لنس يفتتح المرحلة التاسعة للدوري الفرنسي اليوم بمواجهة رينس
آخر تحديث GMT19:29:47
 العرب اليوم -

لنس يفتتح المرحلة التاسعة للدوري الفرنسي اليوم بمواجهة رينس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لنس يفتتح المرحلة التاسعة للدوري الفرنسي اليوم بمواجهة رينس

الدوري الفرنسي لكرة القدم
باريس - العرب اليوم

يسعى لنس إلى تعزيز موقعه في المركز الثاني عندما يستضيف رينس اليوم في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما يبدو باريس سان جيرمان مرشحاً فوق العادة لمواصلة العلامة الكاملة عندما يحل ضيفاً على رين الأحد.
يدخل لنس مباراته مع رينس بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين خارج قواعده على مارسيليا 3 - 2 في المرحلة الثامنة ملحقا به الخسارة الأولى هذا الموسم.
ويمني لنس النفس بمصالحة جماهيره بعدما خسر على أرضه في المرحلة السابعة أمام ستراسبورغ وتأكيد أن فوزه على مارسيليا لم يكن صدفة. وأعرب مدرب لنس فرنك هيس عن سعادته بالفوز على مارسيليا وقال: «أنا فخور وسعيد، بالنتيجة بطبيعة الحال ولكن أيضاً بالأداء. الفوز بهذه الطريقة، هنا، ضد هذا الفريق، يمنح الكثير من الفرح والفخر».
وأضاف «لدينا 15 نقطة الآن ومن الأفضل أن نكون في المركز الثاني بدلا من المركز الثاني عشر. المركز الثاني جيد للنادي لكننا لا نزال في المرحلة الثامنة فقط، الموسم طويل ويجب أن نواصل عملنا بجدية وتركيز كبيرين». ويدرك لنس جيدا أهمية النقاط الثلاث أمام رينس المنتشي بفوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه نانت (3 - 1)، كونها ستمنحه فرصة تعزيز موقعه في المركز الثاني في ظل المواجهة القوية التي تنتظر مارسيليا (14 نقطة) ضد مضيفه ليل حامل اللقب الأحد.
وانتكس ليل مجددا بخسارته أمام مضيفه سالزبورغ النمساوي (1 - 2) في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء، وذلك بعد فوزين متتاليين في الدوري استعاد بهما توازنه بعد بداية مخيبة حقق خلالها فوزا واحدا في مبارياته الست الأولى (وهي ثلاث هزائم وتعادلان). ويتربص نيس الثالث (13 نقطة) بالوصافة عندما يستضيف بريست التاسع عشر قبل الأخير وأحد فريقين لم يتذوقا الفوز حتى الآن هذا الموسم إلى جانب سانت إتيان صاحب المركز الأخير. ولعب نيس ومارسيليا مباراة أقل بعد توقف مواجهتهما في 22 أغسطس (آب) الماضي في الدقيقة 75 بسبب أعمال شغب بعدما تعرض لاعب مارسيليا ديميتري باييه الذي كان يستعد لتنفيذ ركلة ركنية، لهجوم من «ألتراس» لفريق نيس حيث أصيب في ظهره بقارورة ماء بلاستيكية، أعاد إلقاءها على الجماهير. واجتاح العشرات من مشجعي فريق نيس الملعب مما تسبب في شجار بين المشجعين ولاعبي الفريقين وأعضاء إدارة الناديين.
وحددت الرابطة 27 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل موعداً لإقامة المباراة المعادة بينهما خلف أبواب مغلقة، وخصمت نقطتين من رصيد نيس بينهما نقطة واحدة مع وقف التنفيذ.
ويبدو باريس سان جيرمان مرشحا قويا لتحقيق فوزه التاسع تواليا عندما يحل ضيفا على رين الأحد في آخر مباراة قبل فترة التوقف الدولية. ويسعى الفريق الباريسي إلى البناء على فوزه الثمين على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 2 - صفر في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث افتتح نجمه الجديد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده التهديفي بتسجيله الهدف الثاني. وسيعود ميسي للظهور في منافسات الدوري بعدما غاب عن المباراتين الأخيرتين بسبب الإصابة ما سيشكل دعما كبيراً لخط هجومه القوي بقيادة الثنائي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.
ويلعب غدا أيضا مونبلييه مع ستراسبورغ، والأحد أيضا لوريان مع كليرمون - فيران، ونانت مع تروا، وأنجيه مع متز، وموناكو مع بوردو، وسانت إتيان مع ليون.

قد يهمك ايضا 

خمسة أرقام خالدة لكريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا

مارسيليا يواصل انتصاراته فى الدوري الفرنسي بثنائية ضد رين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لنس يفتتح المرحلة التاسعة للدوري الفرنسي اليوم بمواجهة رينس لنس يفتتح المرحلة التاسعة للدوري الفرنسي اليوم بمواجهة رينس



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab