كولكر يؤكد أن المباريات من دون جمهور مثل غناء كبار المطربين في مسرح فارغ
آخر تحديث GMT15:10:27
 العرب اليوم -

أوضح أن هناك كثير من الدروس يمكن استخلاصها من "كورونا"

كولكر يؤكد أن المباريات من دون جمهور مثل غناء كبار المطربين في مسرح فارغ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كولكر يؤكد أن المباريات من دون جمهور مثل غناء كبار المطربين في مسرح فارغ

المدافع الإنجليزي ستيفن كولكر
الرياض - العرب اليوم

يقول المدافع الإنجليزي ستيفن كولكر عن الهدف الذي سجله وقاد به فريقه، ألانياسبور، للفوز على نادي غازي عنتاب في المباراة التي أقيمت من دون جمهور في الدوري التركي الممتاز: «لقد سجلت هدف الفوز ولم أحتفل به». وكانت هذه المباراة واحدة من المباريات التي لعبت في الدوري التركي الممتاز قبل إيقاف المباريات بسبب تفشي وباء كورونا. وكانت تركيا من بين آخر الدول التي قررت إيقاف المسابقات الرياضية بسبب انتشار الفيروس.

وتشتهر الأجواء في تركيا بأنها صاخبة للغاية، وبالتالي كانت إقامة المباريات من دون جمهور بمثابة تذكير بأهمية الجماهير في عالم كرة القدم. وسواء أكانت المباريات تلعب بجمهور أو من دون جمهور، فقد قدم نادي ألانياسبور موسما جيدا للغاية، حيث يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري التركي الممتاز، كما وصل للدور نصف النهائي للكأس وحقق الفوز في مباراة الذهاب خارج ملعبه أمام أنطاليا سبور بهدف دون رد، في انتظار مباراة العودة على ملعبه. ولم يسبق لنادي ألانياسبور الفوز بأي بطولة خلال تاريخه الذي يمتد على مدار 72 عاما.

يقول كولكر، الذي انضم لألانياسبور في يناير (كانون الثاني) 2019: «لقد لعبنا أسبوعا واحدا من دون جمهور، ولم يكن الأمر جيداً. لم يكن ممتعاً على الإطلاق. لقد جعلني ذلك أدرك أهمية اللعب أمام الجماهير كل أسبوع، خاصة عندما تذهب إلى مواجهة الأندية الكبرى في إسطنبول. في الحقيقة، لم أر مثل تلك الأجواء التي تلعب فيها المباريات في إسطنبول، حتى في الدوري الإنجليزي الممتاز. فالأجواء هناك مميزة للغاية وتعطي كرة القدم أهمية كبرى، وبالتالي لا يمكن تخيل مباريات كرة القدم من دون جمهور. صحيح أن الأجواء تتسم بالعداء في تلك الملاعب، لكنني أحب مثل هذه الأجواء، وهذا هو ما نلعب كرة القدم من أجله، حيث تجعلك هذه الأجواء تشعر بحماس شديد. أنا سعيد لأنهم أوقفوا الدوري، لأن اللعب دون جمهور مختلف تماما فهو مثل غناء كبار المطربين في مسرح فارغ».

وقد تعرض مسؤولو الدوري التركي الممتاز لانتقادات شديدة بسبب التأخر في تأجيل المباريات، ولا أحد يعرف متى ستُستأنف المباريات. وقد عاد اللاعبون إلى التدريبات للحفاظ على لياقتهم البدنية، لكن لا يُسمح لهم بالعمل إلا ضمن مجموعات منفصلة تضم كل منها لاعبين اثنين فقط، كما لا يسمح بوجود أكثر من أربعة لاعبين في مكان واحد في أي وقت. وبعيدا عن كرة القدم، يتم الحفاظ على التباعد الاجتماعي أيضا من أجل الحد من انتشار الفيروس.

يقول كولكر: «إننا جميعا ندرك أهمية التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الفيروس، كما أن الجميع داخل النادي يولون أهمية قصوى لصحتنا وصحة عائلاتنا وصحة جمهورنا وصحة سكان المدينة. صحيح أن الأمر يدعو إلى الإحباط، لكن هناك بالتأكيد أشياء أكبر على المحك. إننا نحاول فقط القيام بواجبنا من خلال البقاء في المنزل قدر الإمكان».

ويضيف: «ألانيا مدينة ساحلية، وتصل درجة الحرارة بها إلى نحو 25 درجة مئوية، ولديها شاطئ رائع. وتعتمد المدينة على السياحة، لكنها الآن خالية لأن السياح لا يستطيعون الدخول إلى البلاد، لذلك فالمطاعم مغلقة ويتم تقديم الطعام من خلال خدمة التوصيل إلى المنازل فقط؛ كما أن المقاهي مغلقة. ليس هناك حظر شامل، لكنهم ينصحون الناس بشدة بالبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا إذا كان ذلك ضرورياً للغاية».

ويتميز كولكر بسلوكه الهادئ، سواء داخل الملعب أو خارجه. لكن نجله ووالديه موجودون الآن في إنجلترا، وهو ما يعني أنه بعيد عن أحبائه. يقول المدافع السابق لتوتنهام هوتسبير وكوينز بارك رينجرز: «عادت عائلتي إلى الوطن، وهو أمر صعب للغاية بالنسبة لي. لقد كانت هناك رحلات للعودة مباشرة بعد مباراة إسطنبول يوم الأحد، لكن تم إلغاء جميع الرحلات، لذلك فالأمر صعب حقاً. في مثل هذه الأوقات أريد أن أكون مع أحبائي، لكن لحسن الحظ فإننا نتواصل قدر الإمكان عبر مكالمات الفيديو».

وتطرق كولكر للحديث عن معركته مع الإدمان في الماضي، وكيف تغلب على هذا الأمر، مشيرا إلى أنه يسعى لمساعدة الآخرين الذين يخوضون المعركة نفسها الآن. ويقول: «لكي تخرج من مكان مظلم فإن هذا الأمر قد يستغرق كثيرا من العمل، وما زلت أقوم بكثير من العمل حتى يومنا هذا، فكل صباح أكتب عشرة أشياء أشعر أنني ممتن بها، ويمكن أن تشمل قائمة هذه الأشياء الحصول على الطعام والمياه النظيفة، وكسب دخل منتظم، ووجود عائلة جيدة من حولي».

ويضيف: «أقوم بواجباتي من خلال التحدث مع الآخرين الذين يواجهون مواقف مماثلة بشكل يومي، سواء أكان ذلك مع لاعبي كرة القدم الشباب أو مع أي شخص يواجه موقفا مماثلا للمواقف التي تعرضت لها. إننا نتحدث عن أشياء مثل المشاكل التي يواجهونها، ونتحدث سويا لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة على الهاتف، إنها مساحة آمنة لهم ولي لكي نتحدث معا عن مثل هذه الأمور، وهذا الأمر يجعلني أواصل يومي بشكل جيد ويجعلني أشعر بالتواضع دائما، وهو شيء مهم للغاية بالنسبة لي».

وفي الوقت الذي ينتشر فيه فيروس كورونا بسرعة كبيرة في جميع أنحاء العالم، يبحث كولكر، الذي سافر إلى أفريقيا والهند للقيام بأعمال خيرية ورأى المعاناة اليومية للسكان في تلك الدول، باحثا عن ضوء في نهاية ذلك النفق المظلم، قائلا: «إنها فرصة جيدة لكي نعمل معا ونتحد ونتعلم، وهناك كثير من الدروس التي يمكن استخلاصها من هذه الأزمة. لقد تم تعليق المنافسات الرياضية وأغلقت البنوك، وتوقف كل شيء. لكن ما تبقى لدينا هو بعضنا البعض، ومن المهم بالنسبة لنا جميعا أن نتذكر ذلك. العالم الآن يعاني من هذه الأزمة، لكن الشعوب في دول مثل العراق وسوريا تعاني من هذا منذ فترة طويلة».

ويضيف: «عندما يتعافى العالم من هذا الفيروس، أعتقد أنه من المهم أن نتذكر أنه لا يزال هناك أناس يعانون في أفريقيا والهند وسوريا، ويمكننا جميعاً القيام بواجبنا لدعمهم. لا يعني ذلك أن هذا الدعم يجب أن يكون ماليا بالضرورة، فكما ترون الآن هناك كثير من المشاعر الجيدة الآن، ويمكن تقديم الدعم اللازم من خلال إجراء مكالمات هاتفية أو الذهاب للتأكد من أن الناس بخير».

وغالباً ما يكون لاعبو كرة القدم هم الذين يتصدرون العناوين الرئيسية للصحف، لكن كولكر يؤكد أن هناك آخرين يستحقون أن يكونوا في دائرة الضوء الآن. ويقول: «هناك كثير من العاملين الذين يستحقون التقدير والتكريم، بدءا من العاملين في الطواقم الطبية وصولا إلى عمال النظافة الذين يحافظون على نظافة الشوارع. هذه الوظائف مهمة جداً لمجتمعنا، ومن المهم أن نأخذ خطوة للوراء للتأكد من أننا نراهم ونقدرهم بالشكل الذي يستحقونه».

قد يهمك ايضا:

منظمة الصحة العالمية تدرس تقارير عن إصابة متعافين من فيروس"كورونا"

تقرير يرصد رحلة فيروس "كورونا" داخل جسم الإنسان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كولكر يؤكد أن المباريات من دون جمهور مثل غناء كبار المطربين في مسرح فارغ كولكر يؤكد أن المباريات من دون جمهور مثل غناء كبار المطربين في مسرح فارغ



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:37 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة
 العرب اليوم - خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة

GMT 01:03 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 العرب اليوم - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 04:03 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

فوائد الباذنجان لخفض نسبة الكولسترول في الدم

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

هافال إتش 6 تظهر في معرض السيارات السعودي الدولي 2018

GMT 08:51 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

"ناسا" تحذر من كويكب صغير يقترب من الأرض

GMT 22:20 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

سعر ومواصفات Samsung Galaxy A6 2018
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab