قواعد تشافي الـ10 في برشلونة لتصحيح المسار
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

قواعد تشافي الـ10 في برشلونة لتصحيح المسار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قواعد تشافي الـ10 في برشلونة لتصحيح المسار

الإسباني تشافي هرنانديس مدرب برشلونة
مدريد - العرب اليوم

يسعى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني الجديد، لفرض حالة من الالتزام والانضباط داخل وخارج الملعب، على لاعبي الفريق الكتالوني وكان تشافي، أسطورة برشلونة، وقع عقدا لتدريب الفريق حتى صيف 2024، خلفا للهولندي المُقال رونالد كومان صحيفة "آس" الإسبانية ذكرت أن تشافي يعمل على إعادة ترتيب أوراق برشلونة وتخليصه من حالة الفوضى التي يعيشها في الآونة الأخيرة، لذا وضع نظاما من 10 نقاط من أجل إلزام اللاعبين بعدة أمور انضباطية "العين الرياضية" تستعرض في السطور التالية القواعد التي فرضها تشافي على لاعبي برشلونة بعد تعيينه مدربا للفريق.

الوصول مبكرا

أشارت الصحيفة إلى أن لاعبي برشلونة عليهم الحضور قبل ساعة ونصف من بداية التدريب، بهدف الحصول على وقت للاستعداد للدورات التدريبية وتناول الإفطار، فضلا عن إجراء محادثات جانبية مع بعض اللاعبين إذا اقتضى الأمر وكان لاعبو الفريق الكتالوني اعتادوا الوصول قبل التدريبات بنصف ساعة أو 20 دقيقة في الفترة الماضية، وهو أمر لن يسمح به تشافي. دور أكبر للمدينة الرياضي من المقرر أن تتم مراقبة مواعيد وصول اللاعبين من قبل المندوب كارليس نافال، كما تم وضع مواعيد صارمة لموظفي المدينة الرياضية لضمان وصولهم قبل اللاعبين كذلك قرر تشافي أن يتناول لاعبو برشلونة طعامهم في مقر التدريبات، لضمان الالتزام بالمعايير التي وضعها خبراء التغذية في النادي، حيث يعتقد المدرب الشاب أن النظام الغذائي الصحيح يمكن أن يمنع الإصابات ويحسن الاستعداد البدني.

عودة الغرامات

ينص النظام الذي فرضه تشافي على معاقبة اللاعبين بالغرامات المالية في حالة عدم التزامهم بما يطلبه منهم، وهو أمر كان يحدث في عهد المدرب الأسبق لويس إنريكي ويرى تشافي أن منظومة القواعد الصارمة التي تتضمن فرض غرامات مالية على اللاعبين ترتبط بتحقيق الإنجازات الرياضية تشافي سبق له أن عاصر الفترة المخيبة للفريق مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد، ويعلم جيدا كيف استعاد الفريق الكتالوني هيبته بعد ذلك مع الإسباني بيب جوارديولا، الذي فرض هذا النوع من الغرامات وسيتم فرض الغرامات على اللاعبين بشكل تصاعدي، فإذا تأخر اللاعب عن التدريب لأول مرة سيدفع أقل غرامة (100 يورو)، ثم 200 في المرة الثانية، و400 في الثالثة، وهكذا دواليك.

ممنوع السهر

تتميز إسبانيا بحب السهر والحياة الليلية، لكن تشافي لن يسمح للاعبيه بالانخراط والانغماس في تلك الحياة، حيث سيكون عليهم العودة إلى منازلهم قبل منتصف الليل، قبل 48 ساعة من كل مباراة يعتبر تشافي أن اللاعب عليه أن يصل إلى وقت المباراة وهو في أفضل الحالات الممكنة، وأن يعيش حياة منظمة قبيل كل المباريات سواء كانت قوية أو لا.

العب كما تتدرب

يؤمن تشافي بأن الجدارة هي الطريقة الوحيدة للنجاح، فقط أولئك الذين يظهرون بشكل جيد في التدريبات ولديهم أكبر التزام في العمل سيكون لديهم خيارات لحجز مكان في التشكيل الأساسي.

مراقبة الأنشطة

بطبيعة الحالي ينخرط نجوم كرة القدم في نشاطات أخرى لا تتعلق باللعبة، وهو أمر يؤثر على أدائهم في الملعب خاصة في حالات السفر أو القيام بنشاطات خطيرة وسيتعين على طاقم التدريب الإشراف على نشاطات لاعبي برشلونة قبل قيامهم بها، وسيحتاج اللاعب مثلا للحصول على إذن من تشافي للقيام برحلات خاصة لعدة ساعات بالطائرة خلال الموسم كذلك سيتم منع اللاعبين من النشاطات الخطيرة مثل ركوب الدراجات البخارية، وقد يُعد هذا النوع من التصرفات انتهاكا للعقد مع النادي بداعي مخاطرة اللاعب بسلامته، وهو ما يستوجب تدخلا قانونيا من الإدارة.

الصورة العامة

يعتبر تشافي أن اللاعبين هم جزء أساسي من النادي، وعليهم أن يكونوا قدوة للمشجعين خاصة من صغار السن، لذا عليهم التصرف بشكل لائق داخل وخارج الملعب وتنص "قواعد تشافي" على أن اللاعبين عليهم إظهار التعاطف مع المشجعين وتجنب المواقف البغيضة، والامتثال لقواعد السلوك المثالي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نجم ريال مدريد يحذر من "ريمونتادا تشافي"

سيميوني يتوقع نجاح تشافي هيرنانديز مع برشلونة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قواعد تشافي الـ10 في برشلونة لتصحيح المسار قواعد تشافي الـ10 في برشلونة لتصحيح المسار



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab