الاتحاد يصطدم بالاتفاق في مهمة الخروج من دوامة الخسائر في السعودية
آخر تحديث GMT19:17:56
 العرب اليوم -

تُسهم بابتعاده عن مناطق الخطر في سلم ترتيب دوري

الاتحاد يصطدم بالاتفاق في مهمة الخروج من دوامة الخسائر في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد يصطدم بالاتفاق في مهمة الخروج من دوامة الخسائر في السعودية

فريق الاتحاد السعودي
الرياض - العرب اليوم

يسعى فريق الاتحاد للخروج من نفق الخسائر واقتناص ثلاث نقاط ثمينة قد تسهم في ابتعاده عن مناطق الخطر في سلم ترتيب دوري المحترفين السعودي وذلك عندما يستضيف الاتفاق مساء اليوم على الجوهرة المشعة بجدة، في افتتاحية منافسات الأسبوع الـ25 من البطولة.ويشهد اليوم الأول من منافسات هذا الأسبوع إقامة ثلاث مباريات إلى جوار مواجهة الاتحاد مع الاتفاق، حيث يحل الشباب ضيفاً على نظيره فريق الفيحاء في المجمعة، فيما يستضيف فريق الرائد نظيره الحزم، وفي الأحساء يلاقي الفتح ضيفه فريق أبها.

وتستكمل منافسات هذه الجولة، غدا السبت بأربع مباريات، تبدأ بمواجهة الهلال الذي سيحل ضيفاً على نظيره فريق العدالة، فيما يستضيف فريق الفيصلي نظيره الأهلي في المجمعة، ويقابل التعاون ضيفه فريق ضمك، فيما سيكون النصر في مواجهة أمام فريق الوحدة على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض

وبات فريق الاتحاد قريباً من خطر الهبوط لمصاف أندية دوي الدرجة الأولى، حيث يتطلع مساء اليوم لتحقيق الفوز في مباراته أمام الاتفاق إذا ما أراد التقدم بلائحة ترتيب الدوري، وإضافة ثلاث نقاط لرصيده من شأنها أن تخفف الضغوط الكبيرة على الفريق الذي يحتل حالياً المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الأخير.

ويدرك الاتحاد صعوبة مهمته في الجولات الست المتبقية من منافسات النسخة الحالية للدوري في ظل التقارب النقطي الكبير بين الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة من لائحة الترتيب.

ويدخل الاتحاد مواجهته هذا المساء بعد خسارتين استقبلها الفريق منذ استئناف الأنشطة الرياضية، كانت الأولى أمام أبها ثم أمام غريمه التقليدي الأهلي الجولة الماضية، ووسط طموحات ورغبة الاتحاديين بتحقيق الفوز هذا المساء، إلا أن الانتصارات الأخيرة التي حققها فريق الاتفاق في الجولتين الماضيتين أمام العدالة والفيحاء تصطدم بطموحات ورغبة الاتحاديين، ويحتل الاتفاق الذي يقوده المدرب الوطني خالد العطوي المركز الثامن برصيد 35 نقطة.

وشهدت الأيام الماضية دعما كبيراً من نجوم الاتحاد السابقين لمساندة لاعبي الفريق لتجاوز المرحلة الصعبة في تاريخ النادي، ورغم عدم ظهور فريق الاتحاد بصورة فنية جيدة في مبارياته الماضية، إلا أن آمال الجماهير معلقة على عدد من الأسماء كفهد المولد والبرازيلي رومارينهو في قيادة فريقها للفوز فيما تبقى من مباريات قبل ختام الدوري.

وفي المجمعة يحل فريق الشباب ضيفاً على نظيره فريق الفيحاء في مباراة يتطلع من خلالها صاحب الأرض إلى إيقاف سلسلة إخفاقاته وتحقيق الانتصار لتجنب الدخول في حسابات الهبوط، حيث يحتل الفيحاء حالياً المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن فريق الحزم الذي يحضر خلفه في المركز الثاني عشر.

وتعرض الفيحاء منذ استئناف الأنشطة الرياضية إلى خسارتين كانت الأولى أمام فريق الفتح، قبل أن يفرط في فوز ثمين الجولة الماضية عندما تقدم على الاتفاق بهدفين دون رد، ليتحول هذا الانتصار إلى خسارة في الشوط الثاني بنتيجة 3/2.

من جانبه يتطلع فريق الشباب إلى مواصلة تحقيق انتصارات تحت قيادة مدربه البرتغالي كايشينا الذي قاد الفريق إلى انتصارين أمام الوحدة ثم التعاون، ومنح الفريق آمالا جديدة بالحلول بمركز متقدم يساهم في قيادته للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة الآسيوية، حيث يحتل فريق الشباب المركز السادس بسبع وثلاثين نقطة.

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، يستضيف فريق الرائد نظيره الحزم في مباراة يسعى من خلالها صاحب الأرض إلى العودة لنغمة الانتصارات بعد تعادله الجولة الماضية مع فريق الوحدة، وتجددت طموحات فريق الرائد بالمنافسة على مركز متقدم يؤهله للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.

ورغم حلول فريق الرائد بالمركز السابع وبرصيد 37 نقطة، إلا أن تبقى ست جولات على نهاية منافسات الدوري من شأنها أن تمنحه طموحات بالمنافسة على المراكز المتقدمة، أما فريق الحزم فيسعى إلى اقتناص نقاط المباراة للهروب من دائرة شبح الهبوط، ويحتل أبناء الرس المركز الثاني عشر بأربع وعشرين نقطة، وبفارق نقطي بسيط عن المراكز الأخيرة.

وفي الأحساء، يلاقي فريق الفتح ضيفه فريق أبها في مواجهة يبحث من خلالها صاحب الأرض عن خطف نقاط المباراة وتجديد آماله بالبقاء موسماً إضافيا في دوري المحترفين السعودي، ويعتبر الفتح من الفرق المهددة بصورة مباشرة حتى الآن للهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث يحتل الفريق المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.

أما فريق أبها الذي خسر في الجولة الماضية من أمام فريق النصر بهدفين دون رد، فيتطلع للعودة بنقاط المباراة واستعادة المستويات المميزة التي ظهر عليها الفريق هذا الموسم، ويحتل أبها المركز التاسع برصيد 33 نقطة، ويحضر في منطقة دافئة وبعيدة عن خطر الهبوط.

يذكر أنه وبحسب التعديل الأخير لنظام المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، فقد تم إلغاء نظام الملحق في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يتم هبوط ثلاثة فرق إلى الدرجة الأدنى بصورة مباشرة، على عكس ما كان معتمداً في المواسم الماضية بهبوط فريقين بصورة مباشرة وخوض الفريق صاحب المركز الرابع عشر مباراتي ملحق مع الفريق صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى

قد يهمك أيضا:

الاتحاد يحرم النصر من صدارة الدوري السعودي

ألكساندر بريغوفيتش يُشيد بمستوى لاعبي الاتحاد أمام النصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد يصطدم بالاتفاق في مهمة الخروج من دوامة الخسائر في السعودية الاتحاد يصطدم بالاتفاق في مهمة الخروج من دوامة الخسائر في السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab