انطلاق مباريات دور الـ32 من منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

الاتحاد يدشن مشواره "العربي" بمواجهة العهد اللبناني الثلاثاء

انطلاق مباريات دور الـ32 من منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق مباريات دور الـ32 من منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال

كأس محمد السادس للأندية الأبطال
الرياض - العرب اليوم

تنطلق اليوم مباريات دور الـ32 من منافسات بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، بمباراتين، تجمع الأولى الاتحاد السعودي وضيفه فريق العهد اللبناني، وفي الثانية يلتقي فريق الوصل الإماراتي مع ضيفه الهلال السوداني.

وفي جدة يستضيف الاتحاد نظيره العهد في مباراة الذهاب التي ستقام على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، ويسعى كلا الفريقين إلى الظفر بنتيجة إيجابية وتسجيل انطلاقة ناجحة في بداية خطواتهما في منافسات البطولة.

وستشهد المواجهة مشاركة أولى للحارس البرازيلي مارسيلو غروهي مع الاتحاد بعد أن تم قيده في قائمة المباراة، في الوقت الذي تأكد كذلك مشاركة مروان دا كوستا وكريم الأحمدي وأليكسندر بريجوفيتش، بينما تنص لائحة الاتحاد العربي على مشاركة خمسة محترفين أجانب مع كل فريق بالمباراة، والسماح باستبدالهم في لقاء الإياب، على أن يتم رفع أسماء اللاعبين الخمسة الأجانب الذين سيستعين بهم الفريق قبل المواجهة التي ستجمع الفريقين.

وضمت قائمة الاتحاد المشاركة في مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال 28 لاعباً منهم 8 لاعبين أجانب استعان بهم سييرا لمنافسات البطولة، ففي قائمة حراسة المرمى يوجد كل من فواز القرني وراكان النجار وعساف القرني وأمين بخاري إلى جانب البرازيلي مارسيلو غروهي الذي يدخل قائمة الفريق رسمياً للمرة الأولى منذ التعاقد معه مطلع العام الحالي.

في حين ضمت قائمة الدفاع كلاً من "عبد الله العمار وطارق عبد الله وزياد الصحفي وحمدان الشمراني وعمار الدحيم ومنصور الحربي وعبد المحسن فلاتة وسعود عبد الحميد ومروان دا كوستا"، فيما ضمت قائمة لاعبي الوسط كلاً من "خالد السميري وعبد العزيز البيشي وعبد الإله المالكي وعبد الرحمن العبود وعصام المولد وجابر عيسى ولويس خمينيز وإيميليانو فيكيو وكارلوس فيلانويفا وكريم الأحمدي"، وفي خط الهجوم يوجد الرباعي "عبد العزيز العرياني وهارون كمارا ورومارينهو وأليكسندر بريجوفيتش".

في المقابل، يملك نادي العهد جهازا فنيا مميزًا، حيث يقود الفريق المدرب المحلي باسم مرمر ويعاونه السوري إياد عبد الكريم ومدرب الحراس خليل كركي والخبير التقني الإسباني دانيال خيمينيز، ويعتمد بطل لبنان على تشكيلة ثابتة على المستويين المحلي والأجنبي، حيث أجرى تعديلا وحيدا على لوائحه بالتعاقد مع المهاجم التونسي أحمد العكايشي بديلاً للبلغاري مارتن توشيف، فيما حافظ على معظم لاعبيه بالإضافة إلى عودة أحمد حجازي من الإعارة.

وكان العهد حقق الكثير من الإنجازات في السنوات الأخيرة منذ تولي المحامي تميم سليمان رئاسة النادي عام 2014، حيث حقق ثنائية الدوري والكأس في الموسمين الأخيرين، بالإضافة إلى الكثير من الألقاب المحلية. ويملك في رصيده 27 لقبا رسمياً مقسمة على الشكل التالي: 7 ألقاب في الدوري و6 ألقاب في الكأس و7 في السوبر و5 في كأس النخبة وحصل على لقبين لكأس الاتحاد اللبناني.

وأكد سييرا خلال المؤتمر الصحافي أمس جاهزية فريقه للمباراة وسعيه لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير الاتحادية بالنتيجة والمستوى.

وشدد سييرا على عزمه المنافسة بقوة لحصد لقب البطولة العربية، منوهاً أن ضغط المباريات وتقارب مواعيدها لن تثني الكتيبة الصفراء لتحقيق تطلعات الجماهير، رافضاً الحديث عن العناصر الأجنبية التي سيدخل بها للمباراة، في الوقت الذي رجح إراحة المحترف كارلوس فيلانويفا بينما لم يجزم برغبته في استبعاده من القائمة.

من جانبه، أشار خالد السميري لاعب الاتحاد على جاهزية للمباراة، منوهاً أنهم كلاعبين مشتاقين لجماهيرهم التي ستوجد اليوم بملعب الجوهرة.

وقد يهمك ايضًا :

الكرة السعودية تدشن مرحلة تاريخية بـ"مشروع ابتعاث اللاعبين"

الرئيس الجديد لاتحاد الكرة يدشن مهمته باستراتيجية لمونديالي "2026 و2030"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مباريات دور الـ32 من منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال انطلاق مباريات دور الـ32 من منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab