جوارديولا يسعى لخطف مونديال كأس العالم مع المان سيتي
آخر تحديث GMT17:54:16
 العرب اليوم -
المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رجال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى مروحية متورطة في الحادث كانت تسافر مع الرئيس الإيراني
أخر الأخبار

جوارديولا يسعى لخطف مونديال كأس العالم مع المان سيتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جوارديولا يسعى لخطف مونديال كأس العالم مع المان سيتي

مانشستر سيتي
لندن - العرب اليوم

يستعد مانشستر سيتي هذا الشهر لخوض كأس العالم للأندية في السعودية، خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر الجاري.السيتي سيبدأ منافساته من نصف النهائي، حيث يلتقي الفائز من المباراة التي تجمع ليون المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني.

ويعد السماوي هو المرشح الأبرز للفوز بالبطولة، كعادة أبطال أوروبا منذ بدء البطولة عام 2000، حيث سبق للأندية الأوروبية التتويج باللقب 15 مرة مقابل 4 مرات فقط لأمريكا الجنوبية، فيما لم تتوج أي قارة أخرى.

وحال فوز السيتي باللقب، سيكون المدير الفني بيب جوارديولا، قد نجح في إنهاء أفضلية ديربي ميلانو (ميلان وإنتر) في الفوز بالبطولات الكبرى.

في دوري أبطال أوروبا، كان ديربي ميلانو هو الديربي الوحيد في أوروبا الذي توج فريقيه بلقب البطولة، ولم يتمكن أي ديربي آخر من فوز فريقيه باللقب قبل أن ينجح في ذلك قطبا مدينة مانشستر.

ميلان كان قد توج بلقب الأبطال لأول مرة عام 1963، ولم يمر كثيرا حتى نجح غريمه إنتر في الفوز باللقب أيضًا في العام التالي 1964، ليصبح هو الديربي الوحيد الذي فاز قطبيه باللقب.

ميلان استطاع أن يتوج باللقب 7 مرات منذ ذلك كثاني أكثر فريق توج باللقب خلف ريال مدريد، بينما فاز النيراتزوري به 3 مرات.

ديربي مدريد كان الأقرب لتحقيق إنجاز ميلانو، خاصة وأن ريال مدريد هو بطل هذه المسابقة برصيد 14 لقبا، فيما كان غريمه أتلتيكو قريبا من الفوز باللقب ليكون هو الديربي الثاني يحقق اللقب، لكنه فشل في محاولتين.

أما ديربي مانشستر، فكان اليونايتد قد تمكن من التتويج باللقب 3 مرات من قبل، بينما فشل غريمه السيتي في الفوز باللقب حتى سنحت له فرصة عام 2021 لكنه خسر النهائي أمام تشيلسي.

وفي 2023، نجح السيتي في حصد أول لقب له على حساب إنتر ميلان، لينهي اللعنة الطويلة ويصبح قطبا مانشستر هو الديربي الثاني الذي يتوج طرفيه باللقب، وذلك بعد حوالي 59 عاما من فوز طرفي ميلانو بالبطولة.

وفي كأس العالم للأندية، فاز طرفا ديربي ميلانو بلقب المونديال، بعد أن حسمه ميلان عام 2007، والإنتر في 2010.

وفاز مانشستر يونايتد بلقب المونديال 2008، وسيكون مانشستر سيتي على بُعد مباراتين من التتويج باللقب، الذي حال فاز به سيجعل ديربي مانشستر هو الثاني أيضًا الذي يتوج طرفيه بمونديال الأندية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جوارديولا يؤكد أن الحكم لم يتسبب في تعادلنا مع توتنهام

 

مدرب توتنهام يكشف عن احترامه لجوارديولا

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوارديولا يسعى لخطف مونديال كأس العالم مع المان سيتي جوارديولا يسعى لخطف مونديال كأس العالم مع المان سيتي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab