يورغن كلوب يؤكد صعوبة اللعب ضد سبارتاك موسكو
آخر تحديث GMT08:00:57
 العرب اليوم -

بعد فوز الفريق الإنجليزي بسباعية نظيفة الأربعاء

يورغن كلوب يؤكد صعوبة اللعب ضد سبارتاك موسكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يورغن كلوب يؤكد صعوبة اللعب ضد سبارتاك موسكو

مدرب ليفربول يورغن كلوب
لندن - سليم كرم

جنى ليفربول بنحو رائع ثمار فلسفة مدربه يورغن كلوب وهي أن الهجوم أفضل وسيلة للدفاع، عندما سحق خط هجومه الرباعي سبارتاك موسكو 7-صفر في ملعب أنفيلد الأربعاء، ويعد ذلك ثاني انتصار يحققه ليفربول بنتيجة 7-صفر في المجموعة الخامسة، بعد اكتساح ماريبور في سلوفينيا، وهو بمثابة تذكرة بالقدرات الهائلة للهجوم المكون من "الرائعين الأربعة".

وسجل فيليب كوتينيو، الذي كان يلعب وراء خط الهجوم، 3 أهداف بينما أحرز ساديو ماني، الذي لعب على الجناح الأيمن، هدفين، وهز المصري النشيط محمد صلاح الشباك، وكذلك قلب الهجوم روبرتو فيرمينو، ليتفوق فريق المدرب كلوب بسهولة على منافسه الروسي.

وقال كلوب "لم يتخيل أحد أن تسير الأمور بهذا الشكل الأربعاء، سبارتاك موسكو فريق جيد حقًا، أعرف أنكم لن تعتقدوا ذلك الآن لكن من الصعب اللعب ضده، فتحنا المباراة بصورة مثالية وبعد أن تقدمنا لم يكن علينا الدفاع، كانت ليلة جميلة"، وأضاف "تسجيل هدف مبكر أو اثنين يساعد كثيرًا، قلت للاعبين بين الشوطين إننا بحاجة لأن نظهر أننا تعلمنا من أخطائنا ونواصل التقدم" في إشارة إلى التعادل 3-3 في أشبيلية عندما فرط ليفربول في تقدمه 3-صفر، ولم يكن هناك أي تراجع هذه المرة إذ واصل ليفربول الهجوم في الشوط الثاني وأظهر خطه الأمامي قدرًا من التفاهم والحسم سيجعل منافسيه المحتملين في دور الستة عشر يتوخون الحذر.

وتابع المدرب الألماني "تصبح الأمور صعبة حقًا عندما تزيد من السرعة وتستغل المساحات، كان من الرائع مشاهدة مباراة الأربعاء"، وفي رده على سؤال عما إذا كان يشعر بأن هجومه سينظر إليه باعتباره خطرًا داهمًا، كبح كلوب جماح حماسه، وقال "إذا لعبنا مثل مباراة الأربعاء، وإذا كنا حاسمين فالإجابة ستكون نعم، لكننا امتلكنا اللاعبين أنفسهم بالفعل ولم نسجل، إذا كان أداؤنا مثل هذا فبالتأكيد سيمثل خطرًا"، لكن كلوب رفض ما يتردد بأنه أشرك تشكيلة هجومية خالصة، قائلًا إنه أعطى ماني وكوتينيو واجبات أساسية في وسط الملعب.

وقال "كان ماني وكوتينيو لاعبي وسط، كان عليهم الدفاع، كان الهيكل واضحًا أمام فيل وساديو، روبرتو يركض في كل مكان وصلاح بين الخطوط، قلت قبل المباراة إن أفضل طريقة لعدم الخسارة هي الفوز وهذا ما حاولنا أن نفعله"، لكن هل هذه الطريقة يمكن أن تكون فعالة أمام الفرق الكبرى في الدوري الانجليزي الممتاز، وتابع كلوب "لا أعتقد أن دوري الأبطال أسهل من الدوري الممتاز، الأسبوع المقبل أمام ايفرتون ستكون الأمور مختلفة، سنستحوذ أكثر على الكرة بالتأكيد لكن الطريقة ليست هجومية تمامًا أو دفاعية تمامًا، الأهم هو ماذا تفعل بالكرة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يورغن كلوب يؤكد صعوبة اللعب ضد سبارتاك موسكو يورغن كلوب يؤكد صعوبة اللعب ضد سبارتاك موسكو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab