محرز يقود قطار مانشستر سيتي لعبور بورنموث
آخر تحديث GMT17:39:55
 العرب اليوم -

ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي

محرز يقود قطار مانشستر سيتي لعبور بورنموث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محرز يقود قطار مانشستر سيتي لعبور بورنموث

الجزائري رياض محرز
لندن - العرب اليوم

تصدر حامل اللقب مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا، بفوزه الصعب خارج أرضه على بورنموث 1-0 مساء السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين.
 
وأحرز الجزائري رياض محرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55، كماورفع فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، رصيده بهذا الفوز إلى 71 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول الذي يلعب مساء الأحد أمام جاره إيفرتون، أما بورنموث، فتجمد رصيده عند 37 نقطة.

واعتمد مانشستر سيتي على طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، وعاد جون ستونز إلى التشكيل الأساسي في عمق الخط الخلفي ليلعب إلى جانب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، وتواجد الأوكراني أولكسندر زينتشينكو على الطرف الأيسر، وكايل ووكر على الطرف الأيمن، وقام الألماني إلكاي جوندوجان بدور لاعب الارتكاز وراء ثنائي صناعة الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني دافيد سيلفا، في تكون الهجوم من الثلاثي برناردو سيلفا ورحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو.
 
في الجهة المقابلة، لجأ بورنموث إلى طريقة اللعب 4-4-1-1، حيث تشكل الخط الدفاعي من الرباعي تشارلي دانييلز وناثان أكي وكريس ميفام وناثانيال كلاين، ووقف رايان فرايزر وآدم سميث على الجناحين، ولعب جاك سيمبسون في وسط الملعب إلى جانب أندرو سورمان، وقام ديفيد بروكس بدور المهاجم المساند لرأس الحربة جوشوا كينج.
 
وأحكم مانشستر سيتي سيطرته على المجريات ببداية المباراة، لكنه لم يتمكن من اختراق الدفاع المنظم لفريق المدرب إيدي هاوي، ولم يتمكن الفريق الضيف من تهديد المرمى حتى الدقيقة 18، عندما انطلق دي بروين من الناحية اليمنى قبل أن يمرر كرة متقنة إلى دافيد سيلفا الذي ذهبت تسديدته بجانب القائم.
 
وتواصلت سيطرة مانشستر سيتي، وحاول أوتامندي مباغتة مرمى بورنموث بضربة مقصية مرت فوق العارضة في الدقيقة 31، وفي أواخر الشوط الأول، تعرض دي بروين للإصابة، فدخل مكانه الدولي الجزائري رياض محرز.
 
بداية الشوط الثاني شهدت تبديلا اضطراريًا جديدًا لمانشستر سيتي الذي أشرك قائد الفريق فنسان كومباني مكان جون ستونز، وتمكن الضيوف من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 55، عندما أرسل زينتشينكو كرة داخل منطقة الجزاء إلى برنادو سيلفا، فحاول الدفاع إبعادها لكنها وصلت إلى دافيد سيلفا الذي مررها إلى المندفع محرز، فأودعها الأخير في الشباك عبر الزاوية الأرضية الضيقة.
 
وحاول بورنموث التحرر من المواقع الدفاعية بعد تلقيه الهدف، لكنه اصطدم بسيطرة مانشستر سيتي على منطقة المناورة، فأبعد الحارس أرتورو بوروتش عرضية زينتشينكو الغريبة بأطراف أصابعه إلى ركنية في الدقيقة 71، ودخل ليس موسيت بدلا من بروكس في تشكيلة بورنموث، قبل أن ينقذ بوروتش مجددا مرماه من محاولة بسترلينج لترتد الكرة إلى محرز الذي سدد فوق المرمى في الدقيقة 77.    
 
وكاد أجويرو أن يحرز هدف التعزيز لمانشستر سيتي في الدقيقة 81، عندما أرسل كرة عالية طويلة نحو سترلينج الذي لم يصل إليها، لتغافل الحارس بوروتش الذي وصل إليها بأطراف أصابعه قبل أن ترتد من باطن العارضة، ثم قام الحارس البولندي بتصد رائع في الدقيقة 86، عندما أبعد رأسية قوية من محرز، ودخل المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس بدلا من غير المحظوظ أجويرو في اللحظات الأخيرة، دون أن يحدث جديدًا على النتيجة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رياض يُحرم مانشستر سيتي مِن انتصار تاريخي على ليفربول

الجزائري رياض محرز يقود السيتي لفوز كاسح على بيرنلي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محرز يقود قطار مانشستر سيتي لعبور بورنموث محرز يقود قطار مانشستر سيتي لعبور بورنموث



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab