ريال مدريد يستضيف فالنسيا لتقليص الفارق مع برشلونة
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

ريال مدريد يستضيف فالنسيا لتقليص الفارق مع برشلونة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريال مدريد يستضيف فالنسيا لتقليص الفارق مع برشلونة

ريال مدريد الإسباني
مدريد ـ العرب اليوم

تتجه الأنظار إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد حيث القمة المرتقبة بين ريال مدريد المتصدر وضيفه فالنسيا ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى النادي الملكي الساعي إلى الاحتفاظ بفارق النقاط الست التي تفضله عن غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل اللقب والذي يملك فرصة تقليص الفارق إلى 3 نقاط كونه يلعب اليوم السبت في ضيافة ريال سرقسطة الثامن عشر.
ويخوض ريال مدريد مباراتين مهمتين في سعيه إلى تحقيق مبتغاه حيث يلاقي الاربعاء المقبل جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين قبل أن يستضيف سبورتينغ خيخون السبت المقبل ومن ثم الرحيل إلى برشلونة لمواجهة الفريق الكاتالوني في قمة نارية ستحدد بشكل كبير مصير لقب الليغا وان كان النادي الملكي مدعو إلى خوض مباريات قوية بعد ذلك خصوصا امام ضيفه اشبيلية ومضيفه اتلتيك بلباو وضيفه مايوركا.
في المقابل، يخوض برشلونة مباريات سهلة نسبيا مقارنة مع مشوار النادي الملكي لأنه سيواجه خيتافي وليفانتي ورايو فايكانو وملقة وجاره اسبانيول وبيتيس.
ويدخل ريال مدريد مباراته مع فالنسيا بمعنويات عالية بعد حجزه بطاقة الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9) والتي يأمل في معانقة لقبها للمرة الأولى منذ العام 2002، ويقف بايرن ميونيخ الألماني حاجزا أمامه قبل النهائي الحلم المرتقب أمام برشلونة بالذات في 19 أيار (مايو) المقبل على ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ.
ويعول ريال مدريد على ثلاثيه الهجومي المرعب المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر لائحة الهدافين برصيد 37 هدفا والأرجنتيني غونزالو هيغواين الثالث (20 هدفا) والفرنسي كريم بنزيمة الخامس (17 هدفا)، إضافة إلى عودة نجمه الأرجنتيني الآخر انخل دي ماريا من الإصابة توجها بهدف رائع في مرمى ابويل القبرصي الاربعاء الماضي في اياب الدور ربع النهائي. وحقق ريال مدريد فوزين كاسحين في المرحلتين الاخيرتين وبنتيجة واحدة على حساب ضيفه ريال سوسييداد ومضيفه أوساسونا بالاضافة إلى فوزه الكبير على ابويل 5-2.
في المقابل، يدخل فالنسيا المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه الكمار الهولندي 4-0 وحجزه بطاقة دور الاربعة لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”. وتشكل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى فالنسيا الساعي إلى الثأر لخسارته على ارضه ذهابا 2-3 وتعزيز موقعه في المركز الثالث المؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل حيث يواجه منافسة قوية من ملقة الذي يخوض مباراة سهلة نسبيا امام ضيفه راسينغ سانتاندر صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير بعد غد الاثنين، وليفانتي الذي يستضيف اتلتيكو مدريد السابع في مهمة صعبة.
في المقابل، يبدو برشلونة مرشحا لتخطي مضيفه سرقسطة وتحقيق فوزه التاسع على التوالي مسلحا بنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ثاني لائحة الهدافين وهداف مسابقة دوري ابطال اوروبا، بيد ان الفريق الكاتالوني سيصطدم بصحوة سرقسطة الذي حقق 3 انتصارات متتالية تخلص من خلالها من المركز الأخير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

أنشيلوتي يُعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني

 

ريال مدريد يستهدف مهاجم ليفربول

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يستضيف فالنسيا لتقليص الفارق مع برشلونة ريال مدريد يستضيف فالنسيا لتقليص الفارق مع برشلونة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab