10 شخصيات رئيسية في موسم استثنائي للدوري الألماني
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

10 شخصيات رئيسية في موسم استثنائي للدوري الألماني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 10 شخصيات رئيسية في موسم استثنائي للدوري الألماني

الدوري الألماني
لندن_العرب اليوم

شهدت النسخة الحالية من دوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليجا" مواقف استثنائية لا تنسى، بعد أن أوشك على الانتهاء عقب استئنافه مؤخرا كأول الدوريات الأوروبية الكبرى العائد من فترة توقف.وعادت عجلة الدوري الألماني للدوران من جديد في منتصف شهر مايو/ آيار الماضي، بعد فترة من التوقف جراء تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم ومازال تألق بايرن ميونيخ مستمرا بعدما أضاف لقبا جديدا بمساعدة مدرب جديد هو هانز فليك، ولكن الفيروس جعل رئيس رابطة المسابقة شخصية رئيسية هذا الموسم، كما أنه أبقى الجماهير بعيدة عن الملاعب بعد أن كانوا يتصدرون عناوين الصحف بشكل دائم.

رئيس الرابطة

كان كريستيان سايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني شخصية رئيسية في استكمال موسم البوندسليجا وسط وباء فيروس كورونا.سايفرت تحدى بمفرده كافة أنواع النقد وحصل على موافقة الحكومة بمفهوم شامل وصارم للنظافة والسلامة.ويمكن القول بإن رئيس رابطة البوندسليجا فتح الباب أمام عودة الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم، بعد أن بث الطمأنينة في نفوس مسؤولي إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.

الجماهير

اللافتات والافتراءات التي كانت موجهة إلى ديتمار هوب رئيس هوفنهايم أدت لصراع بين الجماهير والأندية والاتحاد الألماني للعبة أيضا، قبل فترة التوقف الطويلة.وبعد انتهاء التوقف واستئناف النشاط، عادت الجماهير إلى المشهد مجددا، ولكن بغيابها تماما عن المدرجات بعد أن كان تلهب حماس اللاعبين.وجاء منع الجماهير من حضور المباريات مع استئناف الدوري الألماني بسبب القيود المفروضة نتيجة فيروس كورونا، وهو ما أظهر ان كرة القدم بدون المشجعين غريبة بعض الشيء.

مدرب بايرن

الشخص الثالث هو هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، الذي انضم للبافاري في الصيف الماضي كمساعد لنيكو كوفاتش، قبل تعيينه مديرا فنيا للفريق في الخريف بعدما اضطر الأخير للمغادرة.فليك قاد الفريق للتتويج بلقبه الثامن على التوالي في البوندسليجا، كما أن حصوله على الثلاثية مازال ممكنا في ظل بلوغ نهائي كأس ألمانيا واقترابه من دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا.

روبرت ليفاندوفسكي

تألق روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ مرة أخرى هذا الموسم، ورغم أنه غاب عن بعض مباريات الفريق إلا أنه سجل 33 هدفا في البوندسليجا فقط.ليفا حقق رقما قياسيا شخصيا بالنسبة له وبفارق 7 أهداف عن الرقم القياسي الخاص بجيرد مولر الذي سجل 40 هدفا في وقت سابق.

إيرلينج هالاند

انضم اللاعب النرويجي الموهوب لبوروسيا دورتموند في يناير/ كانون الثاني الماضي، قادما من فريق سالزبورج ولم يخيب الظن.هالاند سجل 7 أهداف في أول 3 مباريات، والآن أحرز 13 هدفا في 14 مباراة لبروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب.ورغم حداثة انتقاله إلى "أسود الفيستيفال"، إلا أن هالاند بات مطمعا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى على رأسها ريال مدريد الإسباني.

تيمو فيرنر

دخل تيمو فيرنر مهاجم المنتخب الألماني، لعدة أشهر في معركة مع ليفاندوفسكي من أجل الحصول على لقب هداف البوندسليجا.وبتسجيله 26 هدفا لفريق لايبزيج، أصبح أفضل فيرنر هداف ألماني في دوري بلاده، الذي سيتركه في الصيف الحالي للانضمام لفريق تشيلسي الإنجليزي.

يورجن كلينسمان

انضم الأسطورة يورجن كلينسمان لهيرتا برلين في الأساس كعضو في مجلس الإدارة ممثلا عن المستثمر لارس فيندهورست.مدرب المنتخب الألماني السابق تولى تدريب الفريق ولكن بعدها انسحب من المسؤولية بعد أن قضى 11 اسبوعا في المنصب، بدون استشارة أي شخص بالنادي.

هيكو هيرليش

عُين هيكو هيرليش مديار فنيا لأوجسبورج في مارس/ آذار، واضطر للانتظار شهرين ليقود الفريق في أول مباراة، بعد انتهاء فترة التوقف.لكن هيرليش غاب عن المباراة الأولى بعد استئناف البوندسليجا، لأنه كسر قواعد العزل لشراء فرشاة أسنان وكريم للبشرة، وبعدها استطاع ان يبقي الفريق مع الكبار في الدرجة الأولى.

فلوريان كوفلدت

موسم كارثي منذ البداية وضع الضغط على فلوريان كوفلدت المدير الفني لفريق فيردر بريمن، ولكن مسؤولي النادي دعموه طوال الموسم.دعم الإدارة لكوفلدت وصل لدرجة أنه ربما يستمر الأخير مدربا للفريق إذا هبط للدرجة الثانية للمرة الأولى في آخر 40 عاما.

قد يهمك ايضا:

رئيس "الليغا" يكشف موعدًا غير منطقي لعودة كرة القدم في الدوريات الأوروبية

فولفسبورغ يحتفظ ببطولة الدوري الألماني للسيدات للموسم الرابع على التوالي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 شخصيات رئيسية في موسم استثنائي للدوري الألماني 10 شخصيات رئيسية في موسم استثنائي للدوري الألماني



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab