فريق تشيلسي يهزم فريق  آرسنال و فريق يونايتد  يتعادل أمام  فريق ساوثهامبتون
آخر تحديث GMT10:13:28
 العرب اليوم -

فريق تشيلسي يهزم فريق آرسنال و فريق يونايتد يتعادل أمام فريق ساوثهامبتون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق تشيلسي يهزم فريق  آرسنال و فريق يونايتد  يتعادل أمام  فريق ساوثهامبتون

فريق مانشستر يونايتد
مدريد - العرب اليوم

واصل تشيلسي عروضه القوية بالفوز على آرسنال في عقر دار الأخير في ديربي العاصمة لندن بهدفين دون رد، فيما سقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل 1 - 1 أمام مضيفه ساوثهامبتون، وحقق توتنهام فوزه الثاني توالياً على حساب وولفرهامبتون بهدف دون رد أمس، ضمن منافسات المرحلة الثانية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وكان يونايتد افتتح موسمه بخماسية (5 - 1) ضد ضيفه ليدز يونايتد، فيما حقق توتنهام فوزاً مهماً على أرضه ضد حامل اللقب مانشستر سيتي بهدف دون رد. ورفع كل من تشيلسي وتوتنهام رصيدهما إلى 6 نقاط أسوة بليفربول وبرايتون، في حين رفع يونايتد رصيده إلى 4 نقاط. في «ملعب الإمارات» معقل آرسنال، عمق تشيلسي جراح أصحاب الأرض، وخرج بانتصار مستحق بهدفين نظيفين كان الأول في الدقيقة الـ15 عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكو العائد للفريق من إنتر ميلان في صفقة قياسية بلغت 97.5 مليون جنيه إسترليني، وسجل الثاني رييس جيمس في الدقيقة الـ35. وكان الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي قد أكد ثقته بلوكاكو قبل اللقاء وأنه سيترك بصمة كبيرة وسيشكل «القطعة المفقودة» بالنادي الطامح للفوز بلقب الدوري بعد غياب 5 سنوات. وبالفعل كان لوكاكو عند حسن الظن؛ ليس فقط بتسجيل الهدف الأول من متابعة لكرة عرضية؛ بل لخطورته المستمرة على مرمى آرسنال في كل مرة كان يتسلم فيها الكرة. وحسم تشيلسي الفوز بهدفيه في الشوط الأول الذي ظهر خلاله عاجزاً هجومياً في ظل غياب مهاجميه الغابوني إيريك أوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت قبل أن يدفع المدرب ميكيل أرتيتا بالأول في ربع الساعة الأخير دون نجاح في هز الشباك.

وكان تشيلسي فاز في مباراته الأولى على كريستال بالاس 3 - صفر، فيما خسر آرسنال صفر - 2 أيضاً أمام الوافد الجديد برينتفورد. وعلى ملعب «سانت ماري» قام النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب يونايتد بإجراء تغييرين على التشكيلة التي بدأت أمام ليدز، حيث دفع بالمهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال ولاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش بدلاً من الويلزي دانيال جيمس والأسكوتلندي سكوت ماكتوميناي، فيما جلس الوافد الجديد الفرنسي رافائيل فاران على مقاعد البدلاء ولم يستعن بخدماته. ورغم أنه اكتفى بالتعادل، إلا إن يونايتد حافظ على سجله خالياً من الهزائم في الـ«بريميرليغ» للمباراة الـ27 توالياً خارج ملعبه، معادلاً أطول سلسلة في تاريخ بطولة إنجلترا حققها آرسنال بين أبريل (نيسان) 2003 وسبتمبر (أيلول) 2004. وكان يونايتد صاحب الأفضلية وصنع فرصتين محققتين من ضربة ثابتة نفذها البرتغالي برونو فرنانديز، صاحب الهاتريك ضد ليدز، تابعها القائد هاري ماغواير لترتد من العارضة قبل أن تتهيأ أمام مارسيال الذي سدد وسط الزحام ليخرجها الدفاع قبل أن تتجاوز خط المرمى بفارق ميليمترات بالدقيقة السابعة.

وشكلت محاولات يونايتد من الضربات الثابتة الخطورة داخل المنطقة قبل أن يأتي هدف التقدم في الدقيقة الـ30 عكس مجريات اللعب؛ إذ وصلت الكرة إلى تشي آدمز خارج المنطقة، فسددها بيسراه على يسار الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، إلا إن الهدف احتسب عكسياً بعد ارتداد الكرة من البرازيلي فريد في طريقها إلى المرمى. واعترض لاعبو يونايتد على الهدف لتعرض فرنانديز للعرقلة قبل وصول الكرة لتشي آدمز، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب ولم يتم اللجوء لتقنية الفيديو وفقاً للتعديلات الجديدة التي أقرها الاتحاد الإنجليزي بمنح الحكام مزيداً من الحرية ما دامت الأخطاء ليست داخل منطقة الجزاء.

وسنحت ليونايتد فرصة دخول إلى الاستراحة متعادلاً برأسية ماتيتش إثر ركنية من لوك شو، لكن الحارس أليكس ماكارثس تصدى لها. وحقق يونايتد مبتغاه مبكراً بإدراك التعادل بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني بعد تبادل جميل للكرة داخل المنطقة بين فيرنانديز والفرنسي بول بوغبا، قبل أن يمرر الأخير الكرة إلى ميسون غرينوود فسددها مباشرة لتمر من بين قدمي الحارس إلى الشباك. أحكم الضيوف سيطرتهم على مجريات الشوط الثاني وكادوا يتقدمون في النتيجة بعد فاصل مهاري لبوغبا داخل المنطقة مراوغاً المدافعين قبل أن يسدد بيسراه كرة زاحفة مرت بجانب القائم في الدقيقة الـ59. ودفع سولسكاير بجايدون سانشو الوافد من بوروسيا دورتموند الألماني هذا الموسم في وقت واصل فيه يونايتد ضغطه وأهدر فرصتين من رأسية لغرينوود وأخرى لفيرنانديز في الدقيقتين الـ65 والـ66. في المقابل؛ كاد يخطف ساوثهامبتون هدف الفوز عندما افتكوا الكرة من ماغواير في منطقة الخصم لتصل إلى آدمز ومنه إلى آدم آرمسترونغ الذي انفرد بدي خيا، إلا إن الأخير قام بتصدٍ رائع محوّلاً الكرة إلى ركنية في الدقيقة الـ74. وحاول سولسكاير الخروج بالنقاط الثلاث ودفع بجيسي لينغارد الذي شارك في أولى مبارياته مع يونايتد منذ يناير (كانون الثاني) الماضي عندما انتقل على سبيل الإعارة إلى وستهام حيث قدم مستويات جيدة، لكن لم يفلح في تغيير النتيجة.

وفي المباراة الثالثة؛ حقق المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو عودة ناجحة في مواجهة فريقه السابق وولفرهامبتون الذي أشرف عليه 4 مواسم قبل أن ينتقل إلى توتنهام هذا العام خلفاً لمواطنه جوزيه مورينيو.

وبعدما غاب عن المباراة ضد مانشستر سيتي لعدم جاهزيته بدنياً، بدأ هاري كين مواجهة اليوم من مقاعد البدلاء للمرة الأولى في الدوري الممتاز منذ ديسمبر (كانون الأول) 2018، قبل أن يدخل منتصف الشوط الثاني. وربطت تكهنات باحتمال انتقال كين إلى مانشستر سيتي حامل اللقب هذا الصيف، خصوصاً بعد أن غاب عن مباراة توتنهام الأولى هذا الموسم الأسبوع الماضي ولم يسافر إلى البرتغال لخوض مباراة في «دوري المؤتمر الأوروبي» يوم الخميس. وأعرب الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب سيتي عن رغبة ناديه في التعاقد مع كين، لكن توتنهام يصر على أنه لن يقبل بأقل من 150 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن مهاجمه.

قد يهمك ايضا 

برونو فرنانديز يقود "الشياطين الحمر" للفوز على ليدز بخماسية في افتتاحية البريميرلييغ

فريق مانشستر يونايتد يتعاقد رسمياً مع المدافع الفرنسي رافائيل فاران

وسجل ديلي ألي هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه إثر عرقلة من الحارس البرتغالي جوزيه سا، في الدقيقة التاسعة. وكان ألي يعانى الموسم الماضي لحجز مكان في التشكيلة الأساسية تحت قيادة المدرب السابق جوزيه مورينيو، لكن المدير الفني الحالي نونو سانتو بات يعتمد عليه بشكل كبير. وشارك الحارس الفرنسي هوغو لوريس في المباراة رقم «300» في الدوري الممتاز مع توتنهام متجاوزاً الرقم القياسي السابق لدارين أندرتون (299 بين 1992 و2004).

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق تشيلسي يهزم فريق  آرسنال و فريق يونايتد  يتعادل أمام  فريق ساوثهامبتون فريق تشيلسي يهزم فريق  آرسنال و فريق يونايتد  يتعادل أمام  فريق ساوثهامبتون



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab