سانوغو يضع الاتحاد في دائرة المشكلات المالية بعد فسخ تعاقده
آخر تحديث GMT21:25:09
 العرب اليوم -

رداً على تحويله إلى بند الاستثمار والنادي يبحث القضية قانونيًا

سانوغو يضع "الاتحاد" في دائرة المشكلات المالية بعد فسخ تعاقده

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سانوغو يضع "الاتحاد" في دائرة المشكلات المالية بعد فسخ تعاقده

اللاعب الإيفواري "سانوغو"
الرياض ـ العرب اليوم

أعاد  اللاعب الإيفواري "سانوغو"، نادي الاتحاد إلى دائرة المشكلات المالية من جديد، بعد أن أعلن عزمه التوجه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشكوى النادي، بعدما فكّ ارتباطه معه، بعد تحويله لبند الاستثمار دون موافقته.

واكتفى نادي الاتحاد بإصدار بيان حول القضية، أكد فيه إحالة الأمر برمته إلى الشؤون القانونية بالنادي لدراسته، من أجل الوقوف على تداعياته، وذلك بعد تسلمه إشعارًا من اللاعب "سانوغو" بفسخ عقده مع النادي ومغادرته المملكة، بتصرف فردي دون إذن من النادي.

وتعاقد نادي اتحاد جدة مع المحترف الإيفواري، خلال الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من نادي يانج بويز السويسري، بعقد يمتد ثلاث سنوات ونصف السنة، قبل أن يخرج من حسابات التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الاتحاد، تزامنًا مع انطلاقة الموسم الرياضي، في الوقت الذي فشلت المحاولات الاتحادية في تسويق اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد اعتماد الجهاز الفني على قائمة محترفين من سبعة لاعبين.

وتأتي قضية "سانوغو" مشابهة إلى حد ما مع قضية المحترف التونسي أحمد عكايشي، الذي حول للاستثمار دون موافقته. الأمر الذي أزعج اللاعب وقرر فسخ عقده مع النادي ومطالبته بقيمة الفترة المتبقية من عقده.

أقرأ أيضًا آرسنال يطارد سانوغو من الدرجة الثانية في فرنسا

وكان أحد البرامج الرياضية، ذكر أن اللاعب "سانوغو" كلف الاتحاد 60 مليون ريال، وأن راتبه الشهري تجاوز حاجز الثلاثة ملايين، منوهًا أن المبالغ المتبقية للاعب تقارب 40 مليون ريال.

وأكد المستشار القانوني، عضو إدارة الاتحاد السابق، أحمد الأمير، عدم وجود ما يسمى بلاعب استثمار في لوائح وأنظمة "فيفا"؛ حيث يتطلب تسجيل اللاعب المحترف ضمن قوائم ناديه في البطولات، كما يسمح له بالمشاركة في المنافسات، موضحًا أن عدم تسجيل اللاعب في قائمة اللاعبين الأجانب في الاتحاد المحلي تمنح اللاعب الحق في إنهاء عقده لسبب مشروع.

وأشار المستشار القانوني عبر حسابه في "تويتر"، إلى أن قضية "سانوغو" تعد نسخة كربونية من قضيتي "عكايشي" و"اللافي" مع الشباب؛ حيث تم تحويلهم للاستثمار من دون موافقتهم، وبالتالي يحق لهم إنهاء عقودهم لسبب مشروع، والمطالبة بكامل قيمة العقد للفترة المتبقية.

ولفت إلى أن هناك عقوبات قد يتعرض لها النادي، مشيرًا إلى أن تحويل اللاعب المحترف الأجنبي إلى الاستثمار دون موافقته يعتبر إنهاء للعقد دون سبب مشروع من النادي، ويلزمه بدفع قيمة تعويض مالي للاعب، وقد يستوجب منع النادي من التسجيل لفترتين، إذا كان التحويل في الفترة المحمية من العقد حسب تشريع "فيفا وكأس".

وكانت قضايا اللاعبين والمدربين الأجانب المقدمة للفيفا ضد النادي، أرهقت الاتحاد ماليًا في السنوات الأخيرة، وتسببت في منعه من قيد لاعبيه في بعض الأحيان، إلى جانب خصم ثلاث نقاط من رصيده في الدوري المحلي. الأمر الذي قد تجد معه إدارة الاتحاد نفسها ملزمة بدفع المبالغ المتبقية للإيفواري سانوغو.

من جهة أخرى، تأكدت جاهزية المحترف البرازيلي رومارينهو، للمشاركة في مواجهة الاتحاد أمام ضمك، يوم الجمعة المقبل، في إطار مواجهات الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الوقت الذي لم تتضح الصورة كاملة حيال عودة اللاعب المغربي مانويل دا كوستا، للمشاركة مع الفريق في المباريات، بعد خضوعه لبرنامج طبي في فرنسا؛ لإصابته وإلحاقه ببرنامج تأهيلي ولياقي بالنادي.

وبدأ فريق الاتحاد تدريباته الاعتيادية في النادي، وسط متابعة إدارية للبرنامج الإعدادي الذي خصّصه الجهاز الفني للاعبين، خلال فترة توقف المنافسات الرياضية، التي ركز خلالها المدرب "سييرا" على رفع المعدل اللياقي للاعبين خلال التدريبات الماضية، إلى جانب تطبيق تدريبات فنية منوعة، وتوجيه اللاعبين بعدد من الملاحظات لتجنبها خلال المرحلة المقبلة.

وسيخوض الاتحاد خلال شهر سبتمبر/ أيلول الحالي خمس مباريات في 15 يومًا بفوارق زمنية ضيقة، يستهلها بمواجهة فريق ضمك، الجمعة المقبلة، قبل مواجهة الهلال في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أربعة أيام في العاصمة الرياض، قبل العودة إلى جدة تأهبًا لمواجهة الهلال في الدوري مجددًا بعد أربعة أيام، ومن ثم مواجهة التعاون بعدها مباشرة بثلاثة أيام، قبل المغادرة إلى الرياض لمواجهة الشباب 27 من الشهر نفسه.

قد يهمك أيضًا

آرسنال ينفي محاولة التعاقد مع روني ويسعى لضم سانوغو

عبدالرِّحيم طاليب يضع 9 لاعبين في لائحة الانتقالات الشِّتوية لـ"الوداد البيضاوي"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سانوغو يضع الاتحاد في دائرة المشكلات المالية بعد فسخ تعاقده سانوغو يضع الاتحاد في دائرة المشكلات المالية بعد فسخ تعاقده



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab