إلغاء مباراة نيس مع فريق مرسيليا في الدوري الفرنسي بسبب الشغب
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

إلغاء مباراة نيس مع فريق مرسيليا في الدوري الفرنسي بسبب الشغب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إلغاء مباراة نيس مع فريق مرسيليا في الدوري الفرنسي بسبب الشغب

الدوري الفرنسي
لندن - العرب اليوم

ألغيت مباراة نيس ضد غريمه مرسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد الوصول إلى الدقيقة 75 يوم الأحد، بعد مشاجرة بين لاعبي مرسيليا مع جماهير صاحب الأرض التي اقتحمت الملعب.وألقت جماهير نيس بقارورات المياه على ديميتري باييه لاعب مرسيليا، عندما كان في طريقه لتنفيذ ركلة ركنية ورد اللاعب بإلقاء قارورة مياه تجاه الجماهير، قبل أن تقتحم الجماهير الملعب.تيري هنري يرسل تحذيرا إلى ميسي ونادي باريس سان جيرمانوخرج اللاعبون من الملعب وتوقفت المباراة لحوالي 90 دقيقة، قبل أن يعلن الحكم بنوا باستيان إلغائها، حيث عاد لاعبو نيس قبلها بدقائق إلى أرض الملعب، بينما لم يلتحق بهم فريق مرسيليا.وكان جان-بيير ريفير رئيس نيس طلب من جماهير ناديه عبر الإذاعة الداخلية للملعب التحلي بالهدوء، لكن مرسيليا رفض استكمال اللقاء.وأعلن بابلو لونجوريا رئيس مرسيليا، أن النادي قرر عدم استكمال المباراة رغم قرار السلطات بضرورة استئناف اللعب، وقال في مؤتمر صحفي، "قررت الرابطة أنه يحب استكمال المباراة، لكننا قررنا عدم اللعب لأن سلامة لاعبينا لم تكن مضمونة".وأضاف "هذه المرة الثانية التي يحدث فيها ذلك. لقد سبق أن واجهنا هذا الأمر في مونبلييه وحينها قررنا استكمال اللعب بعد اتخاذ قرار باستئناف اللعب. ما حدث اليوم غير مقبول. كان يجب أن نجعلها حادثة لمسؤولي كرة القدم الفرنسية، ولذا السبب عدنا إلى مرسيليا". وألقى ريفير رئيس نيس باللوم على باييه وزميله ألفارو غونزاليس في هذه الفوضى، بعدما ردوا على المشجعين بإعادة إلقاء قارورات المياه، واتهم بعض مسؤولي مرسيليا بالاعتداء على لاعبي أصحاب الأرض. وقال ريفير، "من المحبط أن المباراة انتهت بهذه الطريقة".

وأضاف، "شاهد الجميع ما حدث. لا ننكر أن قارورات المياه ألقيت لأننا جميعا شاهدنا ذلك. ما زاد من المواجهات هو رد فعل اثنين من لاعبي مرسيليا. بعد ذلك كان من المحزن دخول مسؤولي أمن مرسيليا أرض الملعب والاعتداء على لاعبينا". وكانت مباراة مرسيليا التي انتهت بالفوز 3-2 في ضيافة مونبلييه في الجولة الافتتاحية قد توقفت لحوالي 15 دقيقة بدءا من الدقيقة 89 بعدما ألقى مشجعو أصحاب الأرض قارورات مياه على لاعبي الفريق الزائر، ولم يتم استئناف المباراة إلا بعد تحذير من المنظمين بإلغائها. وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية اليومية أن ماتيو الجندوزي ولوان بيريس لاعبي مرسيليا تعرضا لإصابة في المشاجرة. وكان نيس متقدما 1-صفر عند توقف اللعب قبل ربع ساعة من النهاية، إذ أحرز المهاجم السويدي كاسبر دولبرغ هدف صاحب الأرض في الدقيقة 49، فيما أهدر مرسيليا العديد من الفرص في الشوط الأول.

قد يهمك ايضا 

في افتتاح الدوري الفرنسي موناكو يتعادل مع نانت بهدف لمثله

ليل يتوج بلقب الدوري الفرنسي لأول مرة منذ 2011

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء مباراة نيس مع فريق مرسيليا في الدوري الفرنسي بسبب الشغب إلغاء مباراة نيس مع فريق مرسيليا في الدوري الفرنسي بسبب الشغب



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab