ميسي ورونالدو في مونديال الأندية البرغوث ينفرد بـ الذهبية مرتين والدون الأكثر تتويجًا بـالكرات
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

ميسي ورونالدو في مونديال الأندية البرغوث ينفرد بـ الذهبية مرتين والدون الأكثر تتويجًا بـالكرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميسي ورونالدو في مونديال الأندية البرغوث ينفرد بـ الذهبية مرتين والدون الأكثر تتويجًا بـالكرات

البرتغالي كريستيانو رونالدو
لندن -العرب اليوم

يظل تنافس كريستيانو رونالدو مع ليونيل ميسي، هو الأقوى في حصد  البطولات والجوائز الفردية مع الأندية التي لعب لها الثنائي خلال مسيرتهما الاحترافية.
ومع انطلاق بطولة كأس العالم للأندية اليوم والتي تستمر 11 من الشهر الجاري، نرصد أبرز أرقام مشاركة الثنائي والجوائز التي حصلا عليها في مونديال الأندية.
ويتفوق رونالدو في مرات الفوز بكأس العالم للأندية، حيث توج الدون بالبطولة مرة واحدة مع مانشستر يونايتد وكانت في نسخة عام 2008، وبعد ذلك حقق اللقب مع ريال مدريد 3 مرات وكانت في الأعوام (2014، و2016، 2017).

بينما توج النجم ليونيل ميسي قائد برشلونة السابق، بلقب بطل كأس العالم للأندية في 3 نسخ وكانت في أعوام (2009 و2011 و2015).
يحمل كريستيانو رونالدو الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة من لاعب واحد في تاريخ كأس العالم للأندية، حيث سجل سبعه أهداف، يتبعه كل من غاريث بايل بستةِ أهداف ثم ليونيل ميسي ولويس سواريز
ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثية (هاتريك) في نهائي البطولة، وفعلها في فوز فريقه على كاشيما أنتلرز في نهائي نسخة 2016 قاد بها فريقه ريال مدريد لنيل لقب البطولة بـ4–2.
    
وكشفت الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني، أن ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكرة adidas الذهبية مرتين في كأس العالم للأندية.
ظهر كريستيانو رونالدو على منصة التتويج أربع مرات، حيث فاز بالكرة الذهبية وثلاث كرات برونزية.
فيما يملك البرازيليون الرقم القياسي للفوز بالكرات الذهبية في البطولة برصيد أربع كرات توج بها إديلسون، وروجيريو سيني، وكاكا، وكاسيو، ولم يتوج لاعبون ينتمون لأي جنسية أخرى بالكرة الذهبية للبطولة أكثر من مرتين.

ومن ناحية أخرى، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الإجراءات الخاصة بالفرق المشاركة في بطولة كأس العالم ، مشددا خلال تعليماته التي نشرها عبر موقعة الرسمي ، بوصول الأندية المشاركة في البطولة قبل 72 ساعة من المباراة الأولي للفريق خلال منافسات مونديال الأندية.

من المقرر أن يمثل قارة أوروبا فريق ريال مدريد الإسباني كونه بطل دوري أبطال أوروبا، فيما سيمثل أفريقيا الوداد البيضاوي المغربي و الأهلي المصري، ويأتي فلامنجو البرازيلي ممثلًا لقارة أمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية فيمثلها فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، أما أوقيانوسيا فيمثلها أوكلاند سيتي النيوزيلندي ، بجانب الهلال السعودي ممثل قارة آسيا.
و أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشيح الهلال السعودي للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها فبراير المقبل في دولة المغرب.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان عبر موقعه الرسمي: "في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022، فقد قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من البطولة العالمية".

وشارك الهلال السعودي في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، والتي أقيمت في الإمارات، وحصل على المركز الرابع بعد خسارته أمام الأهلي برباعية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المدافع المصري حجازي يُعلق على مواجهة رونالدو في السوبر السعودي

 

أول ظهور رسمي لرونالدو بقميص "العالمي" في الدوري السعودي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميسي ورونالدو في مونديال الأندية البرغوث ينفرد بـ الذهبية مرتين والدون الأكثر تتويجًا بـالكرات ميسي ورونالدو في مونديال الأندية البرغوث ينفرد بـ الذهبية مرتين والدون الأكثر تتويجًا بـالكرات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab