5 مصادفات تبشر تشيلسي بتكرار إنجاز دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT04:47:32
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

5 مصادفات تبشر تشيلسي بتكرار إنجاز دوري أبطال أوروبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 5 مصادفات تبشر تشيلسي بتكرار إنجاز دوري أبطال أوروبا

نادي تشيلسي الإنجليزي
لندن - العرب اليوم

 لطالما حلم الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل أن يحققه قبل 9 سنوات ومنذ شراء أبراموفيتش لتشيلسي في 2003 والإدارة تنفق بسخاء على الصفقات من أجل كأس ذات الأذنين، ولكن الحلم بات صعباً لمدة 9 سنوات حتى تحقق في 2012 وبعد 9 سنوات جديدة، يمتلك تشيلسي حالياً فرصة تكرار حلم 2012، خاصة أن هناك العديد من الأمور المتشابهة بين الموسم الحالي وموسم 2011-2012، وذلك على النحو التالي:

إقالة مدرب شاب

تشيلسي أقال هذا الموسم فرانك لامبارد، لاعبه السابق وأسطورته التهديفية، من منصب المدير الفني للفريق بسبب سوء النتائج وجاءت إقالة لامبارد في يناير/كانون الثاني الماضي لتتحول نتائج الفريق اللندني بشكل كبير بعد تولي الألماني توماس توخيل، مهمة تدريب الفريق موسم 2011-2012 شهد كذلك إقالة مدرب شاب هو البرتغالي أندريه فيلاش بواش لاعب تشيلسي السابق روبيرتو دي ماتيو تولى التدريب بشكل مؤقت وقتها ونجح في قيادة الفريق للقب دوري الأبطال الوحيد في تاريخ النادي.

خسارة ويست برومتش ألبيون

تعرض تشيلسي لخسارة بهدف دون رد من ويست برومتش ألبيون في الجولة 27 لموسم 2011-2012 وهي خسارة تكررت في الموسم الحالي وتعرض تشيلسي لأول خسارة له في عهد المدرب توماس توخيل ضد ألبيون بخمسة أهداف مقابل هدفين قبل أسبوع من الآن إلا أن تشيلسي نجح في استعادة توازنه بعدها بأربعة أيام بالفوز 2-0 على بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

منافس برتغالي في ربع النهائي

تشيلسي في 2012 تجاوز فريق برتغالي في ربع النهائي قبل أن يكمل مسيرته نحو اللقب بالفوز مرتين على بنفيكا وفاز تشيلسي وقتها 1-0 خارج ملعبه في البرتغال بهدف سالمون كالو، ثم 2-1 إياباً بثنائية فرانك لامبارد وراؤول ميريليس تشيلسي حقق نصف الإنجاز هذا الموسم بتجاوز منافس برتغالي في ربع النهائي وتحقيق فوز خارج الديار ذهاباً ولكن 2-0 هذه المرة عبر أهداف ماسون ماونت وبنجامين تشيلويل.

منافس إسباني في نصف النهائي

تشيلسي في 2012 تأهل للنهائي عبر تجاوز برشلونة الإسباني في نصف النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين الفريق بإمكانه محاكاة نفس الإنجاز حال تأهله للنهائي عبر بوابة ريال مدريد وقطع الريال شوطاً كبيراً نحو نصف النهائي بالفوز 3-1 ذهاباً على ليفربول في الذهاب.

منافس ألماني في النهائي

تشيلسي حقق لقبه الأوروبي الوحيد بالفوز بركلات الترجيح على بايرن ميونخ الألماني 4-3 بعد تعادل إيجابي 1-1 تشيلسي بإمكانه مواجهة فريق ألماني في النهائي هذه المرة أيضاً وهو إما بايرن ميونخ أو مواطنه بروسيا دورتموند وإن كان بايرن ودورتموند خسرا 2-3 و1-2 ذهاباً أمام باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، على الترتيب، فإنه لا يزال لديهما فرصة في الإياب خاصة دورتموند الذي يكفيه الفوز 1-0 في الإياب ليتأهل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تشيلسي يتقدم للمركز الرابع مؤقتاً بفوزه على كريستال بالاس برباعية

تشيلسي يحقق انتصارًا هامًا على بورتو بهدفين نظيفين في دوري أبطال أوروبا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مصادفات تبشر تشيلسي بتكرار إنجاز دوري أبطال أوروبا 5 مصادفات تبشر تشيلسي بتكرار إنجاز دوري أبطال أوروبا



GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab