العملاق الكتالوني برشلونة يستضيف ريال مدريد في كلاسيكو الأرض
آخر تحديث GMT07:43:01
 العرب اليوم -

ضمن منافسات قمة الجولة 36 من الدورى الليغا الإسبانية

العملاق الكتالوني برشلونة يستضيف ريال مدريد في كلاسيكو الأرض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العملاق الكتالوني برشلونة يستضيف ريال مدريد في كلاسيكو الأرض

فريق برشلونة
مدريد - لينا العاصي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد، صوب ملعب كامب نو، معقل برشلونة، الذى يستضيف مباراة الكلاسيكو بين العملاق الكتالونى وضيفه ريال مدريد، فى قمة الجولة 36 من الدورى الليجا الإسبانية.

وعلى الرغم من حسم فريق برشلونة التتويج بلقب الدورى للمرة السابعة فى آخر عشرة مواسم فى الجولة الماضية من الدورى، ولكن عندما يواجه ضيفه ريال مدريد فى مباراة الكلاسيكو تصبح الأمور مختلفة.

ويسعى ريال مدريد للثأر من هزيمته المذلة صفر / 3 أمام جماهيره فى مباراة الدور الأول التى أقيمت فى ديسمبر الماضى، فيما يأمل فالفيردى لتكرار السيناريو وتحقيق الهزيمة، خاصة بعد خروجه من دورى الأبطال، حيث يعتبر الجميع تلك المباراة بمثابة بطولة خاصة.

وحجز الريال مقعده فى المباراة النهائية بدورى أبطال أوروبا بتغلبه على بايرن ميونخ 4 / 3 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب للدور قبل النهائى، ويسعى للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة عشر فى تاريخه، وهو ما قد يقلل من احتفالات برشلونة بالفوز بلقبى الدورى والكأس المحليين.

ويحتل برشلونة، الذى لم يخسر أى مباراة فى الدورى، صدارة الترتيب برصيد 86 نقطة من 34 مباراة، بينما يحتل الريال المركز الثالث، بفارق 15 نقطة عن برشلونة وتتبقى له أيضا أربع مباريات.

وأثار سيرجيو راموس مدافع الريال التوتر قبل مباراة الكلاسيكو قائلا إن الفوز بدورى الأبطال سيكون أكثر قيمة من ثنائية برشلونة، وقال راموس "حظى برشلونة بعام رائع، لقد فازوا بلقبين. الفوز بالكأس له ميزة والدورى له ميزة أكبر".

وأضاف "الفوز بدورى أبطال أوروبا أمر إيجابى يعادل البطولتين أو ربما أكثر".

وسيشارك أندريس إنييستا قائد فريق برشلونة فى مباراة الكلاسيكو الأخيرة له، حيث يرحل اللاعب عن الفريق بنهاية الموسم الحالى.

وقاد زين الدين زيدان فى الوقت ذاته، المران الأخير للفريق، أمس، حيث شهد مشاركة إيسكو ورافائيل فاران، بعد غيابهما فى الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وكان إيسكو قد تعرض لإصابة فى الكتف فى مباراة ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ، منعته من المشاركة فى مباراة الإياب، ليتعافى أخيرا وينضم للتدريبات الجماعية قبل موقعة الغد، فيما غاب المدافع الفرنسى عن التدريبات الأخيرة بسبب إصابة فى الساق، حيث أشارت تقارير صحافية إلى تضاؤل فرص لحاقه بالمباراة، ولكنه انضم للمران.

وسيفقد زيدان خدمات الظهير الأيمن دانى كارفاخال، الذى يواصل تعافيه من الإصابة، كما يغيب الحارس الثالث لوكا زيدان.

وفى الإطار ذاته، بعد أن تأكد هبوط ديبورتيفو لاكورونا ولاس بالماس ومالاجا، واحتلال فريق بلنسية للمركز الرابع، المؤهل للعب فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، حسمت بعض الأمور فى الليجا.

واقترب ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس، وفياريال، صاحب المركز السادس، من حسم احتلال المراكز المؤهلة للعب فى الدورى الأوروبى ولكن صاحب المركز السابع لم يحدد بعد.

بعد أن فاز برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا أصبح المركز الإضافى المؤهل للعب فى الدورى الأوروبى متاحا للفريق الذى سينهى الموسم فى المركز السابع.

ويحتل خيتافى حاليا المركز السابع برصيد 49 نقطة من 35 مباراة، بينما يملك فريقا إشبيلية وجيرونا 48 نقطة، بما يملك ريال سوسيداد 46 نقطة، ومازال فريقا سيلتا فيجو، الذى يملك 45 نقطة، وإيبار، الذى يملك 44 نقطة، فى دائرة المنافسة على ذات المركز.

وفى باقى مباريات اليوم، يلعب مالاجا مع ألافيس، وأتليتكو مدريد مع إسبانيول، ولاس بالماس مع خيتافى، فيما تختتم منافسات هذه الجولة غدا، الاثنين، عندما يلعب ليجانيس مع ليفانتى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العملاق الكتالوني برشلونة يستضيف ريال مدريد في كلاسيكو الأرض العملاق الكتالوني برشلونة يستضيف ريال مدريد في كلاسيكو الأرض



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab