مانشستر سيتي بطلاً للدرع الخيرية ويحقق حلمه بحصوله على كأس السوبر الإنجليزي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

عقب فوزه على ليفربول بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما

مانشستر سيتي بطلاً للدرع الخيرية ويحقق حلمه بحصوله على كأس السوبر الإنجليزي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر سيتي بطلاً للدرع الخيرية ويحقق حلمه بحصوله على كأس السوبر الإنجليزي

فريق مانشستر سيتي
مدريد - العرب اليوم

توّج مانشستر سيتي بأول لقب محلي متاح للموسم الجديد بعد رفعه درع المجتمع الإنجليزية التي تقام تقليدياً قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز، وذلك بفوزه على ليفربول بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي الأحد على ملعب ويمبلي في لندن. وكان سيتي الذي توّج بطلاً لدوري الموسم الماضي في المرحلة الأخيرة بفارق نقطة فقط عن ليفربول بالذات، البادئ بالتسجيل في الدقيقة 12 عبر رحيم ستيرلينغ، قبل أن يعادل الكاميروني جويل ماتيب في الدقيقة 77.

واحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي، فابتسم الحظ لسيتي الذي أصبح أول فريق يحرز الدرع في مباراة تجمع عادة بين بطلي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي، كبطل للدوري والكأس (أحرز ثلاثية محلية تاريخية الموسم الماضي) منذ أرسنال عام 2002 حين فاز على ليفربول أيضاً.

وكان مدافع سيتي كايل ووكر سعيداً بهذه البداية للموسم الجديد، قائلاً لشبكة «بي تي» الرياضية «إنه اللقب الأول المتاح للفوز. بالنسبة إلي، خلال نشأتي، كانت (درع المجتمع) شيئاً كبيراً. إنها تعطي اشارة انطلاق الموسم على أمل أن نكرر ما قمنا به الموسم الماضي».

اقرا ايضا:

مانشستر سيتي يُواجه واتفورد بحثًا عن "ثلاثية تاريخية"

ويدين فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بالفوز الى حارسه التشيلي كلاوديو برافو الذي صد الركلة الترجيحية الثانية لليفربول بواسطة الهولندي جورجينيو فينالدوم، مانحاً فريقه لقب درع المجتمع للمرة الثانية توالياً والسادسة في تاريخه، فيما فشل ليفربول في إحراز الدرع للمرة الأولى منذ 2006 حين خاض المباراة بعد فوزه بلقب الكأس، في حين أن مشاركته فيها خلال نسخة 2019 ناجمة عن حلوله وصيفاً في الدوري.

وسيحظى ليفربول بشرف أن يفتتح الموسم الجديد من الدوري الممتاز يوم الجمعة (ضد نوريتش سيتي) عوضاً عن سيتي حامل اللقب الذي يلعب السبت خارج ملعبه مع وست هام، وذلك لأن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب سيدافع عن مكانته كبطل لدوري أبطال أوروبا في مواجهة خصمه المحلي تشلسي، بطل «يوروبا ليغ»، عندما يتواجهان الأربعاء في 14 آب/أغسطس في اسطنبول.

وأقرّ صانع ألعاب سيتي الهولندي كيفن دي بروين بأن الفريقين ليسا «جاهزين بدنياً» رغم أنه يفصلهما أقل من أسبوع على انطلاق الدوري الممتاز، موضحاً لشبكة «بي تي» الرياضية أنها «كانت حقاً مباراة صعبة. كان بالإمكان ملاحظة أن الوقت ما زال مبكراً (للوصول الى الحضور البدني اللازم). الفريقان ليسا جاهزين بدنياً، لكن من الجميل رؤية (حدة) التنافس. سيقاتل بعضنا بعضاً مجدداً هذا الموسم».

وبدأ سيتي اللقاء بغياب الجزائري رياض محرز، وجلوس الحارس البرازيلي ايدرسون والارجنتيني سيرخيو اغويرو والبرازيلي غابريال جيزوس، بعد مشاركتهم في كأس أمم أفريقيا وكوبا أميركا، على مقاعد البدلاء.

ومن جهة ليفربول، لا يزال المهاجم السنغالي ساديو مانيه في فترة راحة بعد بلوغه نهائي كأس أمم أفريقيا، لكن المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو والنجم المصري محمد صلاح والحارس البرازيلي أليسون عادوا من التزاماتهم الدولية في أفريقيا وأميركا الجنوبية وشاركوا منذ البداية في مباراة أمس.

قد يهمك ايضا:

بيب غوارديولا يدافع بحماس عن مانشستر سيتي ولاعبيه

محرز يتخلص من الانتقادات ويتحول لبطل قومي في الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي بطلاً للدرع الخيرية ويحقق حلمه بحصوله على كأس السوبر الإنجليزي مانشستر سيتي بطلاً للدرع الخيرية ويحقق حلمه بحصوله على كأس السوبر الإنجليزي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab