نادي مانشستر يونايتد يكتسح ستوك سيتي بثلاثية نظيفة
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

ضمن الجولة الرابعة والعشرين في "البريميرليغ"

نادي مانشستر يونايتد يكتسح ستوك سيتي بثلاثية نظيفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي مانشستر يونايتد يكتسح ستوك سيتي بثلاثية نظيفة

مانشستر يونايتد
لندن - سليم كرم

استعاد فريق مانشستر يونايتد مسيرة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز كبير على ضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة، على استاد "أولد ترافورد" في إطار الجولة الرابعة والعشرين في "البريميرليغ".

سجل الانجليزي جيسي لينجارد هدف مانشستر يونايتد الأول في الدقيقة 14 من رأسية مستفيدًا من تمريرة زميله المدافع الإنجليزي كاميرون بورثويك جاكسون، وأضاف الفرنسي انتوني مارتيال الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة (23) من تسديدة صاروخية مستغلًا تمريرة زميله واين روني، واختتم روني ثلاية فريقه من متابعة لعرضية زميله مارتيال في الدقيقة (53)، وهو الهدف السابع لروني في البريميرليغ و 99 له في الاولد ترافورد .

ورفع فريق المانيو رصيده إلى (40 نقطة) في المركز الخامس وتمكن لاعبو فريق الشياطين الحمر من تعويض خسارتهم المفاجئة في الجولة السابقة أمام ساوثامبتون ، في المقابل تجمد رصيد ستوك سيتي عند (33 نقطة) في المركز التاسع.وقدم لاعبو مانشستر يونايتد مباراة رائعة شهدت تألق الثلاثي الهجومي روني ومارتيال والساحر ماتا علاوة على لينجارد وجاكسون. ولعب الهولندي لويس فان غال، مدرب مانشستر سيتي، بطريقة (4-3-3) معتمدًا على الثلاثي الهجومي الفرنسي انطوني مارتيال والإنجليزي واين روني والأسباني خوان ماتا، مع مساندة من ثلاثي الوسط الإنجليزي جيسي لينغارد ومواطنه مايكل كاريك البلجيكي مروان فلايني.

و لعب الويلزي مارك هيوز، مدرب ستوك سيتي، بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على الإنجليزي المخضرم بيتر كراوتش كمهاجم وحيد مع تقدم النمساوي ماركو ارناوتوفيتش ومساندة من لاعبي الوسط الإيرلندي جلين ويلان ومواطنه جوناثان وولترز والإسباني بويان كركيتش والهولندي إبراهيم أفيلاي في حالة الهجوم.

وجاءت المباراة من جانب واحد حيث استحوذ أصحاب الارض على الكرة وتلاعبوا بضيوفهم بفضل تألق صانع الألعاب خوان ماتا وزميليه المهاجمين مارتيال وروني، وقدم لاعبو الشياطين الحمر واحدة من أفضل مبارياتهم في الدوري الأنجليزي للموسم الجاري.بدأ أصحاب الأرض اللقاء بضغط هجومي وتوالت التسديدات عبر ماتا وفلايني وروني إلا أن حارس الضيوف جاك بوتلاند تمكن من التصدى لتسديدة روني (6)، ورد افيلاي بتسديدة للضيوف ضلت طريقها نحو المرمى (8) قبل أن يطلق ماتا تسديدة فوق العارضة .وفي الدقيقة (13) جاء الهدف الأول لمانشستر يونايتد عن طريق كرة عرضية من الجانب الإيسر عن طريق كاميرون بورثويك جاكسون استقبلها لينغارد برأسه لتتهادى الكرة داخل شباك جاك بوتلاند، حارس مرمى ستوك سيتي.

ومن عرضية روني تمكن مارتيال من إضافة الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة (23) بعد تسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى بوتلاند بعد تمريرة رائعة من روني، وهو الهدف التاسع  لمارتيال في 29 مباراة علاوة على صناعته لـ 5 تمريرات حاسمة.ونجح مارتيال في إنهاء الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، دخل الضيوف بحثًا عن هدف تقليص الفارق ، وهدد الهولندي اريك بيترس مرمى الأسباني دي خيا، حارس المانيو، بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (46) تبعه زميله النمساوي ارناوتوفيتش بتسديدة قوية مرت فوق العارضة (47).وكاد مارتيال أن يضيف الهدف الرابع للمانيو من تسديدة مرت بجوار لاقائم (56)، قبل أن يدفع هيوز، مدرب ستوك، بالبديل الأيرلندي ستيفن ايرلاند على حساب الاسباني بويان كركيتش (60).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي مانشستر يونايتد يكتسح ستوك سيتي بثلاثية نظيفة نادي مانشستر يونايتد يكتسح ستوك سيتي بثلاثية نظيفة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab