اتحاد جدة يستعيد صدارة الدوري السعودي بعد تغلبه على الهلال
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

اتحاد جدة يستعيد صدارة الدوري السعودي بعد تغلبه على الهلال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد جدة يستعيد صدارة الدوري السعودي بعد تغلبه على الهلال

نادي الاتحاد
جدة – العرب اليوم

انتزع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، صدارة الدوري السعودي - دوري جميل للمحترفين لكرة القدم - بعد فوزه على مضيفه الهلال، المتصدر السابق، بهدفين نظيفين مساء اليوم الجمعة، على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض، في قمة الجولة السابعة، ليحسم "العميد" كلاسيكو الدوري السعودي لكرة القدم.

فقد سجّل أحمد حسن عسيري، هدف التقدم "للعميد" من رأسية متقنة بعد ركنية نفذها التشيلي كارلوس فيلانوفا في الدقيقة 55، وأضاف البديل عبد العزيز الرياني الهدف الثاني من تسديدة ومتابعة لتمريرة فهد المولد السحرية في الدقيقة 78.

ورفع الاتحاد رصيده الى 16 نقطة في المركز الاول قبل الهلال، الذي تراجع إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.

ولعب الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من  عبدالله المعيوف، محمد البريك، أسامة هوساوي، عبد الله الحافظ، ياسر الهراني، عبد المجيد الرويلي، عبد الملك الخيبري، نواف العابد، كارلوس ادواردو، ونياغو الفيس، وناصر الشمراني.

في المقابل، لعب التشيلي خوسيه لويس سييرا، مدرب الاتحاد، بنفس طريقة منافسه (4-2-3-1)، معتمدا على عساف القرني، عمر المزيعل، بدر النحلي، أحمد عسيري، عدنان فلاتة، باسم المنتشري، فهد الانصاري، عبد الرحمن الغامدي، كارلوس فبلانوفا، محمود كهربا، فهد المولد.

وكان الشوط الاول سلبيًا في النتيجة، لكنه كان حافلا ببعض الفرص التهديفية والتي كان أخطرها تسديدة الشمراني، في القائم وتصدى عساف القرني لهدف محقق من انفراد الشمراي، وفرصة أخرى من رأسية ادواردو مقابل فرصة وحيدة للضيوف عبر البديل مندش.

وجاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين، حيث لجأ كل فريق إلى التأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، وأهدر ناصر الشمراني هدف محقق بعدما استغل خطأ دفاعي وسدد كرة قوية مرت ارتطمت بالقائم في الدقيقة الخامسة قبل ان يكرر الشمراني المحاولة ولكن برأسية مرت فوق القائم في الدقيقة التاسعة.

فيما أهدر ناصر الشمراني هدفًا محققًا، بعدما انفرد بمرمى الاتحاد وسددها في جسم حارس المرمى عساف القرني، الذي أنقذ هدفًا محققًا في الدقيقة 18، قبل أن يتصدى إلى رأسية قوية من ادواردو بعد عرضية رائعة من عبد المجيد.

وكانت المحاولات الهجومية قليلة ومن إحداها سدد كهربا كرة قوية بجوار القائم في الدقيقة 23، تبعه عدنان فلاتة بتسدية أخرى مرت فوق العارضة في الدقيقة 25، ورد نياجو الفيس بتسديدة مرت بجوار القائم (35)، قبل أن يسدد نواف العابد كرة مرت بجوار القائم (38)، تبعه عبدالله الحافظ بمحاولة أخرى مرت فوق العارضة (39).

كما دفع مدرب الاتحاد إلى تبديل اضطراري بمشاركة سلطان مندش على حساب المصري كهربا (45)، الذي تعرض إلى اصابة قوية، وكاد البديل مندش أن يسجل هدف التقدم للضيوف من انفراد وتسديدة مرت فوق العارضة (45+2) لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني كان الضيوف الافضل والاكثر خطورة واستحواذًا وفاعلية على المرمى، وتمكنوا من تعويض الاداء المتواضع في الشوط الاول وترجمة افضليتهم بهدفين الفوز عبر رأسية عسيري وتسديدة الرياني.
وجاء الشوط الثاني قويًا من الفريقين ومغايرًا عن الشوط الأول الذي كان الاداء فيه سلبيًا حيث نشط أداء الفريقين وتخليا عن الحذر الدفاعي وتحسن اداء الضيوف بنسبة كبيرة وهددوا مرمى الهلال عبر تسديدة عدنان فلاتة بجوار القائم (52)،  تبعه زميله فهد المولد بمحاولتين بسلام على مرمى الهلال (52 و53).

وجاء هدف الهلال الاول من ركنية نفذها التشيلي كارلوس فيلانوفا على رأس عسيري لتتهادى داخل الشباك الهلالية في الدقيقة (55)، وحاول الشمراني الرد بتسديدة قوية لكنها مرت فوق العارضة (56).
ودفع مدرب الهلال بالبديل سالم الدوسري بدلا من نياجو الفيس، ورد مدرب الاتحاد بمشاركة الرياني على حساب الغامدي، قبل ان يشارك الشلهوب على حساب عبدالمجيد الرويلي.

وجاء الهدف الثاني للاتحاد بعد تمريرة من فهد المولد لزميله البديل الرياني الذي تابعها في المرمى في الدقيقة (78)، وفشل اصحاب الارض في تسجيل هدف تفليص الفارق خلال الدقائق المتبقية رغم محاولات الشلهوب والخيبري والعابد لتنتهي المباراة بفوز ثمين للاتحاد على الهلال (2-0).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد جدة يستعيد صدارة الدوري السعودي بعد تغلبه على الهلال اتحاد جدة يستعيد صدارة الدوري السعودي بعد تغلبه على الهلال



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab