أندية عريقة تسعى لضمِّ اللاعب محمود داوود إلى صفوفها
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

صراع ألماني إنجليزي على جوهرة مونشنغلادباخ

أندية عريقة تسعى لضمِّ اللاعب محمود داوود إلى صفوفها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أندية عريقة تسعى لضمِّ اللاعب محمود داوود إلى صفوفها

اللاعب محمود داوود يجذب أنظار كبار أوروبا
لندن – العرب اليوم

يُعتبر محمود داوود، من أبرز المواهب الكروية في ألمانيا، ومع اقتراب انتهاء عقده مع مونشنغلادباخ، صيف 2018، تسعى أندية ألمانية، وأوروبية للتعاقد معه، وفي مقدمتها بروسيا دورتموند، ومانشستر سيتي. وشهدت مباراتا مونشنغلادباخ، مع شالكه، في ثمن نهائي الدوري الأوروبي، حضور مراقبين من نادي مانشستر سيتي لمتابعة محمود داوود، الذي أبلى بلاءً حسنًا في تلك المباراة، بتسجيله الهدف الثاني لفريقه.

ويرغب بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، في إدخال تغيرات جوهرية على الفريق، بعد الإقصاء المرير من ثمن نهائي أبطال أوروبا، ويدور الحديث حول 15 لاعبًا سيتم تغييرهم في فريق "السيتيزن".ىويفتح هذا الأمر، الباب أمام داوود، للالتحاق بمانشستر سيتي، خاصة وأن طريقة لعبه تشبه طريقة لعب فتى جوارديولا المدلل تياغو ألكانتارا.

لكنَّ هناك منافسًا قويًا لمانشستر سيتي، يرغب أيضًا وبشدة في الاستفادة من خدمات ابن 21 عامًا، وهو نادي دورتموند الألماني. فبعد التعاقد مع الدولي عمر توبراك، لتقوية دفاع دورتموند بداية من الموسم المقبل، يسعى الفريق "الأصفر والأسود" إلى تعزيز خط وسط الميدان أيضًا. ويرشح مدرب دورتموند توماس توخيل، محمود داوود، للعب نفس الدور الذي كان يلعبه صانع ألعاب الفريق، إلكاي جوندوغان، الذي انتقل إلى مانشستر سيتي.

ويجري الحديث عن اللاعب الشاب في دورتموند منذ عام ونصف، لكن المبلغ الذي كان يطالب به مونشنجلادباخ آنذاك للتخلي عنه كان يعتبر مبلغًا كبيرًا جدًا. ولكن ومع وجود شرط جزائي، في عقد اللاعب يسمح له بالانتقال لفريق آخر، في العام الأخير من عقده مقابل 10 ملايين فقط، أصبح انتقال داوود لدورتموند، أقرب من أي وقت مضى.

من جهته يحاول مونشنغلادباخ، إقناع اللاعب بتجديد العقد معه حتى موسم 2022، إلا أن اللاعب الشاب يرفض ذلك حتى الآن. ويبدو أنه يرغب في خوض تجربة جديدة مع فريق بطموحات أكبر من فريقه الحالي، وبحسب مجلة "كيكر" الألمانية، فإن دورتموند، يبقى الأوفر حظًا للظفر بخدمات الجوهرة الشابة. وكانت بداية محمود داوود الكروية، مع فرق الأحياء في بلدة لانغنفيلد غرب ألمانيا، حيث كان يعشق مداعبة الكرة منذ الصغر. ويوضح ذلك بقوله "كنت أريد لعب الكرة باستمرار. كنت أقضي معظم وقت فراغي خارج البيت من أجل لعب كرة القدم".

وبعد بلوغه سن 13 عامًا انتقل داوود، إلى نادي فورتونا دوسلدورف، ليكمل تكوينه هناك، قبل أن ترصده عيون فريق مونشنغلادباخ وتضمه إلى فريق الناشئين بالنادي في عام 2010. وانتظر اللاعب السوري الأصل، أكثر من 5 سنوات لينال فرصته في الفريق الأول لمونشنغلادباخ، حيث قدم موسمًا رائعاً، وأظهر قدرة عالية على صناعة وتسجيل الأهداف وهو ما جعل الأندية الكبيرة تلهث وراءه. ولعب داوود لمختلف منتخبات الناشئين في ألمانيا، ويلعب الآن لمنتخب 21 عامًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية عريقة تسعى لضمِّ اللاعب محمود داوود إلى صفوفها أندية عريقة تسعى لضمِّ اللاعب محمود داوود إلى صفوفها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab