء ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي، والذى يخطط عدد من كبار الأندية الأوروبية لإنشائه خلال الأعوام المقبلة، بمشاركة 12 ناديا، هى: "ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس".وأصدر "يويفا" بيانا رسميا أعلن فيه رفضه إنشاء المسابقة، بالتعاون مع رابطة الدورى الإنجليزى والإسبانى والإيطالي. كما أعلنت الحكومتان البريطانية والفرنسية رفضهما القاطع لانطلاق دوري السوبر الأوروبي، والذي لن تشارك فيه أندية من فرنسا وألمانيا، لرفضهما المشاركة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اليويفا يعاقب حكمًا رومانيًا بالإيقاف بسبب مزاعم العنصرية

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يصدر بيانًا رسميًا للتعليق على أزمة دوري السوبر الأوروبي برشلونة يصدر بيانًا رسميًا للتعليق على أزمة دوري السوبر الأوروبي



GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 06:49 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

ساعة أبل Series 6 تهدد عرش "التفاحة الساحرة"

GMT 21:33 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

إيرادات "فيسبوك" ربع السنوية تفوق التوقعات

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 10:23 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"كلوب هاوس" تطلق نسخة تجريبية على "أندرويد"

GMT 21:44 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab