أرقام جديدة في انتظار ميسي في مباراة برشلونة أمام إيبار المقبلة
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

بات قريبًا من حصد لقب الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في مسيرته

أرقام جديدة في انتظار ميسي في مباراة برشلونة أمام إيبار المقبلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أرقام جديدة في انتظار ميسي في مباراة برشلونة أمام إيبار المقبلة

ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة
مدريد - لينا العاصي

يُسدل الأحد، الستار على منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث سيتحدد الفائز بلقب الليغا بين ريال مدريد وبرشلونة الذين يلعبان أمام مالاجا وإيبار على التوالي، وقد تشهد مباراة إيبار عدة أرقام للأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، إضافة لرقم آخر للاعب أندريس إنييستا قائد الفريق الكتالوني، فميسي بات قريبًا جدًا من حصد لقب الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في مسيرته الرياضية، ليعادل رقم كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الحالي، كأكثر اللاعبين تتويجًا بالجائزة.

ويملك ميسي 35 هدفًًا في البطولة، ويبتعد عن أقرب منافسيه على الجائزة بأربعة أهداف، وهو باس دوست مهاجم فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، وفي آخر 11 مباراة في الكامب نو سجل ميسي أهدافًا، وفي آخر 6 مباريات تحديدًا سجل ثنائية في كل مباراة، لكنه هذا الموسم لم يسجل هاتريك في الدوري، وقد تكون هذه المرة الأولى التي لا يسجل فيها ميسي هاتريك في الدوري منذ تسع سنوات، كما سيعادل ميسي رقم المجري فيرينك بوشكاش، الذي فاز بلقب هداف الدوري الإسباني (البيتشتشي) 4 مرات، ويقترب من كويني وهوجو سانشيز وألفريدو دي ستيفانو (5 مرات) وتيلمو زارا (6 مرات)، ويتفوق على كريستيانو رونالدو الذي حصد جائزة هداف الدوري الإسباني في 3 مناسبات فقط، وفي حال تحققت المعجزة وفاز برشلونة بلقب الدوري الإسباني، سيكون ميسي وإنييستا أكثر لاعبين في تاريخ برشلونة حصولا على لقب الدوري الإسباني برصيد 9 ألقاب، متفوقين على تشافي هيرنانديز الذي يملك في رصيده 8 بطولات دوري، كما سيفوزان باللقب رقم 30 كأكبر اللاعبين فوزًا بالألقاب مع برشلونة.

ويعتبر كلًا من أمانسيو وسانتيانا لاعبي ريال مدريد السابقين ثاني أكثر اللاعبي تتويجًا بالليغا برصيد 9 ألقاب، بينما يعد أسطورة ريال مدريد خينتو صاحب أكثر عدد من الألقاب في الدوري الإسباني برصيد 12 لقبًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرقام جديدة في انتظار ميسي في مباراة برشلونة أمام إيبار المقبلة أرقام جديدة في انتظار ميسي في مباراة برشلونة أمام إيبار المقبلة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab