قطار مانشستر سيتي القياسي يدهس نيوكاسل
آخر تحديث GMT08:50:53
 العرب اليوم -

قطار مانشستر سيتي "القياسي" يدهس نيوكاسل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطار مانشستر سيتي "القياسي" يدهس نيوكاسل

فريق مانشستر سيتي الإنجليزي
لندن - العرب اليوم

 احتفل مانشستر سيتي بتتويجه بطلا للدوري الإنجليزي بفوز مثير على مضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-3، مساء الجمعة وأقيمت المباراة ضمن منافسات الجولة الـ36 على ملعب سانت جيمس بارك، معقل نيوكاسل، بعد أيام معدودة من ضمان السيتي حسم لقب الدوري الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه والخامسة في حقبة البريميرليج وأضاف مانشستر سيتي إلى سجله، بفوزه على نيوكاسل، رقما قياسيا جديدا بأن أصبح أول فريق يحقق الانتصار في 12 مباراة متتالية خارج أرضه بمختلف درجات الدوريات الإنجليزية الـ4 وقبل انطلاق المباراة، أقام نيوكاسل ممرا شرفيا للاعبي السيتزنز، تهنئة لهم على التتويج بلقب البريميرليج الخامس في تاريخ النادي.

المدرب الإسباني بيب جوارديولا دخل المباراة بتشكيلة غاب عنها مجموعة هائلة من اللاعبين الأساسيين أمثال كيفن دي بروين، ورياض محرز، وفيل فودين، وذلك بعدما حسم اللقب لصالحه مبكرا ودفع جوارديولا بالحارس الإنجليزي سكوت كارسون، البالغ من العمر 35 عاما، لأول مرة منذ انضمامه للسيتي، وهي أول مباراة خاضها في البريميرليج منذ 10 سنوات.وتعد هذه المدة هي الأطول بين مشاركة وأخرى لحارس على مدار تاريخ البريميرليج، والتي امتدت لـ3645 يوما، لكن شباكه استقبلت هدفا من أول تسديدة وُجهت نحو مرماه.

المباراة شهدت إثارة بالغة بعدما تقدم نيوكاسل بهدف سجله إيميل كرافث في منتصف الشوط الأول، لكن السيتي رد عليه بهدفين متتاليين في غضون 3 دقائق قبل نهاية الشوط عبر جواو كانسيلو وفيران توريس ولأول مرة ينجح الماكبايس في تسجيل هدف افتتاحي أمام المان سيتي في البريميرليج منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015، حينما خسر في نهاية المباراة بنتيجة 1-6 وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل أصحاب الأرض هدف التعادل من علامة الجزاء عن طريق جويلينتون.

وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني حينما تكرر السيناريو ذاته بتقدم الماكبايس من جديد بهدف ثالث سجله جوزيف ويلوك، لكن توريس رد عليه بهدفين متتاليين بعد دقيقتين فقط وأصبح توريس ثامن لاعب إسباني يسجل ثلاثية "هاتريك" على مدار تاريخ البريميرليج، كما بات ثالث أصغر من يفعل ذلك مع السيتي بعد ماريو بالوتيلي ورحيم سترلينج، محققا ذلك بعمر 21 عاما و75 يوما.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل حطم توريس رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسباني، بعدما أصبح أصغر من يسجل هاتريك تحت قيادة جوارديولا بهذا الانتصار، عزز المان سيتي صدارته لجدول ترتيب البريميرليج بوصوله للنقطة 83، مبتعدا عن وصيفه مانشستر يونايتد بفارق 13 نقطة، فيما ظل نيوكاسل في المركز الـ16 برصيد 39 نقطة.
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي موسم 2020-2021

مانشستر سيتي – 83 نقطة

 مانشستر يونايتد – 70 نقطة

ليستر سيتي – 66 نقطة

تشيلسي – 64 نقطة

ليفربول – 60 نقطة

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مانشستر سيتي يحقق رقما قياسيا في إنجلترا بالفوز على نيوكاسل يونايتد

هاتريك توريس يقود السيتي لفوز مثير على نيوكاسل يونايتد 4-3

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطار مانشستر سيتي القياسي يدهس نيوكاسل قطار مانشستر سيتي القياسي يدهس نيوكاسل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab