تأهل ميلان ومارسيليا وبيلباو لدور المجموعات في اليوروبا ليج
آخر تحديث GMT06:16:37
 العرب اليوم -

تأهل ميلان ومارسيليا وبيلباو لدور المجموعات في اليوروبا ليج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأهل ميلان ومارسيليا وبيلباو لدور المجموعات في اليوروبا ليج

نادي ميلان الإيطالي
تيتوفو - العرب اليوم

صعد ميلان الإيطالي إلى دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه سكنديا المقدوني بهدف نظيف مساء الخميس، في إياب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات.

وكان ميلان فاز ذهاباً على ملعبه بسداسية نظيفة، لكنه اكتفى إياباً بهدف وحيد سجله باتريك كوتروني في الدقيقة 13، ليصعد بنتيجة إجمالية سباعية دون رد.

وتأهل كذلك مارسيليا الفرنسي للدور ذاته إثر فوزه على ضيفه دومزال السلوفيني بثلاثية نظيفة، بعد أن تعادل الفريقان ذهاباً بهدف لمثله.

وسجل الأهداف الثلاثة لمارسيليا فالير جيرمان (الأول، والثاني)، وفلوران توفين في الدقائق 28، و56، و85 على التوالي.

وأكد أتلتيك بيلباو الإسباني تفوقه على باناثينايكوس اليوناني، حيث فاز عليه بهدف نظيف، بعد أن فاز بيلباو ذهاباً بثلاثية لهدفين في اليونان، وسجل الهدف الوحيد لأتلتيك بيلباو في مباراة الإياب اللاعب إيكار مونياين بالدقيقة 22.

ويغيب أياكس أمستردام الهولندي عن دور المجموعات، حيث خسر أمام مضيفه روزنبورج النرويجي بهدفين لثلاثة، بعد أن خسر أياكس ذهاباً أيضاً بهدف نظيف.

كما تأهلت فرق زينيت سان بطرسبورج الروسي، ودينامو كييف الأوكراني، وريد بول سالزبورج النمساوي لدور المجموعات بالبطولة، فيما فشل فنربخشة التركي، وليجيا وارسو البولندي في الانضمام لهم.

وحصد زينيت سان بطرسبورج بطاقة تأهله بصعوبة، على حساب الضيف الهولندي أوتريخت، بعد الوقت الإضافي، بهدفين نظيفين على ملعب زينيت الجديد، حيث كانت نتيجة الذهاب تشير لخسارته بهدف نظيف.

وأحرز هدفي الفريق الروسي مهاجمه الدولي آلكسندر كوكورين في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول للوقت الأصلي، وبالدقيقة 105.

من جانبه، تأهل دينامو كييف الأوكراني لدور المجموعات في البطولة القارية الثانية للأندية، بعدما أكرم وفادة ضيفه البرتغالي ماريتيمو بثلاثية لهدف، في الوقت الذي أشارت فيه نتيجة الذهاب للتعادل السلبي.

وسجل أهداف أصحاب الأرض، لاعب الوسط دينيس هارماش في الدقيقة 33، والظهير مايكولا موروزيك بالدقيقة 35، والجناح الباراجواياني ديرليس جونزالز في الدقيقة 61، بينما قلص الفارق للضيوف لاعب الوسط البلجيكي-التركي إرديم شين بالدقيقة 68.

وانضم ريد بول سالزبورج النمساوي للمتأهلين، بعدما أكرم ضيافة اف سي فيتورول كونستانتا الروماني برباعية نظيفة، على ملعب رد بول أرينا، أضافها لثلاثية الذهاب.

أما فريق فنربخشة التركي، ففشل في تخطي ضيفه المقدوني فاردار، الذي جدد فوزه على مضيفه بهدفين لواحد على ملعب شكري سراج أوجلو، بعد انتصاره ذهاباً بهدفين نظيفين.

كما نجح فريق شريف تيراسبول المولدوفي في التأهل للمرة الأولى في تاريخه، لمجموعات الدوري الأوروبي على حساب ضيفه ليجيا وارسو البولندي، بعدما تعادلا سلبياً على ملعب "بولشايا سبورتفنايا"، مستفيداً من تعادلهما ذهابا بهدف لمثله في بولندا.

وتأهل أيضا أوسترسوند السويدي، بعد تغلبه على ضيفه اليوناني باوك بثنائية نظيفة على ملعب يمتكرافت، وكان أوسترسوند قد هُزم ذهابا في اليونان ببثلاثية لهدف، ليصبح مجموع اللقاءين (3-3)، ويستفيد من قاعدة التسجيل خارج القواعد، ويقتنص بطاقة دور المجموعات.

وتمكن باتى بوريسوف البيلاروسي من انتزاع التأهل، من مضيفه أوليكساندريا الأوكراني، بفوزه عليه بهدفين لواحد على ملعب نيكا، مستفيداً من التعادل الإيجابي بهدف لمثله ذهاباً.

ونجح فيكتوريا بلزن التشيكي بدوره في اقتناص بطاقته، بعدما فرض التعادل السلبي على مضيفه القبرصي أيك لارنكا، بملعب "أيك أرينا"، مستفيداً من فوزه ذهاباً بثلاثة أهداف لواحد.

فيما نجح لودوجوريتس رازجراد البلغاري في التأهل على حساب مضيفه سودوفا الليتواني، بعدما فرض عليه التعادل السلبي إياباً على ملعب سودوفا، مستفيداً من فوزه ذهاباً بثنائية بيضاء.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهل ميلان ومارسيليا وبيلباو لدور المجموعات في اليوروبا ليج تأهل ميلان ومارسيليا وبيلباو لدور المجموعات في اليوروبا ليج



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - العرب اليوم

GMT 06:26 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة إكليبس كروس آخر إنتاج لميتسوبيشي 100%

GMT 21:02 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إغلاق مصنع سكاكر غير مرخص في المفرق

GMT 19:20 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

انتقي من صيحات 2019 للسجاد ما يناسب ذوقك لكل غرفة

GMT 23:24 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

الألم أسفل البطن أشهر علامات التبويض

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,07 شباط / فبراير

آمال ماهر تحرص على محبة الجمهور العربي بأكمله
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab