مستقبل مثير للقلق ينتظر برشلونة بعد رحيل ميسي
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

مستقبل مثير للقلق ينتظر برشلونة بعد رحيل ميسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مستقبل مثير للقلق ينتظر برشلونة بعد رحيل ميسي

ليونيل ميسي مهاجم برشلونة
مدريد - العرب اليوم

تمر جميع الأندية في المرحلة التي يمر بها نادي برشلونة حاليًا، بعد فشله في تحقيق لقب الدوري الإسباني، ويتطلع ليونيل ميسي ورفاقه الآن إلى تحقيق شيء كبير من أجل العودة مجدداً للأمجاد الأوروبية، برشلونة الآن في منعطف مهم في تاريخهم، حيث من عام 2008 إلى عام 2016، وتمتع النادي بأنجح سنواته، أشرف على هذا النجاح مجموعة من خريجي أكاديمية "لاماسيا" الموهوبين لدرجة أن في عام 2010 كان الثلاثي المرشح للكرة الذهبي جميعهم من برشلونة ليونيل ميسي ثم إنييستا وبعده تشافي، وجاء كريستيانو رونالدو وقتها في المركز السادس.

برشلونة يمر بمرحلة انتقالية

ومع ذلك، تغيرت الأمور الآن في برشلونة، اعتزل تشافي وإنييستا، ويقترب الأسطورة ميسي البالغ من العمر 33 عامًا من مرحلته النهائية في الملاعب، أما اللاعبون الأساسيون الآخرون من هذا الجيل الرائع من نجوم برشلونة مثل جيرارد بيكيه (33) وسيرجيو بوسكيتس (32) هم أيضًا في الثلاثينيات من عمرهم وبخلاف لويس سواريز وتير شتيجن، فإن لاعبي برشلونة الآخرين ليس لديهم خبرة في الفوز بألقاب لدوري الأبطال، ويجب على برشلونة الآن أن ينظر إلى المستقبل ، لأن العملاق الكتالوني بالتأكيد في فترة تجديد دماء.

ربما كان موسم 2019-20 موسمًا مخيبا للآمال لبرشلونة ، لكن الموسم شهد أيضًا تصعيد أنسو فاتي وريكي بويج وهما خريجان لاماسيا وينتظرهما مستقبل كبير، حيث قدم أنسو فاتي البالغ من العمر 17 عامًا هو الذي فاجأ أوروبا بأكملها، سبعة أهداف وصنع هدف في الدوري هذا الموسم إنها عودة رائعة من اللاعب المراهق الذي يلعب في مركز كان يشغله حتى وقت قريب لاعب في مكانة نيمار لم يستطع برشلونة في إيجاد بديل له حتى الآن، لكن يبدو أن فاتي قد يكون المستقبل في هذا المركز.

هل يعود نيمار ؟

 كان نيمار هو اللاعب الذى اختاره برشلونة ليكون خليفة ميسي، أو على الأقل كان من المفترض أن يكون وجوده مكملاً لميسي ويرفع مستوى هجوم البلاوجرانا لمدة أربعة مواسم، قام نيمار وميسي مع اللاتيني الآخر لويس سواريز بتسجيل ثلاثي هجومي مرعب قيل عنه أنه الأفضل في كرة القدم، ولكن فاجئ البرازيلي الجميع في عام 2017 عندما اختار المغادرة إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بقيمة 222 مليون يورو وقد عانى برشلونة بالفعل منذ رحيل البرازيلي، مما أدى إلى المزيد من الضغط، ويستهدف مرشح برشلونة الرئاسي فيكتور فونت إلى اعادة التعاقد مع نيمار.

ماذا بعد ميسي؟ برشلونة يواجه المصير المجهول

يعلم برشلونة جيدًا أنه لا يوجد أي لاعب في العالم يمكنه تعويض ميسي بعد اعتزاله، وفي الواقع، من الخطأ أن تستبدل الفرق لاعبًا بآخر، وتتوقع أن يدي اللاعب الجديد نفس الدور الذي كان يقدمه سلفه. عندما وصل فيليب كوتينيو إلى برشلونة، تم إحضاره لسد الفراغ الذي خلفه نيمار، وقد كان تحديًا كبيرًا للاعب البرازيلي الموهوب، عانى كوتينيو خلال فترة وجوده في "كامب نو" حيث كانت الثقة المتذبذبة هي المسيطرة على أداءه من المهم إيجاد حل جماعي عندما يترك اللاعبون الفرديون الأندية الكبيرة، بدلاً من توقع قيام لاعب جديد بدور لاعب عظيم، يجب على المدربين محاولة فرض الأساليب الجديدة في اللعب.

ماذا يحمل المستقبل لبرشلونة؟

ليس أمام برشلونة خيار سوى الاعتماد على شبابهم، مع شراء الرئيس الحالي جوزيب ماريا بارتوميو عدد من النجوم من الذين يحتاجهم الفريق، ويحتاج النادي إلى إيجاد حلول تتعلق بالأمرين في الدفاع، يمكن أن يكون الحل هو رونالد أراخو وجان كلير توديبو، قد يكون آخرون مثل الجناح البالغ من العمر 19 عامًا كونراد دي لا فوينتي ، الذي يلعب في الفريق الثاني، ووقع الشاب مؤخرًا على عقد مع برشلونة حتى عام 2022. في الوقت الحالي ، يجب على برشلونة التركيز على موسمهم في دوري أبطال أوروبا، ولكن في العقل الباطن، يجب عليهم أيضًا أن يتساءلوا عما يخبئه لهم المستقبل،  مستقبل قد لا يكونون مستعدين له بشكل كاف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

برشلونة يحذّر آرثر من اتخاذ خطوات تأديبية بعد تمرّده على النادي

تقارير تبيّن أن نجم برشلونة يطالب إدارة الفريق بالتعاقد مع مارسيلو بيلسا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستقبل مثير للقلق ينتظر برشلونة بعد رحيل ميسي مستقبل مثير للقلق ينتظر برشلونة بعد رحيل ميسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab