منتخب البرازيل في مواجهة ثأرية ذهبية أمام منتخب ألمانيا
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

منتخب البرازيل في مواجهة ثأرية ذهبية أمام منتخب ألمانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب البرازيل في مواجهة ثأرية ذهبية أمام منتخب ألمانيا

المنتخب البرازيلي الأوليمبي
ريو دي جانيرو - العرب اليوم

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة داخل البرازيل وخارجها غدا، السبت، صوب استاد "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو انتظار لساعة الصفر الحقيقية لاحتفال البرازيليين باستضافة بلادهم فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الحالية (ريو دي جانيرو 2016).

يلتقي المنتخبان البرازيلي والألماني في ماراكانا، في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم الأولمبية، حيث يبحث نجوم السامبا بقيادة الموهوب نيمار دا سيلفا عن طوق النجاة الحقيقي لهذا الأولمبياد من انتقادات الجماهير البرازيلية.

وتأتي المباراة قبل 24 ساعة فقط على إسدال الستار على فعاليات هذه الدورة الأولمبية ولكنها تمثل ساعة الصفر الحقيقية لبدء حملة الاحتفالات بين جماهير السامبا التي تحلم بإحراز الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريق بالدورات الأولمبية.

وبعد 12 محاولة سابقة باءت جميعها بالفشل وكان آخرها بالهزيمة أمام المكسيك في نهائي المسابقة بأولمبياد لندن 2012، لم يعد أمام المنتخب البرازيلي سوى الفوز على نظيره الألماني غدا لإخماد أي موجة غضب متوقعة من جماهيره في حال التعرض لإخفاق جديد.

وتحظى مباراة الغد بأهمية بالغة بالنسبة لكرة القدم البرازيلية، ولا تقتصر أهميتها على إحراز الميدالية الذهبية للمسابقة لتكون الأولى في تاريخه بل لأنها تعتبر طوق النجاة من إخفاق جديد للكرة البرازيلية بعد سلسلة من الإخفاقات المدوية في السنوات الماضية.

كما تمثل المباراة مواجهة ثأرية لراقصي السامبا أمام الماكينات الألمانية التي وضعت السامبا على طريق أحد هذه الإخفاقات عندما سحق المنتخب الألماني نظيره البرازيلي 7 / 1 في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2014 ليحرمه من خوض المباراة النهائية على استاد "ماراكانا" بالذات.

ولهذا ، ستكون المباراة غدا بمثابة الدفاع عن سمعة الاستاد العريق الذي لم يشهد أي تتويج للسامبا في البطولات الكبيرة حيث سبق له أيضا أن شهد خسارة المنتخب البرازيلي للقب كأس العالم 1950 لصالح أوروجواي.

واستهل المنتخب البرازيلي رحلة البحث عن الذهب الأولمبي بشكل هزيل حيث سقط في فخ التعادل السلبي في مباراتين متتاليتين أمام جنوب أفريقيا والعراق ولم يحجز مكانه في الدور الثاني (دور الثمانية) إلا بعدما استعاد نجمه الشهير نيمار بعض بريقه ليقود الفريق إلى الفوز 4 / صفر على الدنمارك وتصدر المجموعة الأولى في الدور الأول.

وبعدها، واصل المنتخب البرازيلي عروضه القوية حيث تغلب على كولومبيا 2 / صفر في دور الثمانية ثم اكتسح هندوراس 6 / صفر في المربع الذهبي الذي شهد تسجيل نيمار لهدفين.

ولكن التطور التدريجي في مستوى المنتخب البرازيلي والمساندة الجماهيرية المتوقعة سيصطدمان بقوة المنتخب الألماني ومعنوياته العالية التي يدعمها انتصار المنتخب الأول لبلاده على البرازيل في المربع الذهبي لمونديال 2014.

واستهل المنتخب الألماني مسيرته في المسابقة بتعادلين متتاليين أيضا أمام المكسيك حاملة اللقب 2 / 2 وكوريا الجنوبية 3 / 3 قبل أن يستغل المواجهة مع أضعف فرق المسابقة ويكتسح منتخب جزر فيجي 10 / صفر لكنه حجز المركز الثاني في مجموعته خلف كوريا الجنوبية.

وبعدها، واجه المانشافت اختبارين في غاية الصعوبة لكنه اجتازهما حيث تغلب على نظيره البرتغالي 4 / صفر في دور الثمانية ثم على المنتخب النيجيري العنيد 2 / صفر في المربع الذهبي.

ولهذا، لن تكون المواجهة غدا سهلة على أصحاب الأرض الذين يحلمون بالذهبية الأولى لهذه المسابقة في تاريخهم علما بأن المحاولة باءت بالفشل على مستوى المسابقة النسائية حيث خسر الفريق النسائي للسامبا أمام منتخب السويد في المربع الذهبي.

ولكن وجود نيمار قد يمنح راقصي السامبا الحماس والمهارة الرائعة التي افتقدها المنتخب البرازيلي في مواجهته مع ألمانيا في المربع الذهبي للمونديال قبل عامين حيث عانى اللاعب من الإصابة آنذاك ولم يستطع المشاركة في المباراة.

وتترقب جماهير السامبا مصير فريقها في ختام رحلة البحث عن الذهب لاسيما وأن كرة القدم هي اللعبة ذات الشعبية الطاغية في البرازيل وهو ما وضع المسابقة في مكانة رائعة لم تشهدها في دورات الألعاب الأولمبية السابقة.

كما ستكون ذهبية كرة القدم بمثابة فرصة للخلاص أمام المسؤولين من غضب جماهيري متوقع في حال الفشل أمام ألمانيا لاسيما وأن نسبة كبيرة من البرازيليين أبدت اعتراضها على استضافة الأولمبياد وإنفاق مليارات الدولارات على الاستعدادات كان من الأفضل أن توجه لتطوير قطاعات مهمة أخرى مثل التعليم والصحة والنقل.

وفي مباراة أخرى غدا، يلتقي منتخبا نيجيريا وهندوراس في لقاء الجريحين على المركز الثالث والميدالية البرونزية للمسابقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب البرازيل في مواجهة ثأرية ذهبية أمام منتخب ألمانيا منتخب البرازيل في مواجهة ثأرية ذهبية أمام منتخب ألمانيا



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab