محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في دوري أبطال أوروبا بعد هدفه ضد إنتر ميلان
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في دوري أبطال أوروبا بعد هدفه ضد إنتر ميلان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في دوري أبطال أوروبا بعد هدفه ضد إنتر ميلان

نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح
لندن - العرب اليوم

 بات الدولي المصري محمد صلاح أول لاعب يسجل في مرمى الثنائي إنتر وميلان في مسابقة واحدة بدوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدف التعزيز مساء الأربعاء على ملعب سان سيرو ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من منافسات دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج" للموسم الحالي 2021-2022 ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم أصبح محمد صلاح ثاني لاعب يسجل أمام كل من ميلان وإنتر في نفس موسم دوري أبطال أوروبا، بعد بيتر كراوتش في موسم 2010-11 جاء هدفي المباراة عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح في الدقيقتين 75، و83 على التوالي.

ولعب إنتر الليلة مباراة في دوري أبطال أوروبا في مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى منذ مارس 2012 ضد مرسيليا ، الذي كان في ذلك الوقت أيضًا في دور الـ16 من المسابقة وبات النجم الشاب هارفي إليوت نجم فريق ليفربول الانجليزي، أصغر لاعب يشارك في مباراة بدوري أبطال أوروبا بعدما وقع الاختيار عليه في التشكيل الرسمي ضد انتر ميلان ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات لاعبي كرة القدم أصبح هارفي إليوت يُصبح أصغر لاعب في تاريخ ليفربول يُشارك في مباراة في دوري أبطال أوروبا  "18 عامًا و 318 يومًا".

ونجح هارفي إليوت في تجاوز زميله في الفريق ترينت ألكسندر-أرنولد (18 عامًا 354 يومًا ضد سبارتاك موسكو في عام 2017 وتأهل نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله صدارة ترتيب جدول المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات من أصل 6 في المقابل حجز نادي إنتر ميلان مقعداً في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، بعد أن جاء في المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بواقع 3 فوز تعادل وحيد وهزيمتين.

ويملك ليفربول الرصيد الأكبر في تاريخ مواجهات انتر ميلان في البطولات الأوروبية، حيث نجح الريدز في تحقيق الانتصار على نظيره الإيطالي ثلاث مرات، بينما اكتفى انتر ميلان بفوز وحيد فقط، بواقع مباراتين في دوري أبطال أوروبا، ومثلهما بكأس الاتحاد الأوروبي، ونجحت كتيبة يورجن كلوب في تسجيل 6 أهداف، بينما يملك الانتر  4 أهداف فقط.

ونجح الريدز في الفوز على الإنتر في المواجهة الأولى التي جمعت بينهما يوم 4 مايو عام 1965، بينما انتصر الفريق الإيطالى في الإياب بثلاثية دون مقابل ضمن منافسات كأس أوروبا في ذلك الوقت وتكررت مواجهة ليفربول وإنتر ميلان مجددا في دوري أبطال أوروبا عام 2008، حيث حقق الفريق الإنجليزى الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0، و1-0 في الإياب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد صلاح علي رأس التشكيل المتوقع لمباراة إنتر ميلان ضد ليفربول

كلوب يُوضِّح مِيزَة اِمتِناع محمد صلاح وماني عن الكحول قبل مواجهة دوري الأبطال

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في دوري أبطال أوروبا بعد هدفه ضد إنتر ميلان محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في دوري أبطال أوروبا بعد هدفه ضد إنتر ميلان



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab