نادي اتحاد جدة السعودي يستعد لـالكلاسيكو بالمباريات الودية
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

نادي اتحاد جدة السعودي يستعد لـ"الكلاسيكو" بالمباريات الودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي اتحاد جدة السعودي يستعد لـ"الكلاسيكو" بالمباريات الودية

نادي اتحاد جدة السعودي
الرياض -العرب اليوم

يعاود لاعبو الاتحاد تدريباتهم الاعتيادية الخميس المقبل، عقب الإجازة التي منحها الجهاز الفني تزامناً مع نهاية مواجهة الفريق أمام الرائد، أول من أمس، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1 لحساب الجولة الـ24 لدوري «كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين».وكشفت مصادر عن توجيه الجهاز الفني لإدارة الكرة؛ بتأمين مواجهات ودية للفريق خلال فترة التوقف الحالية للمنافسات الرياضية بسبب «أيام الفيفا»، بهدف عدم فقدان اللاعبين لحساسية المباريات التنافسية، في ظل الاستحقاقات المهمة التي تنتظر الفريق على صعيد منافسات الدوري ونهائي «كأس محمد السادس للأندية الأبطال» (البطولة العربية).

وبحسب المصادر، فإن الجهاز الفني سيقيم معسكراً إعدادياً للفريق خلال فترة التوقف سيشهد برنامجاً تدريبياً متكاملاً يتضمن خوض مباراتين إلى ثلاث ودية إلى جانب محاضرات نظرية تثقيفية وأخرى فنية للاستفادة بشكل أكبر من فترة التوقف في الإعداد الأمثل للفريق.ويُنتظر أن تخاطب إدارة الكرة عدد من الأندية في دوري المحترفين والأولى لخوض مواجهات ودية معها خلال فترة التوقف يأتي من ضمنها الوحدة والعين وفريق جدة إلى جانب فتح خطوط التفاوض مع عدد من الأندية لتنسيق للوديات وإدراجها مبكراً في البرنامج الإعدادي للفريق.

ويخوض الاتحاد مباراة من العيار الثقيل مع عودة المنافسات الرياضية، وذلك أمام منافسه الهلال متصدر الدوري لحساب الجولة الـ25، في مواجهة ستكون مشتعلة مبكراً في ظل التنافس التاريخي الكبير الذي يجمع الفريقين وبحث كليهما عن الخروج بنتيجة الكلاسيكو والنقاط الثلاث.
ويتطلع الاتحاد لتجاوز الفريق العاصمي للإبقاء على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، في الوقت الذي سيسعى فيه الهلال للفوز والابتعاد بصدارة الدوري عن أقرب منافسيه، وتوسيع الفارق النقطي الذي يجمعه معهم.
ويضاعف معاناة الاتحاد في الكلاسيكو غياب ثنائي قلب الدفاع أحمد حجازي وزياد الصحافي، لحصول الأول على البطاقة الحمراء أمام الرائد، والآخر بداعي تراكم البطاقات، كما سيغيب البرازيلي برونو هنريكي الذي يواصل التأهيل في بلاده بعد خضوعه لعملية جراحية، بينما تحوم الشكوك حول جاهزية مهند الشنقيطي الذي يعاني من الإصابة قد تبعد عن الملاعب لقرابة الأربعة أسابيع. ومواجهة الكلاسيكو ليست اعتيادية، حيث تمثل نقاطاً مضاعفة، كون الاتحاد أحد المنافسين المباشرين على الصدارة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المتصدر الهلال بـ48 نقطة، و3 نقاط عن الوصيف الشباب.

وأكد لاعبو الاتحاد عزمهم على تجاوز منافسهم وتحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهة الكلاسيكو، عقب الخروج بنتيجة التعادل الإيجابي أمام الرائد في الجولة الماضية، وأكد مارسيلو غروهي انعكاس حالة الطرد الذي تعرض لها زميلهم المدافع أحمد حجازي على الفريق بشكل عام، وساهم في الخروج بنقطة وحيدة، مشيراً إلى أن الرجوع بنقطة إلى جدة أفضل من لا شيء. وهو ما اتفق معه المدرب البرازيلي فابيو كاريلي، مشيراً إلى أن الخروج بنقطة في مباراة صعبة أفضل من لا شيء في لغة الأرقام، مبدياً رضاه عن المستوى الفريق وفخره بلاعبيه.

من جهة أخرى، انضم زياد الصحافي لمعسكر المنتخب السعودي الأول إلى جانب زملائه فهد المولد وسعود عبد الحميد وعبد الإله المالكي، بعد أن تم استدعاؤه من قبل الفرنسي هيرفي رينارد للانضمام للمعسكر بعد إصابة أحمد شراحيلي مدافع الشباب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الإتحاد يحصد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الملك "على طبق من ذهب"

إتحاد جدة السعودي يسعى لضمَ الصالحي مهاجم الرجاء

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي اتحاد جدة السعودي يستعد لـالكلاسيكو بالمباريات الودية نادي اتحاد جدة السعودي يستعد لـالكلاسيكو بالمباريات الودية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab