الليلة أتالانتا المذبذب يتطلع لتكرار تجربته الملهمة في دوري الأبطال
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

الليلة أتالانتا "المذبذب" يتطلع لتكرار تجربته الملهمة في دوري الأبطال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الليلة أتالانتا "المذبذب" يتطلع لتكرار تجربته الملهمة في دوري الأبطال

نادي اتالانتا الإيطالي
روما ـ العرب اليوم

صعود وهبوط المستوى بات سمة ملازمة لنادي اتالانتا الإيطالي لكن ذلك لا ينتقص من الفريق الذي يكافح للمرة الثانية من اجل بلوغ الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، بعد المسيرة المذهلة التي سجلها في الموسم الماضي من البطولة القارية، حيث يبدو الفريق على أعتاب مهمة سهلة نسبيًا حينما يستضيف ميتييلاند الدنماركي اليوم الثلاثاء في المجموعة الرابعة في الوقت الذي يخرج فيه أياكس أمستردام الهولندي، الذي يتساوى مع اتالانتا في الرصيد بسبع نقاط لكل منهما، لملاقاة ليفربول الإنجليزي متصدر المجموعة بتسع نقاط.

وتلقى اتالانتا هزيمة كاسحة على يد ليفربول بخمسة أهداف دون رد مطلع الشهر الماضي، قبل أن يثأر من منافسه الإنجليزي ويفوز عليه بهدفين دون رد، كما سقط الفريق بشكل مفاجئ على ملعبه أمام فيرونا المتواضع بهدفين دون رد السبت الماضي، ليحتل المركز الثامن في الدوري الإيطالي.

وأرجع المدرب جيان بييرو جاسبريني السبب في تراجع الأداء والنتائج إلى الإنهاك وفترة التوقف الدولية، حيث حصد الفريق بعدها نقطة واحدة فقط من مباراتين في الدوري المحلي.

وأضاف جاسبريني "في أخر مباراتين في الدوري المحلي صنعنا الكثير من الفرص دون أن نسجل وهو أمر غير معتاد بالنسبة لنا، نعاني بعض الإرهاق من دوري أبطال أوروبا لكن المعاناة الأكبر تأتي من مستوانا في المباراة الأخيرة".

وأضاف "أمام فيرونا لم تكن المشكلة ذهنية لأن الأولاد بذلوا كل ما في وسعهم، وفي هذا الصدد هم يستحقون الثناء، القائد اليخاندرو جوميز ويوسيب ايليسيتش لعبا بشكل جيد في أغلب أوقات المباراة، لكننا افتقدنا إلى بعض التوازن نتيجة للإرهاق".

وشهدت بداية اتالانتا في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي حالة من عدم الثبات في النتائج حيث سجل الفريق 13 هدفا خلال فوزه في أول ثلاث مباريات قبل أن يتعرض لهزيمة قاسية على ملعب نابولي بأربعة أهداف مقابل هدف أعقبها بهزيمة أخرى ثقيلة أمام سامبدوريا بثلاثة أهداف لهدف.

ولكن جاسبريني الذي يخوض موسمه الخامس مع اتالانتا ليس لديه أسبابا كافية للشكوى من التركيز وإصرار اللاعبين في ظل رغبته في الوصول بهم لأعلى المراتب في عالم كرة القدم.

وحقق اتالانتا إنجازًا غير متوقعا ببلوغ دور الثمانية في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد الفوز المثير على بلنسية الإسبانية 8 /4 في مجموع لقائي دور الستة عشر، ولكن النجم الساطع بقوة في سماء إيطاليا ودع البطولة القارية جراء الهزيمة الدرامية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية بهدفين مقابل هدف حين تكفل إيريك ماكسيم شوبو مواتينج بهدف الفوز في الوقت الإضافي.

وكانت بداية الفريق في الموسم الماضي من البطولة القارية كارثية بتعرضه لثلاث هزائم متتالية من بينها الخسارة برباعية بيضاء امام دينامو كييف الأوكراني في المواجهة الأولى وكذلك الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدف أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، لكنه حجز بطاقة التأهل عبر جمع سبع نقاط من أخر ثلاث مباريات له بدور المجموعات.

وسجل اتالانتا 98 هدفًا في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي الذي تأثر كثيرًا بفعل جائحة كورونا، لكنه الفريق الإيطالي استغل هذه الأزمة لصالحه وقدم مسيرة استثنائية مما انعكس على المدرب جاسبريني الذي أصبح واحدا من النجوم في عالم التدريب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

توخيل يردّ على إمكانية مشاركة مبابي أمام أتلانتا في دوري الأبطال

باريس سان جيرمان يتضامن مع الكارثة الإنسانية في مرفأ بيروت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الليلة أتالانتا المذبذب يتطلع لتكرار تجربته الملهمة في دوري الأبطال الليلة أتالانتا المذبذب يتطلع لتكرار تجربته الملهمة في دوري الأبطال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab