التناقض عنوان نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا
آخر تحديث GMT22:25:13
 العرب اليوم -

في ظل الظروف المختلفة كليًا للفريقين

التناقض عنوان نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التناقض عنوان نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا

مواجهة سابقة بين برشلونة وألافيس
مدريد – العرب اليوم

بدأ برشلونة وألافيس، استعداداتهما لمباراتهما المرتقبة في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، المقرر إقامتها السبت المقبل، في ظل الظروف المختلفة كليًا لكلا الفريقين، فبينما يتطلع ألافيس المتواضع، الذي يقع مقره في إقليم الباسك شمالي إسبانيا، إلى تقديم مباراة تاريخية، يخوض برشلونة هذا اللقاء وهو يعاني من حالة من الاكتئاب النفسي.

وتصب جميع المراهنات في صالح برشلونة للفوز بهذا اللقاء، فالاختلاف بين الفريقين واضح للغاية ولا يحتاج إلى تفسير، وتصل ميزانية النادي الكتالوني إلى 700 مليون يورو، فيما يكتفي منافسه بميزانية يبلغ حدها الأقصى 50 مليون يورو، وهنا يتجلى الفارق بين نادي يمتلك قوة على المستوى العالمي، وآخر يحتفي ببقائه في دوري الأضواء ويعتبره نجاحًا.

لكن ألافيس يحظى بفرصة التتويج باللقب الأول له في تاريخه، بعد أن وصل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، إذ تقدم بقيادة المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بيليغرينو، في صمت من دور إلى آخر في البطولة حتى وصل في آخر الموسم إلى المباراة النهائية، وبات يواجه احتمالات الفوز باللقب، وهو الأمر الذي بدا مستحيلًا قبل عام من الآن، عندما كان الفريق ينافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وعلى النقيض، يبدو أن برشلونة لا يهتم بكل ما سيحدث في هذا النهائي الذي سيختتم به موسمه، رغم التكهنات والدلائل القوية التي ترشحه إلى الفوز باللقب، وكان قد أقصي من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما خسر لقبه في الدوري الإسباني لصالح ريال مدريد في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

وبينما يستعد ريال مدريد للفوز بلقبه الثاني على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا، يخوض برشلونة "نهائي باهت" على حد وصف صحيفة "ماركا " الإسبانية، ويعود ذلك التصور الذي طرحته الصحيفة إلى أن الأجواء داخل برشلونة توحي بتطلعه لفترة راحة وسبات، وليس لخوض مباراة نهائية، وعلى هذا يدلل ليس الروح التنافسية والحماسية الضعيفة التي يظهرها الفريق الكتالوني وحسب، بل تصرفات وإيماءات جماهيره أيضًا.

وقد يتعين على برشلونة الاحتفاظ بجزء كبير من التذاكر المخصصة لمباراة نهائي كأس الملك البالغ عددها 13 ألفًا و125 تذكرة، نظرًا لتراجع الطلب عليها من قبل جماهيره، أما ألافيس في المقابل نجح في بيع جميع تذاكره بسرعة الضوء، وبدأ يتحدث أن عدد جماهيره، الذين سيحضرون المباراة في ملعب فيسينتي كالديرون في العاصمة الإسبانية مدريد، سيصل إلى أكثر من 20 ألف مشجع سيزحفون خلف فريقهم آملين في تحقيق اللقب التاريخي.

وقال اللاعب أباي جوميز، نجم الأفيس، في تصريحات لصحيفة "ماركا" متحدثًا عن تطلعات الفريقين في نهائي كأس الملك: "التطلعات واحدة، أي أنهم لديهم على أقصى تقدير نفس تطلعتنا"، فيما أكد زميله كريستيان سانتوس: "هذا الموسم كان رائعًا بالنسبة للفريق ولجميع اللاعبين، بالنظر إلى أننا صاعدون حديثًا، فقد كان موسمًا مثيرًا، نشعر بحماس كبير ولدينا رغبة في خوض المباراة النهائية، أرى أننا نقوم بعمل جيد من أجل الوصول بشكل جيد إلى مباراتنا المرتقبة أمام برشلونة".

وبعيدًا عن تمكنه من البقاء في دوري الأضواء، أنهى ألافيس موسمه بقوة، حيث نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادلًا وحيدًا، في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، ما جعله يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة، وهو ما يعتبر مركزًا مستحقًا للصاعد حديثًا لدوري الدرجة الأولى.

وقال بيليغرينو قبل بضعة أيام: "الفريق أنهى الموسم بشكل جيد للغاية للدرجة التي تشعرنا بالأسف لانتهائه"، وفي ظل تلك التصريحات المتفائلة من جانب ألافيس، يسيطر صمت مطبق على الأجواء في برشلونة، حيث أن الأحاديث داخل النادي تطرقت بشكل أكبر للمدرب المستقبلي للفريق، ولصفقات اللاعبين الجدد والراحلين، ولا تطال إلا فيما ندر مباراة ألافيس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التناقض عنوان نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا التناقض عنوان نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab