«يويفا» يهدد «فيفا» بمقاطعة كأس العالم إذا أقيمت كل عامين
آخر تحديث GMT00:52:32
 العرب اليوم -

«يويفا» يهدد «فيفا» بمقاطعة كأس العالم إذا أقيمت كل عامين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «يويفا» يهدد «فيفا» بمقاطعة كأس العالم إذا أقيمت كل عامين

الاتحاد الدولي لكرة القدم
مدريد - العرب اليوم

في خضم الاجتماعات المتتالية التي تعقدها المجموعة الاستشارية التي يترأسها الفرنسي آرسين فينغر مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة هذه الأيام لبحث الآراء حول إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة أعوام ابتداء من عام 2028 وهو قرار سيتم التصويت عليه خلال ديسمبر المقبل، هدد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمقاطعة أوروبية محتملة لكأس العالم إذا نفذ الفيفا خططه بإقامة البطولة كل عامين.ويراجع الفيفا جدول المباريات الدولية تحت إشراف آرسين فينغر مدرب أرسنال السابق والذي يقترح إقامة بطولة كبرى كل عام.ووفقا للمقترحات الجديدة سيتم التناوب بين كأس العالم ومسابقة قارية مثل بطولة أوروبا على أن تقام النهائيات العالمية كل عامين بدلا من أربعة أعوام.وأبلغ تشيفرين صحيفة «تايمز» البريطانية «يمكننا أن نقرر ألا نلعب (بكأس العالم) ووفقا لمعلوماتي تتخذ أمريكا الجنوبية الموقف نفسه لذا أتمنى حظا سعيدا لكأس العالم بهذه الطريقة».
وأضاف «أعتقد أن هذا لن يحدث أبدا لأنه يتعارض بشدة مع المبادئ الأساسية لكرة القدم».اللعب كل صيف في بطولة لمدة شهر أمر قاتل للاعبين. وإذا أقيمت كل عامين ستتعارض مع كأس العالم للسيدات والأولمبياد.وتابع «قيمة البطولة في إقامتها كل أربع سنوات. لا تطيق الانتظار، إنها مناسبة ضخمة مثل الألعاب الأولمبية ولا أرى دعما من اتحاداتنا لذلك».وصوت مجلس الفيفا بالغالبية لإجراء دراسة جدوى للفكرة بعد مقترح سعودي، لكن تشيفرين شدد على ضرورة رفض الفكرة.
وواصل «أتمنى أن يعود الفيفا لرشده لأنني لا أعتقد أنه من الصائب التحدث مع الجميع باستثناء الاتحادات. لم يتحدثوا معنا ولم أتسلم خطابا أو أي شيء وأقرأ فقط عن القضية بوسائل الإعلام».وأكد تشيفرين أنه ليس مهتما بفكرة إقامة بطولة أوروبا كل عامين بدلا من أربعة أعوام.وأوضح «ربما تكون مفيدة لليويفا من الناحية المالية لكن المشكلة أننا قد نقتل اللعبة واللاعبين ولا أعتقد أن الأندية ستسمح للاعبين بالذهاب وهذا سيتسبب في انقسام تام».وقال فينغر مدير التطوير بالفيفا والمشرف على المقترحات أمس الخميس إن خطط الفيفا تلقى «رد فعل إيجابيا جدا». وروج فينغر للفكرة خلال عدة أسابيع قبل إجراء مشاورات مع مجموعة من 80 لاعبا سابقا ومدربا في الدوحة بقطر هذا الأسبوع.وظهر رونالدو الفائز بكأس العالم مع البرازيل سابقا في مؤتمر صحفي افتراضي للتعبير عن دعمه للفكرة وكذلك تيم كاهيل لاعب أستراليا السابق وبيتر شمايكل حارس الدنمارك السابق.
وقال شمايكل إن كل اللاعبين الذين حضروا النقاش لم يعترضوا على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين.
وقال فينغر «بشكل عام أعتقد أنني تلقيت رد فعل إيجابيا جدا لأن القرار ديمقراطي وسيتخذ بواسطة 211 دولة من أعضاء الفيفا وأعتقد أننا سنستمر في التشاور مع الناس».
وبجانب اليويفا عارضت الفكرة رابطة مسابقات الدوري الأوروبية.
وعن مخاطر حدوث نزاع كبير باللعبة بسبب الأصوات المعارضة قال فينغر إنه يلعب دوره في تطوير حلول لكرة القدم.
وأضاف «لست مترددا على الإطلاق وأنا مقتنع تماما بأن المقترح هو الحل المناسب من أجل طريقة حديثة لتنظيم اللعبة وأنا منفتح على أي أفكار أفضل وأرحب بكل فكرة أفضل من فكرتي».لن أصوت. أضع مقترحا وحسب وأعتقد أنه سيحسن الأمور للجميع وسيجعل كرة القدم أفضل.
وأشار المسؤول الفرنسي إلى أن الخطوات المقبلة بشأن المقترح سيتخذها الفيفا في ديسمبر (كانون الأول).من ناحيتها، أبدت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم الخميس، معارضتها لمقترح الفيفا بإقامة مسابقة كأس العالم كل عامين بدلاً من أربعة.وكان رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو قال الأربعاء الماضي إن التعديل الشامل سيضع حداً «لكثير من المباريات التي لا معنى لها».واجتمعت الرابطة التي تضم في مجلس إدارتها أعضاء من دوريات إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا، الثلاثاء.
وقالت في بيان إنه «في هذه المناسبة، فإن الدوريات تعارض بحزم وبالإجماع أي مقترحات لتنظيم كأس العالم لكرة القدم كل عامين».وأضافت «ستعمل الدوريات جنباً إلى جنب مع أصحاب المصلحة الآخرين لمنع الهيئات الحاكمة لكرة القدم من اتخاذ قرارات أحادية الجانب من شأنها الإضرار بكرة القدم المحلية التي هي أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في كل أنحاء أوروبا والعالم».كما انتقد الاتحاد العالمي لرابطات المحترفين في بيان أول من أمس الأربعاء المشروع الذي «سيضر باقتصاد كرة القدم وصحة اللاعبين». موضحا أنه «سيعارض أي خطة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم كل عامين، وبالتالي تقوض تاريخ وتقاليد المنافسة التي تعني الكثير».
وكانت نحو 58 منظمة للمشجعين من جميع أنحاء العالم أكدت معارضتها للفكرة، معتبرة أنها «لا تملك الوقت ولا المال ولا القدرة (للوصول) إلى الجانب الآخر من العالم كل 24 شهرا».

قد يهمك ايضا 

الإفريقي التونسي يتخلص من "كابوس" عقوبات الفيفا

بلجيكا تحافظ على الصدارة وتقدم إيطاليا والأرجنتين مع قفزة كبيرة لقطر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«يويفا» يهدد «فيفا» بمقاطعة كأس العالم إذا أقيمت كل عامين «يويفا» يهدد «فيفا» بمقاطعة كأس العالم إذا أقيمت كل عامين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab