عمدة مدينة ليفربول يُطالب بالتحقيق في إقامة مواجهة أتلتيكو وسط أزمة كوفيد19
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

أُقيمت ضمن إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا

عمدة مدينة ليفربول يُطالب بالتحقيق في إقامة مواجهة أتلتيكو وسط أزمة "كوفيد-19"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عمدة مدينة ليفربول يُطالب بالتحقيق في إقامة مواجهة أتلتيكو وسط أزمة "كوفيد-19"

ليفربول
لندن - العرب اليوم

طالب ستيف روثيرام عمدة مدينة ليفربول الإنجليزية بالتحقيق في سبب إقامة مباراة ليفربول وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني وسط أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
كانت مواجهة ليفربول وأتلتيكو، التي انتهت بفوز الفريق الإسباني 3 / 2، في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا، هي المباراة الأخيرة في البطولة هذا الموسم، بعدما تقرر تأجيل منافساتها بسبب تفشي الفيروس اللعين، الذي أودى بحياة الآلاف من مختلف أنحاء العالم.
ودعا عمدة ليفربول في تصريحات أدلى بها أمس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لإجراء تحقيق فيما إذا كانت تلك المباراة ربما قد ساهمت بشكل مباشر في ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في المدينة في مارس (آذار) الماضي.

وحضر ما يقرب من 52 ألف مشجع لمشاهدة المباراة التي أقيمت بملعب (آنفيلد) معقل الفريق الإنجليزي في 11 مارس الماضي. ورغم أن إسبانيا كانت واحدة من أكثر البلدان المتضررة في المراحل الأولى من تفشي فيروس كورونا، فقد تم السماح لثلاثة آلاف مشجع إسباني بالسفر إلى إنجلترا لمؤازرة أتلتيكو.

وفرضت الحكومة البريطانية قواعد جديدة بشأن التباعد الاجتماعي والعزل الذاتي بعد عشرة أيام من إقامة المباراة، مع إلغاء جميع الفعاليات الرياضية في جميع أنحاء المملكة المتحدة نتيجة لذلك. وأعرب روثيرام عن اعتقاده بأنه كان ينبغي اتخاذ تدابير وقائية في وقت أبكر بكثير، مشيرا إلى أنه ما كان يجب السماح بإقامة مباراة ليفربول مع أتلتيكو.

وأوضح عمدة ليفربول في حديثه لـ(بي بي سي): «إذا أصيب الناس بفيروس كورونا كنتيجة مباشرة لحدث رياضي نعتقد أنه ما كان يجب إقامته. هذا أمر مشين». وأضاف روثيرام: «هذا لا يضع هؤلاء الأشخاص في خطر فحسب، ولكن هؤلاء الموظفون في الخطوط الأمامية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (إن إتش إس) وغيرهم من أسرهم الذين ربما يكونون قد أصيبوا بالعدوى أيضا».

وهناك 1027 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في شمال غربي إنجلترا حتى الآن، مع تسجيل 246 حالة وفاة في مستشفيات (إن إتش إس) في ليفربول. وفي الوقت نفسه، تعد إسبانيا في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة فقط من حيث الإصابات المؤكدة، وتوفي 7664 شخصًا في العاصمة مدريد.

وأشار روثرام: «لقد شهدنا ارتفاعا في منحنى العدوى، حيث أصيب 1200 شخص [في ليفربول] بالفيروس. هذا يحتاج إلى التحقيق لمعرفة ما إذا كانت بعض هذه الإصابات ترجع مباشرة إلى مشجعي أتلتيكو. كانت هناك مدن تشكل بؤرة للفيروس، وكانت مدينة مدريد من بينها».
واختتم عمدة ليفربول حديثه قائلا" «لم يكن مسموحًا لهم (مشجعو أتلتيكو) بالتجمع في بلادهم، لكن ثلاثة آلاف من هؤلاء المشجعين جاءوا إلى بلدنا ، وربما من المحتمل أن يكونوا قد نشروا الفيروس. لذلك هناك حاجة للنظر في ذلك، كما أن من الضروري أن تتحمل الحكومة بعض المسؤولية عن عدم تطبيق الإغلاق سريعا».

قد يهمك ايضا : 

مدرب روما الإيطالي يتوقع الرحيل عن نادي العاصمة بعد نهاية عقده

تقريريكشف الكشف عن موعد عودة وانتهاء الدوري الإيطالي بعد أزمة كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمدة مدينة ليفربول يُطالب بالتحقيق في إقامة مواجهة أتلتيكو وسط أزمة كوفيد19 عمدة مدينة ليفربول يُطالب بالتحقيق في إقامة مواجهة أتلتيكو وسط أزمة كوفيد19



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab